سؤال نقاشي (12) هل المسلسلات في تراجع؟

سؤال نقاشي أو سؤال للنقاش، هي فقرة أسبوعية في موقع دليل التلفزيون العربي، نُحاول من خلالها التواصل مع زوار الموقع، عن طريق التشارك في النقاشات والقضايا المختلفة والمتنوعة التي تخص المسلسلات والتلفاز، لتوضيح الفكرة أكثر سنطرح سؤال نقاشي للقراء في أي موضوع من المواضيع التي تخص التلفاز والمسلسلات ، ما رأيك بالقرار الفلاني.. ما انطباعك حول نهاية المسلسل (س) .. من تراه الأحق في الفوز بالجائزة كذا.. وهكذا …

مع كُل سنة، تنتهي مسلسلات لتبدأ مسلسلات أخرى، نودع مسلسلات قوية لكن بالمقابل هل ما زلنا نستقبل مسلسلات في نفس القوة؟، هل حافظت القنوات المفتوحة على قوتها في السنوات الأخيرة، وهل إستطاعت قنوات الكيبل أن تعوض هذا النقص، هل تعتقد ان زمن المسلسلات القوية أمثال Breaking Bad و The Sopranos قد إنتهى، سنودع في العام القادم Mad Men الذي حاز على اربع جوائز إيمي متتالية في فئة أفضل مسلسل درامي، هل قامت قناة AMC بمحاولة إنتاج مسلسلات لتخلف هذا المسلسل المميز، كذلك الحال بالنسبة لبريكينغ باد، وهل نجحت في ذلك؟

سؤال: هل تعتفد بأن المسلسلات في تراجع كبير؟ أم أن هذا التراجع طفيف وناتج عن الفترة الاستثنائية والمميز التي عاشها التلفاز في السنوات الماضية؟