الطيار: الحلقة الثانية والثلاثون – The Secret Agent

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

حتى في عصر الـToo Much TV الذي نعيش فيه حالياً تعتبر المسلسلات الصيفية الجديدة الجيّدة شيئاً نادراً, فلذلك من السهل أن ننجر مع مسلسلات عرفناكم عليها سلفاً من خلال الأخبار كـRoadies و Night Of و Stranger Things, أو حتى التي تنطلق بعد ساعات قليلة من مسلسلنا المختار هذه المرة كـVice Principals, فلا يجب أن ننسى أن الطيار أنشئ بغرض التعريف بين الفينة والأخرى بتلك المسلسلات التي تضيع وسط كل ذلك الترويج مثل مسلسلنا هذا الذي يضم ثلاثة من أبرز أسماء التلفزيون البريطاني حالياً في قصة مقتبسة من رواية نشرت عام 1907 وتعتبر أول ”رواية عظيمة“ حول الإرهاب.

بطاقة المسلسل

the-secret-agent-4الاسم: The Secret Agent
موعد العرض: 17 يوليو على BBC
عدد الحلقات: 3 حلقات
النوع: دراما، جريمة
بطولة: Toby Jones, Vicky McClure و Stephen Graham
القصة: فيرلوك يعيش حياة مزدوجة كمالك لمحل في لندن وعميل للسفارة الروسية مكلف بالتجسس على فوضويي لندن. غضباً من تساهل بريطانيا مع المتطرفين, تأمر روسيا فيرلوك بالقيام بتفجير قنبلة بغرض حث الحكومة البريطانية على تشديد قبضتها. يجد فيرلوك نفسه بين مطرقة الروسيين وسنديان الشرطة, فيُجبر على جرّ عائلته التي لم تكن تعرف إلى أزمته المأساوية تلك.

لمازا The Secret Agent؟

متطرفون, إرهاب, قنابل, من الصعب التصديق أن هذه قصة كتبت قبل قرن من الزمن خصوصاً وأنها تبدو طبيعية ومألوفة في عالمنا المعاصر عكس ما كانت تبدو عليه عندما نُشرت لأول مرة قبل حوالي 110 سنة, إذ لابد أنها كانت تبدو جد خيالية أو خلاقة آنذاك.

رواية جوزيف كونراد بشخصياتها المتطرفة, مفجريها الانتحاريين, وتدخل البلدان في حكومات بلدان أخرى تبدو وكأنها قصة كُتبت يوم أمس, خصوصاً وأن أيامنا هذه أصبحت معروفة بالهجمات الإرهابية التي يبدو وكأن واحدة جديدة تحدث في ركن ما من هذا العالم كل يومين. فلذلك قصة العميل السريّ بأعداءها الذين يضربون من الداخل والبارانويا وكل تلك الأشياء تأخذ شكل مرأة ترينا أكبر مخاوفنا هذه الأيام.

طبعاً كل هذا الكلام عن الرواية (وحتى هذه لا تعتبر رواية عظيمة بعيداً عن موضوعها) فماذا عن المسلسل؟ بداية لدينا طاقم رائع يرأسه توبي جونز الذي كان قد حصل منذ فترة قصيرة على دور الشخصية الشريرة في الموسم القادم من شيرلوك, أما فيكي مكلور فهي من أبرز الممثلات في بريطانيا حالياً عبر دورها في لاين أوف دوتي, ثم ستيفن غراهام الذي يعرفه معظمكم بدور أل كابون في البوردووك, وهذين الأخيرين يعرفهما الأصيلون من ذيس إس إنغلند. يعني طاقم ممتاز أمام الكاميرا, خلف الكاميرا لا توجد أسماء بارزة تستحق الذكر لكنها أسماء ذات خبرات سابقة مع مسلسلات بريطانية ناجحة لم يسمع بها أي منكم.

the-secret-agent-3

بغض النظر عن كونه يدور حول موضوع أغلبنا يود نسيانه هذه الأيام إلا أن العميل السريّ قد يكون عمل مثير للإهتمام, نتمنى أن يرتقي للتطلعات..

ميديا

تريلر

مقطع من الحلقة الأولى

مقابلة مع النجوم ومزيد من اللقطات