Law & Order يدخل مجال الجريمة الحقيقية

نعم في الوقت الحالي، هنالك نهم غير طبيعي لمسلسلات الجريمة الحقيقية (True Crime)، ابتداءً من The Jinx واستمراراً بـMaking a Murder ثم المسلسل الدرامي الحائز على 13 ترشيح للأيمي مؤخراً American Crime Story عن قصة الموسم الأول التي تناولت قضية (أو.جي سمسون) مع هذا النهم تجاه هذه المسلسلات وغيرها أعلنت NBC اليوم عن طلبها لمسلسل مكون من 8 حلقات في موسمه الأول تابع لسلسلة Law & Order سيكون بعنوان Law & Order: True Crime.

المسلسل سيكون مقارباً لنظام American Crime Story حيث سيأخذ قصص جرائم حقيقية من مقتطفات أدبية وسيقدمها بشكل درامي، الموسم الأول سيُركز على قضية قتل الأخوين لايل وايريك منينديز لوالديهما، حيث وجدا مذنبين وحُكم عليهما بالسجن مدى الحياة مع امكانية اطلاق سراح مشروط.
الأخوين كان لمحاكتهما قصة طويلة حيث تمت محاكمة كل منهما على حدا ولكن فيما بعد تمت ادانتهما في محاكمة ثالثة بدون لجنة محلفين بعدما لم تتوصل لجنة المحلفين لقرار واضح.

Rene Balcer سيكون المسؤول عن المسلسل وهو منتج منفذ ليس بالغريب عن السلسلة فقد تواجد في مسلسلات Law & Order من قبل وبالطبع سيتواجد بجانبه Dick Wolf مبتكر السلسلة الذي عبر عن سعادته بتواجد Rene لأنه بالنسبة له هو الشخص الذي استطاع جلب Emmy أفضل مسلسل درامي للسلسلة في عام 1997 لذا مع النهم الواضح في التلفاز لقصص الجرائم الحقيقية قد يكون هذا المسلسل بوابة عودة للسلسلة نحو الجوائز.
NBC تفكر منذ فترة في استعادة Law & Order وكانت تفكر ربما باستعادة السلسلة الأصلية ولكن مع تواجد هذه الفرصة وهذه الامكانية بالطبع لن تفوتها القناة، الناس متيمة هذه الأيام بقصص الجريمة الحقيقية لذا لمَّ لا يستغلون ذلك؟