الطيار: الحلقة الثالثة والعشرون – American Crime Story

هناك نهم غير طبيعي لدى جمهور المسلسلات في هذه الأثناء تجاه قصص الجريمة الحقيقية (true-crime) والتي أصبحت مادة ترفيهية شائعة منذ عرض The Jinx على HBO, وهذا النهم تضاعف أكثر بعدما دخلت Netflix المجال بـMaking A Murderer الذي نتج عنه نقاش خصب حول موضوعه, فيمكن القول أن مسلسل FX الجديد American Crime Story, الذي جعل ما تم وصفه بـ“محاكمة القرن“ موضوع موسمه الأول, لم يكن ليأتي في أي وقت أفضل من هذا.

بطاقة المسلسلAMERICAN CRIME STORY

الاسم: American Crime Story
موعد العرض: الثلاثاء 2 فبراير على FX
عدد الحلقات: 10 حلقات
النوع: دراما
بطولة: (كوبا غودينغ جونيور), (جون ترافولتا) و (ديفيد شويمر)
القصة: سلسلة أنثولوجية جديدة سيحمل الموسم الاول منها اسم The People v. OJ Simspon وستدور احداثه حول الوقائع الحقيقية لقضية مقتل الزوجة السابقة لـOJ Simpson وتفاصيلها.

لمازا American Crime Story؟

عندما تم الإعلان عن المسلسل في 2014 لم يبدُ لي الأمر مثيراً للإهتمام في الحقيقة, مسلسل جريمة من تأليف Ryan Murphy (مؤلف البايلوت الأسطوريّ Pretty/Handsome الذي تم رفضه, والذي أنا متأكد أن FX ستنتجه لو عرضه Murphy عليها اليوم بما أن القناة تسمح له بإنتاج أي شيء مهما بلغت ردائته) لم تبدُ لي فكرة سديدة للغاية, وأخبار الكاستينغ التي تلت الإعلان لم تساهم في تغيير رأيي.

AMERICAN CRIME STORY

لكنني سأشاهده, لعدة أسباب: إكتشفت أن Murphy ليس سوى منتج منفذ في المشروع وأن المسلسل من كتابة الثنائيّ Scott Alexander و Larry Karaszewski اللذان قاما بكتابة أفلام رائعة كـEd Wood, Man on the Moon و The People vs. Larry Flynt, أيضاً المسلسل مقتبس من كتاب The Run Of His Life: The People V. O.J. Simpson الذي يحكي القصة من كل الجوانب بالتفصيل, ولأرى ما الذي حل بوجه (جون ترافولتا) بحق الجحيم؟

قد تبدو اعتراضاتي على المسلسل غير مبررة أو شخصية للغاية, لكن لننظر إلى الأمر, هذه قصة جادة تتمحور حول مواضيع مهمة كالعرق, الأجناس, المستويات الاجتماعية, والشهرة, وهذه كلها مواضيع يتم التعامل معها بشكل رفيع ومبطن, بينما تميل مسلسلات Ryan Murphy إلى البداهة السافرة, ولنفس السبب لم يبدُ لي إستقدام (كوبا غودينغ جونيور), (جون ترافولتا) و (ديفيد شويمر) لهذا المسلسل خياراً سديداً نظراً لانعدام خبرتهم (أو لردائتهم) في هذا النوع من السرد, لكن اتضح فيما بعد أن هؤلاء تم استقدامهم كنجوم للترويج للمسلسل وأن الأداءات الرئيسية الحقيقية في المسلسل أتت من Courtney B. Vance, Sterling K. Brown واللامعة Sarah Paulson الذين تم مدح أدائهم من طرف الكثير من النقاد.

AMERICAN CRIME STORY

خلاصة القول: إذا كان لديك اهتمام بمعرفة مجريات ”محاكمة القرن“ أو تحب قصص الجريمة الواقعية (لكن بسرد غير وثائقيّ) فإن American Crime Story قد يمتعك, لكن إذا لم تكن كذلك فإنني أشك أنك ستفوت عليك الكثير لو قررت أن تسحب عليه.

ميديا

تريلر