10 مسلسلات حالية استمرت اكثر مما ينبغي

10. Californication

californicationهناك 3 أسباب جعلتني أقع في غرام كاليفورنيكيشن: (هانك مودي) و رفيقه الأصلع, كتابة ممتازة, و سبب أخر تعرفوه سلفاً. كوميديا كاليفورنيكيشن السوداء هي الشيء الوحيد الذي يبقيني متابعاً لهذا المسلسل, بعد 3 مواسم ممتازة أفلتت القصة من قبضة كاتبه Tom Kapinos و نزلت بالمسلسل إلى مستوى منخفض عن المستوى الذي كان فيه, و عجز عن إبتكار شخصيات مثيرة للاهتمام كاللتي أنستنا طوال المواسم الثلاثة الأولى (لدرجة إعادة بعضها للقصة بعد بضعة مواسم, كدليل على هذا العجز) ليدخل المسلسل في دوامة من التكرار و الملل و الرتابة.
لكن هيهات, كل هذا لم يؤثر قط على فكاهة السيد (هانك مودي) و طرافة المواقف مع وكيله الأصلع (تشارلي رانكل), إذ رغم أنه في موسمه السابع و الأخير لازلت لم اجد بعد مسلسلاً يضاهيه فكاهة و ذكاءاً, الأشياء التي تحدث في هذا المسلسل لا تراها في أي مسلسل أخر. لكن حان وقت الرحيل, حان وقت طيّ الصفحة على كاتبنا المفضل و زير النساء (هانك مودي).

إحقاقاً للحق, أريد أن أشكر هذا المسلسل, و أن أشكر (ديفيد ديكوفني) على أداءه الممتاز لهذه الشخصية (أداء أكسبه جائزة غولدن غلوب وعدة ترشيحات), لأنه بطريقة ما ألهمني للكتابة. شكراً.

– رضوان