10 مسلسلات حالية استمرت اكثر مما ينبغي

4. Grey’s Anatomy

Grey's Anatomyعندما نتحدث عن أفضل المسلسلات الطبية, تبرز لنا عدة أسماء (St. Elsewhere, ER, Chicago Hope, House, Nip Tuck… كمثال) لكن لا تخلو أي قائمة من هذا النوع من Grey’s Anatomy, المسلسل الذي سحر أمريكا كلها بموسم أول من 9 حلقات, ليحجز بعد ذلك مكاناً في قائمة أكثر 5 مسلسلات مشاهدة في أمريكا لمدة 5 مواسم متتالية. و رغم أنه شهد إنخفاضاً في معدل المشاهدات بعد الموسم الخامس, فإنه لم يبتعد كثيراً و ظل يدخل قائمة أكثر 10 مسلسلات مشاهدة في أمريكا سنة بعد سنة. (هذه الارقام تخص الفئة الديموغرافية 18-49 سنة).

أنا لست هنا لأعطيكم درساً في الرياضيات, المسلسل مشهور وحاز على عدة جوائز إيمي و معترف به من طرف النقاد, لكن بعد 10 مواسم أظن انه حان وقت التوقف. بعد 10 سنوات على الهواء, شهد كاست المسلسل تغيّراً جذرياً بخروج شخصيات كثيرة (لإنتهاء قصتها في المسلسل او لظروف أخرى), المسلسل الذي يبث حالياً لا يشبه بأي شكل المسلسل الذي رأيناه لأول مرة قبل 10 سنوات. لا تفهموني خطأ, المسلسل لا يزال يقدم مستوى جيد يشفع له كثيراً بالبقاء على الهواء و ربما حتى الترشح لبضعة جوائز هنا و هناك (أخر جائزة كبرى نالها المسلسل كانت قبل 3 سنوات في فئة أفضل ضيف شرف), لكن إلى متى سيستمر المسلسل؟ هل إلى أن يذبل تماماً و يصبح سيئاً كلياً؟ إلى أن يخرج الكاست الأصليّ كله من المسلسل؟

لدي شك صغير بأن شوندا رايمز تريد تحطيم عدد مواسم ER قبل ان تضع قلمها أرضاً و تمضي إلى مشاريع أخرى. من جهة أخرى, المسلسل جدد نجما المسلسل (إلين بومبيو) و (باتريك ديمسي) عقداً لسنتين مطلع هذه السنة, مما يعني أننا سنتبع حياة أطباء مشفى سياتل غرايس لموسمين أخرين على الأقل.

– رضوان