مسلسل جديد على ABC Family يثير جدلاً في الاوساط المسلمة بأمريكا

أعلنت قناة ABC Family قبل فترة عن مسلسل جديد بعنوان ”Alice in Arabia“ والذي سيتكلم عن مراهقة أمريكية يتم اختطافها من افراد اسرتها الممتدة ( صلة قرابة بعيدة )  والموجودة في المملكة العربية السعودية، فتدور أحداث القصة حول المحاولات الجاهدة لهذه الفتاة من أجل العودة إلى بلادها، ومحاولتها للنجاة وسط المجمتع المسلم.
من الواضح ان أحداث هذا المسلسل الجديد ( والذي نتمنى ان لا يرى النور ) سيسلط الضوء على محاولة اليس للهروب وكيفية تعاملها مع المجتمع المسلم، والذي سيتم تصويره كعادة المسلسلات على انه ذلك المجتمع الإرهابي والذي لا يقدر المرأة، ويلزمها بأعمال البيت وعدم الخروج ..إلخ).

من هذا المنطلق، تلقى المسلسل هجومات لاذعة من أفراد المجتمع المسلم في أمريكا على التويتر، وبالذات من مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية والذي يهدف إلى الدفاع عن حقوق المسلمين المدنية وحرياتهم في أمريكا، بحيث طالب بضرورة إجتماع المسؤولين عن المسلسل مع قادة هذا المجلس لتوضيح الشكوى المقدمة، والتي تنص على ضرورة عدم عرض المسلسل لأنه يسيء إلى صورة الإسلام ، وسيلحق ضرر بالمواطن المسلم.
ومن جهة أخرى وإلى حد الأن لم يصدر اي رد رسمي من القناة  حول هذا الأمر، وقال متحدث مدافعا عن القناة : على الناس ان يحكموا على هذا المسلسل عندما يتم عرضه ولا يتسرعوا بالحكم عليه مبكرا ، الكاتب لديه موهبة رائعة  ويستطيع ان ينتج عمل مميز  .