دليل التلفزيون العربي يختار أفضل 15 مسلسلاً كوميدياً لموسم 2014/15

هذه هي النسخة الثالثة من القوائم السنوية لدليل التلفزيون العربي, الفريق قدم لكم سلفاً قائمة الدراما, الآن حان الدور على قائمة الكوميديا.

خلال جلسة Hulu في الجولة الصحفية الصيفية لجمعية نقاد التلفزيون قال (بيلي إيشنر) حول مسلسل القناة الكوميديّ الجديد Difficult People, والذي يلعب فيه هو دور البطولة وتُنتجه (إيمي بولر), أنه ”مسلسل كوميديّ للجيل الذي لا يقبل بالهراء“.

بالرغم أن مسلسله ذاك رديء وغير مضحك وليس في هذه القائمة, لعله مُحق في وصفه ذاك لنوع الكوميديا التي يبحث عنها هذا الجيل. لنتجاهل قليلاً أن ذا بيغ بانغ ثيوري هو أكثر مسلسل من ناحية عدد المشاهدين حالياً وأن رواتب ممثليه التي تقارب رواتب طاقم فريندز تزيد من إمتعاض المرء من ذلك المسلسل, لنتجاهل أن ما تسميه HBO مسلسلات كوميدية ليست في الواقع سوى مسلسلات درامية قصيرة, لنتجاهل كل ذلك و لننظر إلى المكان الذي يجتمع فيه هذا الجيل: الإنترنت.

إذا نظرت إلى أبرز البرامج الكوميدية على يوتيوب وأشهر الكوميديين على تويتر, فإنك ستلاحظ من دون شك أنها مختلفة كلياً عن الكوميديا التي نشاهدها على التلفاز, في الحقيقة انها لا تمس لها بصلة, إنها تعليق إجتماعي على أوضاع شائعة في المجتمع, أوضاع تافهة معظم الوقت, لكنها شائعة, والمسلسلات الكوميدية (بعض منها على الأقل) أصبحت أخيراً تواكب هذه الصيحة وأخرجت لنا عدة أسماء هذا الموسم سترونها في هذه القائمة

ونبدأ القائمة مع…

  • Mohamed Motawa

    اجمل شيئ ان القائمة جديدة ومختلفة عن السائد من البيج بانج ونيو جيرل ، من بداية القائمة وانا ابحث عن ايمي شومر وعندما وصلت للمركز الثاني ولم اجدها لعبت في دماغي وفكرت معقولة هيعملوها ويخلوه الاول وحصل فعلا 🙂 مسلسل هستيري فعلا بالذات لقاءاتها مع الناس في الشارع وسكيتش فرايداي نايت لايتس بتاع الاغتصاب كان غير عادي حقيقي ، في مسلسلات من القائمة مشوفتهاش لسه ومسلسلات سبتها وهديلها فرصة تانية ( فيلادلفيا ) وكنت عايز فييب من اول خمسة بس القائمة جميلة فعلا . عتب واحد عن باركس اند ريكس كان ياخد مركز متقدم شوية على الاقل يبقي بسبب ان مستواه متراجعش في سبع مواسم مش ذنبه يعني انه عمل نهاية خرافية للسادس وحلقة الصلح بين رون وليزلي كانت اسطورية فعلا .
    بالمناسبة هتعملوا ايه في الايمي السنه دي هتذيعوه ولا ايه ؟

    • كان فيه نقاش بيني وبين مصطفى عن سيليكون فالي و فيب ومكانهما في القائمة, في النهاية سيليكون أخذ الخامس لأنه فيب الآن حتى بعد كل هذه المواسم تحس فيه نوع من التكرار, يعني مهما كانت القصة فالناتج سيكون هو الفشل, بينما في سيليكون هناك محاولة لتقديم شيء جديد وهناك تحسن في المسلسل عن الموسم الأول.
      إيمي شومر كانت نجمة الموسم بدون منازع, بصراحة الموسم الثالث كانت مفاجئة سعيدة للغاية, سكيتش Last Fuckable Day مع تينا و جوليا و باتريشا كان رائع للغاية وبالنسبة لي كان هو تأكيد بداية موسم مميز.
      من ناحية باركس أنا متفق معك, لكن إذا كنا حنقيم المسلسلات حسب مستواها في كل المواسم دي حتبقى قائمة ثانية خالص ههه

      بالنسبة للإيميز لا يزال الموضوع قيد النقاش لكن الأراء المبدأية لحد الساعة تشير إلى النفي, وهو أمر مؤسف لأنه من المناسبات التي يتعرف فيها أشخاص جدد كثر على الموقع عبر الشبكات الاجتماعية.. مشكلته تأخر الوقت وهذه السنة المقدم بضين للغاية, سامبرغ لم أكن أستحمله حتى في إس إن إل فما أدراك بشيء مدته 3 ساعات بعد منتصف الليل..

      • Mohamed Motawa

        زعلتني والله , انا كنت مستني تغطيتكم للحفلة زي كل سنة , انا معاك ان الاخ سامبرج في منتهى السماجه ولا اتحمل ابتسامته السخيفة وحتى مسلسله لم اشاهد منه لقطة واحدة لنفس السبب بس يعني الراجل هيقول مونولوج لسبع ولا ثمان دقايق وبعدها مش هنشوفه الا ثلاث اربع مرات في وسط الحفله , عموما القرار يرجع لكم طبعا وادينا هنبتدي البحث عن موقع تاني هيذيعه لحد مربنا يفتح علينا ونهاجر لبلغاريا حتى 🙁

        • هو في أسوء الأحوال سنوفر روابط الحفل و ترددات القنوات الناقلة, لا يزال الحوار جاري وقد تحدث التغطية في أخر لحظة. لا تعلم أبداً..