مؤلف Mr. Robot يريد إطالة المدة بين كل موسم وآخر من المسلسل

بعد تغيّر عادات المشاهدة لدى متابعي المسلسلات بظهور خدمات العرض, مؤلف Mr. Robot سام إسماعيل يريد تغيير نظام العرض أيضاً لإتاحة مجال أكبر للجانب الفني.

مستدلاً بالموسم الثاني من True Detective, الذي يرى الكثيرون أن عودته بعد سنة واحدة من موسمه الأول الناجح ربما كانت السبب الرئيسيّ في فشله, يريد إسماعيل أن تترك الشبكات نظام ”موسم كل سنة“ لإتاحة وقت أكثر للجانب الفنيّ لإخراج المسلسل بأفضل صورة.

هذا النظام تعتمده الشبكات منذ فترة طويلة لاعتقادها أن غياب المسلسل لفترة طويلة سيجعله يفقد مشاهديه, ”هذا هراء“ يقول إسماعيل, ”ستفقد جمهورك على أية حال إذا قدمت منتوجا سيئاً“.

لا نعلم ما إذا كان يستمد إسماعيل على أية بيانات حقيقية تؤكد ما يقوله, مسلسلات كثيرة فقدت جمهورها بعد غياب طويل, أي جمهورها الحقيقيّ الذي يتابع الحلقات عند عرضها ويدخل في حسابات الريتينغ التي تستمد عليها القناة لتحديد مدى ربحية مسلسل ما, الأساس الذي تقرر عليه القناة تجديد المسلسل من عدمه. ثم إن كلامه يبدو غريباً بالنسبة لمسلسل من 10 حلقات فقط.

يستبعد أن تقوم قناة USA بتغيير نظامها لأجل إسماعيل, لكن الأكيد هو أن هذا الموسم سينطلق في موعده المعلن عنه سابقاً: 13 يوليو المقبل.