Game of Thrones: المخطط هو 7 مواسم

سواء كنت من قراء الرواية أو متتبع للمسلسل وحسب, فلابد ان هذا السؤال قد تباذر إلى ذهنك حتماً: إلى متى سيستمر Game of Thrones؟

في حوار مع EW, كاتبا المسلسل David Benioff و Dan Weiss قالاً ان المقرر هو 7 مواسم. وهذا الكلام ليس بجديد, فقبل سنة كان الرقم هو 8 مواسم, لكن مع تطور القصة أكثر فأكثر أصبح لديهما تصور أفضل للقصة و إلى متى ستستمر.

”نظن أن هذه هي نقطة النهاية بالنسبة لنا. إذا كنا سنقوم بـ7 مواسم, حسب المخطط, فإن الموسم الرابع (الموسم الحاليّ) هو نقطة الوسط“

هذه ليست أول مرة يتم الحديث فيها عن العمر المفترض لأكبر إنتاج على التلفزيون حالياً, الرقم سبعة تم تداوله على ألسنة الكثير من الشبكات الاجتماعية و المواقع المتخصصة في Game of Thrones, لكن لم يكن هناك تأكيد رسميّ لهذا الرقم قبل الآن.

”يمكن القول أن 7 مواسم كان هدفنا منذ البداية, لكن كان من الجنون أن تتحدث عن الإستمرار لـ7 مواسم وأنت في الموسم الاول وحسب. لكن فور ما وصلنا للنقطة التي تأكدنا فيها أن هذه القصة ستستمر حتى نهايتها المفترضة, أصبح الهدف واضحاً بشكل جليّ لنا: 7 ألهة, 7 ممالك, 7 مواسم.“

رئيس البرمجة في HBO السيد Michael Lombardo يوافقهم الرأي, مُقارناً المسلسل بأطول مسلسلات HBO (أبرزهم الكوميديين Entourage و Curb اللذين استمرا 8 مواسم و True Blood الذي سيختتم قصته بموسم سابع هذه السنة).

طبعاً كل هذا مُرتبط بالمؤلف George R.R. Martin الذي لم ينهِ بعد سوى خمسة من أصل 7 كتب مخططة في سلسلة ”أغنية نار و ثلج“ المبنيّ عليها المسلسل, خصوصاً وأن المسلسل حالياً اقترب من اللحاق بالكتاب الخامس في السلسلة.

ما رأيكم أنتم؟ هل 7 مواسم كافية أم أقل/أكثر مما ينبغي؟