دليل التلفزيون العربي يختار أفضل 15 مسلسلاً كوميدياً لموسم 2014/15

هذه هي النسخة الثالثة من القوائم السنوية لدليل التلفزيون العربي, الفريق قدم لكم سلفاً قائمة الدراما, الآن حان الدور على قائمة الكوميديا.

خلال جلسة Hulu في الجولة الصحفية الصيفية لجمعية نقاد التلفزيون قال (بيلي إيشنر) حول مسلسل القناة الكوميديّ الجديد Difficult People, والذي يلعب فيه هو دور البطولة وتُنتجه (إيمي بولر), أنه ”مسلسل كوميديّ للجيل الذي لا يقبل بالهراء“.

بالرغم أن مسلسله ذاك رديء وغير مضحك وليس في هذه القائمة, لعله مُحق في وصفه ذاك لنوع الكوميديا التي يبحث عنها هذا الجيل. لنتجاهل قليلاً أن ذا بيغ بانغ ثيوري هو أكثر مسلسل من ناحية عدد المشاهدين حالياً وأن رواتب ممثليه التي تقارب رواتب طاقم فريندز تزيد من إمتعاض المرء من ذلك المسلسل, لنتجاهل أن ما تسميه HBO مسلسلات كوميدية ليست في الواقع سوى مسلسلات درامية قصيرة, لنتجاهل كل ذلك و لننظر إلى المكان الذي يجتمع فيه هذا الجيل: الإنترنت.

إذا نظرت إلى أبرز البرامج الكوميدية على يوتيوب وأشهر الكوميديين على تويتر, فإنك ستلاحظ من دون شك أنها مختلفة كلياً عن الكوميديا التي نشاهدها على التلفاز, في الحقيقة انها لا تمس لها بصلة, إنها تعليق إجتماعي على أوضاع شائعة في المجتمع, أوضاع تافهة معظم الوقت, لكنها شائعة, والمسلسلات الكوميدية (بعض منها على الأقل) أصبحت أخيراً تواكب هذه الصيحة وأخرجت لنا عدة أسماء هذا الموسم سترونها في هذه القائمة

ونبدأ القائمة مع…