الطيار: الحلقة التاسعة والعشرون – Love, Nina

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

لو سألتني عن قائمة بعشرة كلمات ما عدت أطيقها من كثرة سماعي لها هذه السنة فإن أو ”ليستر سيتي“ ستكون على الأقل ضمن الخمسة الأوائل, لكن ها انا مضطر لذكر هذه الكلمة مرة أخرى في حديثي عن المسلسل البريطانيّ الجديد الذي أثار إنتباه النقاد في فبراير الماضي عندما عرضت حلقاته في مهرجان برلين.

بطاقة المسلسل

Love, Nnaالاسم: Love, Nina
موعد العرض: 20 مايو على BBC
عدد الحلقات: 5 حلقات 30 دقيقة
النوع: دراما كوميدية
تأليف: Nick Hornby (كاتب فلم Brooklyn)
مقتبس من مذكرات Nina Stibbe المنشورة تحت إسم Love, Nina
بطولة: هيلينا بونام كارتر وفاي مارساي (من الثرونز)
القصة: نينا, فتاة في العشرين من عمرها تنتقل إلى مدينة لندن لترعى إبنيّ جورجيا, محررة مجلة أدبية مرموقة.

لمازا Love, Nina؟

مهلاً, ما علاقة ليستر سيتي بكل هذا؟ الشابة نينا تنحدر من تلك المدينة, وفي إحدى مشاهد المسلسل تقابل نينا الطفلين اللذين ستقوم برعايتهما, تحذرها جورجيا من الحديث عن كرة القدم معهما لكنها تتجاهل ذلك وتقع في الفخ عندما يسخر الطفلان, أحدهما مشجع لويستهام والأخر لأرسنال, من كون ليستر سيتي فريقا رديئاً.

Love, Nina

وقد يستغرب البعض منكم من هذا, إذ أن ليستر سيتي فاز لتوّه بالدوري الإنجليزيّ (هذه قد تكون الفرصة الوحيدة التي ستسنح لي للحديث عن كرة القدم هنا, وأنا أستغلها شر استغلال), لكن هذا يبدو منطقياً عندما تدرك أن أحداث المسلسل لا تجري في الزمن الحاليّ, بل في الثمانينات.

الكتاب الذي استلهم منه المسلسل يقدم ما يمكن إعتباره لمحة إلى الأوساط الأدبية في لندن الثمانينات عبر رسائل كتبتها المؤلفة Nina Stibbe إلى أختها حول التجارب المختلفة التي مرت بها في هذه الوظيفة وكذا الأشخاص الذين التقت بهم. من هذه النقطة يمكننا استنباط ما يمكن توقعه من هذا المسلسل: مربية أطفال من أصول متواضعة تدخل عالم الأدب وتلتقي بأدباء, طفلان مشاكسان, حوارات على مائدة الطعام, مشاكل مضحكة.

love-nina-2

طبعاً النقطة البارزة في المسلسل هو وجود هيلينا في الطاقم التمثيليّ في ما يعتبر أول عودة للممثلة القديرة للتلفاز منذ أداءها لدور مورغان في مسلسل Merlin (برفقة لينا هيدي, سيرسي في الثرونز) عام 1998 الذي ترشحت عنه للإيمي والغولدن غلوب, وسيسمح لنا المسلسل برؤية فاي مارساي وهي تفعل شيء غير ضرب أريا في الثرونز. كاتب المسلسل نيك هورنبي لديه تجارب مع هذا النوع من القصص في فيلم About A Boy فلذلك أتوقع أن هذا المسلسل سيكون له نفس النبرة والجوّ العام.

Love, Nina

الكل في الكل يتوقع أن يكون Love, Nina مسلسل خفيف وخالي من العمق (أو على الأقل ليس عميقاً جداً) سيحاول أن يضحكك قليلاً وأن يثير مشاعرك, حلقاته الخمسة قد تكون إضافة مبهجة إلى جدول مشاهداتك إذا لم يكن لديك شيء أخر لتشاهده.

ميديا

تريلر

مقطع من الحلقة الأولى (حيث يتم ذكر ليستر سيتي)