سؤال نقاشي (2) عودة المسلسلات المنتهية، إفتقار للإبداع أم ماذا؟

سؤال نقاشي أو سؤال للنقاش، هي فقرة جديدة في موقع دليل التلفزيون العربي، من الأن فصاعدا ستكون هذه الفقرة أسبوعية بإذن الله، سنحاول من خلالها التواصل مع زوار الموقع، عن طريق التشارك في النقاشات والقضايا المختلفة والمتنوعة التي تخص المسلسلات والتلفاز، لتوضيح الفكرة أكثر سنطرح سؤال نقاشي للقراء في أي موضوع من المواضيع التي تخص التلفاز والمسلسلات ، ما رأيك بالقرار الفلاني.. ما انطباعك حول نهاية المسلسل (س) .. من تراه الأحق في الفوز بالجائزة كذا.. وهكذا …

الحلقة الماضية

سؤال الحلقة الماضية كان كالتالي: لو خير لك ان تعيش في مسلسل، اي مسلسل سيكون؟ وأي شخصية ستلعب؟ ولماذا؟ كأشخاص مدمنين على مشاهدة المسلسلات (حسنا أتكلم عن نفسي 🙂 ) تأخذ المسلسلات جزءاً لا بأس به من تفكير الشخص، ومع ذلك التنوع الكبير للعوالم والشخصيات والحقبات التاريخية، يتبادر الى ذهن الشخص، ماذا لو كنت جزءا من هذا المسلسل،  السؤال قد يبدو صعب، فمعظم المسلسلات مليئة بالدراما والكأبة والأمور البغيضة التي تجعل الشخص ينفر منها، وشخصيا اذا تم سؤالي عن المسلسل الذي سأعيش به فأكيد لن أختار مسلسل في زمن ماضي لأني لست مستعداً للرجوع إلى الخلف وخسارة ما أملكه من تطور وتقدم في شتى مناحي الحياة، لهذا أجد نفسي حائر في هذا السؤال الذي طرحته 🙂 ، لكني اتفق مع مفتي التلفزيون في ما قاله (سؤال صعب, لكن جوابي النهائي هو أن أكون بنفس شخصيتي الحالية لكن في سبرينغفيلد, بالظبط في نفس حيّ السيمسونز :D) وربما أريد بعض من الدراما والرومانسية فأختار غريز اناتومي وربما أريد العيش مع تلك العائلة الغريبة في اريستيد ديفلوبمنت :)، الإجابات كانت جميلة ومتنوعة..وغريبة أيضا! فهناك نسبة لا بأس بها تريد ان تكون ديكستر 🙂 .

 

سؤال الحلقة الثانية: عودة المسلسلات المنتهية، إفتقار للإبداع أم ماذا؟

بعد أن قامت نتفليكس بإحياء مسلسل Arrested development بعد سبع سنوات من إلغائه تقريبا، قامت قناة Fox بالمثل عندما اعلنت عن عودة مسلسل 24 لموسم جديد مكون من 12 حلقة.

-على ماذا يدل إستعانة هذه القنوات (نتفليكس ليست قناة لكن.. ) بمسلسلات كانت منتهية وملغية في الماضي؟
وهل ترى هذا القرار صحيح؟

-هل تعتقد ان هذه المسلسلات قادرة على تقديم مستوى مقارب للمستوى الذي كانت تقدمه بالسابق؟

-كعاشق لمسلسل 24، هل سعدت بخبر عودته ام تمنيت لو أنه حافظ على نهايته التي قدمها في 2010؟

-اذا كنت مع قرار عودة المسلسلات، ما هو المسلسل الذي تتمنى ان تراه من جديد؟

ننتظر مشاركاتكم..