الطيار: الحلقة الثانية والعشرون – Angie Tribeca

اعتقد كثير من الناس (من بينهم أنا) أن الموسم الثاني من True Detective كان نوعاً ما سخرية غير مقصودة من ذاته, بحواراته السخيفة والتي قيلت بالكثير من الجدية من طرف شخصيات كنا محتارين حول مكانها بالظبط في القصة, Angie Tribeca مثل ذلك تقريباً, باستثناء أنه يعرّف نفسه على أنه مسلسل كوميديّ ولا يتظاهر أبداً بأنه أي شيء غير ذلك.

بطاقة المسلسل

flesh-and-bone-key-art-vertical
الإسم: Angie Tribeca
موعد العرض: الأحد 17 يناير على TBS
عدد الحلقات: 10 حلقات (ستعرض كلها دفعة واحدة)
النوع: كوميديا
من تأليف: (ستيف كارل), (نانسي كارل)
القصة: المسلسل يتبع محققة ذات خبرة 10 سنوات في قسم الجرائم ”الشنيعة جداً“ وهي تحاول أداء عملها اليومي, وكما يمكنكم أن تتوقعوا, فإن الأمور لن تحدث بالطريقة المفترض بها أن تحدث, بل على النقيض من ذلك تماماً.

لمازا Angie Tribeca؟

مثل True Detective, إن فكرة Angie Tribeca مسروقة (أو غير أصلية, على أقل تقدير) إذ أنه ليس أول مسلسل بوليسيّ كوميديّ يسخر من مسلسلات الشرطة, طبعاً هناك !Police Squad العزيز على قلبي للغاية (والذي اشتقت منه أفلام The Naked Gun) وبعده بسنوات قليلة !Sledge Hammer (العزيز أيضاً على قلبي).

بوستر ساخر للمسلسل على طريقة ترو ديتكتيف
بوستر ساخر للمسلسل على طريقة ترو ديتكتيف

بعض مسلسلات الجريمة لا تحتاج حقاً إلى مسلسل كهذا لكي يسخر منها, بعضها يجعل نفسه محطاً للسخرية من تلقاء نفسه. وأنا هنا لا أتكلم فقط عن مسلسلات الشبكات التافهة فقط, لنأخذ على سبيل المثال The Sopranos (والذي قلده طاقم المسلسل في البوستر أعلاه), أنظروا إلى شعار المسلسل الذي يستخدم أيقونة مسدس مكان حرف r وكأنه فيلم من الدرجة الثانية حول قاتل مستأجر, إنها حركة رخيصة ولا تمثل أبداً جودة صناعة المسلسل في كل النواحي الفنية الأخرى.

على أيّ, نحن هنا للحديث عن Angie Tribeca, ما الذي قد نتوقعه من هذا المسلسل؟ الكثير من النكات الجسدية (سقوط أو عراك… الخ) و النكات اللفظية (الكثير من التلاعب بالكلمات) وتقليد الكثير من مسلسلات الجريمة والتحقيقات التي تعرض حالياً أو التي انتهى عرضها, كما سيظهر الكثير من ضيوف الشرف (يقال أن Bill Murray سيظهر, Keegan-Michael Key و Lisa Kudrow كذلك, بالإضافة إلى والديّ رشيدة جونز الحقيقيين).

إذا كنت غير متألف مع هذا النوع من الكوميديا فإن أبسط طريقة لشرح ما ستراه في Angie Tribeca هي كالتالي: الشخصيات ستكون جادة للغاية, لكنها ستقوم بأفعال غبية وتتفوه بأشياء تافهة بكل جدية, مواقف غريبة سيتم التعامل معها على أنها عادية, وسيتم توجيه حوارات إلى كلب بوليسيّ وكأنه إنسان, بل إن ذلك الكلب سيمضغ العلكة كذلك. أسماء الشخصيات ستكون غريبة عن قصد وقد تكون في أسماءها نكتة معينة, لذلك مسلسل كهذا يتطلب إنجليزية جيدة وإطلاعاً على ثقافة وتقاليد الأمريكان.

(ستيف كارل) وحرمه (نانسي), مؤلفا المسلسل
(ستيف كارل) وحرمه (نانسي), مؤلفا المسلسل

وجب الذكر أن المسلسل من تأليف النجم الكوميديّ (ستيف كارل) وزوجته (نانسي) التي قد يتعرف عليها بعضكم من دورها في مسلسل (ستيف كارل) الأخر The Office الذي تقمصت فيه شخصية (كارول). ليس وكأن هذا يعني أي شيء بالنسبة للمسلسل (ياما تم تأليف مسلسلات من معلمات كوميدية شهيرة وانتهى بها في سلة المهملات) وإنما نذكره لمن يهمهم مثل هذا الأمر.

angie tribeca

هذا المسلسل غير تقليديّ للغاية فليس من المفاجئ ان قناة TBS خصصت له إنطلاقة غير طبيعية بطرح كل حلقاته العشرة دفعة واحدة يوم 17 يناير وثم عرض حلقات إضافية جديدة (أي: الموسم الثاني الذي جددته القناة قبل شهرين) إبتداءاً من يوم 25 يناير, يعني بحلول انتهاءك من الحلقات العشرة (إن كنت من أولئك المشاهدين البطيئين) ستكون هناك عشرة حلقات أخرى لتشاهدها (بوتيرة حلقة واحدة كل أسبوع).

أحدهم قال أن Angie Tribeca هو !Police Squad للجيل القادم (أو الحاليّ, إن أردت), ولعله أفضل وصف للمسلسل لحد الساعة.

ميديا

تريلر