بعد انتهاء حفل الأيمي الأخير يتبادر لذهن المرء مباشرةً جملة ”أحزن حفل أيمي مر في التاريخ“ وهذا طبيعي جداً جميع وسائل الإعلام تناولت الأمر فقرات المواساة وتذكر الموتى كانت كثيرة هذا العام ولكن أيضاً يتبادر لذهن المرء بالرؤية للنتائج كمية التنوع بين القنوات وبين المسلسلات، في الأعوام الماضية كنا نشهد اكتساح، اكتساح هوملاند على سبيل المثال في العام الماضي واكتساحات مودرن فاميلي في الأعوام الماضية هذا العام كان التنوع هو سيد الموقف بل حتى صعد على المسرح أشخاص جدد، أشخاص اعتادوا أن يترشحوا كل عام ويناظروا الفائز يصعد على المسرح ويتباهى بجائزته ولا ينسى أن يمدحهم كنوع من المجاملة الفنية، بعيداً عن ذلك سأتناول كل ما ورد في الحفل على شكل فقرات والبداية بإحصائيات سريعة
احصائيات
بعد فوزه بجائزتي أفضل ممثل رئيسي وأفضل فيلم تلفزي وأفضل اخراج لفيلم تلفزي كان فيلم ”Behind the Candelabra“ هو الأكثر تتويجـاً في جوائز الأيمي هذا العام بالنظر لجوائز الـCreative Arts حيث نال 11 جائزة 8 جوائز في حفل الـCreative Arts و3 في الحفل الرسمي لمايكل دوغلاس وسودربيرغ وأفضل فيلم ذلك يجعله الأكثر تتويجاً هذا العام يليه مباشرةً مسلسل آخر من HBO هو Boardwalk Empire حيث فاز بـ4 جوائز في الـCreative Arts وجائزة لبوبي كانفال كأفضل ممثل مساعد ليجعله بذلك ثاني أكثر المسلسلات تتويجـاً أما الثالث فقد تقاسمها كل من Saturday Night Live وحفل 66th Annual Tony Awards حيث فاز كل منهما بـ4 جوائز، بالنسبة لـTony Awards الجوائز الأربعة كانت بالطبع في الـCreative Arts أما SNL فقد نال جائزة أفضل اخراج في فئة برامج المنوعات وهي رابع أيمي ينالها في نفس الفئة لأربع سنوات على التوالي!!
إن غضينا النظر عن حفل الـCreative Arts فالرابح الأكبر هو Behind The Candelabra بـ3 جوائز يأتي بعده كل من Veep, Homeland, Breaking Bad, The Colbert Show, Modern Family بجائزتان لكل منهم.
أما بالنسبة للقنوات فكالعادة تبقى HBO المُسيطرة بعدد جوائز وصلت إلى 27 جائزة جائت ورائها CBS بـ15 جائزة وبعدهما NBC بـ9 جوائز بالنسبة لبقية القنوات فالأعداد كانت كالتالي ABC حصلت على 3 جوائز Showtime حصلت على 6 بينما حصلت AMC على 3 جوائز وكذلك الأمر بالنسبة لـNetflix.
الدراما، بطل جديد واستحقاقيات وسيطرة تامة للكيبل
على مدى الـ5 سنوات الماضية ترشح Breaking Bad أربعة مرات لجائزة أفضل مسلسل درامي حيث غاب سنة 2011 بسبب فترة الترشيحات، ولكن في كل سنة كان يخرج المسلسل خالي الوفاض، دائماً ما كانت جوائز هذا المسلسل تمثيلية، سواء للعبقري براين كرانستون أو للمبدع آرون بول، مؤخراً بدأت آنا غان تترشح للجوائز والمفاجئة كانت قوية عندما نالت آنا جائزة أفضل ممثلة مساعدة، نسبيـاً ربما بالنظر لبقية المتنافسين خاصةً كرستينا هندركس والمبدعة ماغي سميث سيقول المرء غير مستحقة لآنا ”نسبيـاً“ اقولها مجدداً ولكن يُمكن أن أرى المُسببات ماغي سميث فازت في الدورتان الماضيتان بجائزتين افضل ممثلة مساعدة بمسلسل قصير مرة وأفضل ممثل مساعدة بمسلسل درامي مرة وفي كل مرة ماغي لا تكون موجودة في الحفل وكنوع من التغيير كان متوقع أن نرى وجه آخر بعيداً عن الاستحقاقية وآنا غان مع ما يحدث مع مسلسلها حاليـاً وما يحدث فيه والجماهيرية العريضة التي يُحققها المسلسل حاليـاً كل هذا يجعل خيار آنا غان خيار واقعي للغاية، بعيداً عن ذلك لو انتقلنا لجائزة أفضل ممثل مساعد فسنرى أنّها ”ربمـا“ وعلى الأقل برأيي الشخصي الجائزة الأكثر استحقاقاً في حفل الأيمي على الإطلاق، من شاهد بوردووك امباير وشاهد بقية المسلسلات محال أن يختلف حيال أداء بوبي كانفال، نحن نتحدث عن الجزء الأول من بريكنغ باد الذي كان فيه أداء آرون بول عادي نوعاً ما بعكس الجزء الثاني الحالي الذي أرشح آرون بول لهذه الجائزة بقوة، ربما جونثان بانكس كان جيداً واستحق الترشيح ولكن الفوز كان أمراً صعبـاً بقية المرشحين لا يمكن أن نختلف حول أحقية ترشحهم فكلهم جيدين ولكن الأحقية بالفوز هي لشخص واحد ”بوبي كانفال“، نوعية الشخصية وطريقة تفاعلها مع الأحداث أمور كثيرة جعلت بوبي يقدم واحدة من أروع الشخصيات في الموسم الماضي واستحق الجائزة كامل الاستحقاق، ربما برأيي الشخصي منافسه الوحيد كان سيكون ”كوري ستول“ من هاوس أوف كاردز ولكن للآسف كوري لم يتم ترشيحه وقد تناولت هذه السقطة في المقال السابق حيال الترشيحات.
نُكمل مع الأدوار الرئيسية لابد من الحديث عن النساء أولاً والبداية عند ممثلة أراها شخصيـاً أفضل أداء نسوي رأيته يُقدم على التلفاز الرائعة ”كلير داينس“ كلير قدمت للتلفاز 3 أعمال في بداية حياتها My So-Called Life وثم الفيلم الرائع Temple Grandin وثم الآن Homeland موسمان، في هذه الأوقات ترشحت كلير للغولدين غلوب 4 مرات ونالتها عن جدارة واستحقاق، ترشحت للأيمي ولكنها نالت اثنان فقط مرة عن Temple Grandin ومرة عن Homeland الموسم الأول وفي هذا الحفل نالت الثانية عن Homeland بصراحة محال أن يختلف شخصان حول ما تقدمه كلير فهي الأداء النسوي الأفضل على الساحة محال أن يُنافسها أحد، لا جدال حول ما تفعله الرائعة ميشيل دوكري والمميزة روبن رايت والرائعة للغاية والمفضلة بينهن جميعاً بالنسبة لي اليزابيث موس وبالطبع أيضاً كيري واشنطون ولكن يبقى ما تفعله كلير يُعد مستوى آخر تماماً ومستوى مرتفع للغاية ولذلك ستبقى بنظري تستحق أي جائزة ممكنة عن ما تفعله في Homeland، أما في الذكور فلابد وأنَّ أقول أنَّ فوز جيف دانيلز كان مفاجئة كبيرة بالنسبة لي أعني براين كرانستون أصبح وجه مألوف وأخذ حقه وحتى ما فعله في الجزء الأول من الموسم الخامس لم يكن شيئـاً ”خرافياً“ ومع طبعاً صعوبة فوز جون هام الذي أصبح يكتفي كل سنة بالترشيح وهيو بونفيل نفس الأمر بقيَّ الأمر بالنسبة لي في التوقع بين داميان لويس وكيفن سبايسي ولا أخفيكم كنت أتوقعها لكيفن، نجم سينمائي اسم معروف وما فعله في مسلسل نتفليكس كان شيئـاً رائعاً لا يستطيع احد إنكار ما قدمه ولكن كانت المفاجئة التي لم يتوقعها جيف دانيلز نفسه على ما يبدو وبالفعل فاز هنا أقول ربما ما فعله في البايلوت في مشهد الافتتاحية بالذات أثّر في اللجنة بقوة، أعني لا يستطيع أحد أن ينكر قيمة ما فعله جيف دانيلز في The Newsroom ولكن استحقاقيـاً رأيي الشخصي هي لجون هام على ما فعله هذا الموسم ولكن لن أكذب وأقول أنني كنت منزعج من فوز دانيلز، دانيلز في النهاية ممثل جيد للغاية.
الاخراج والكتابة، لاشك أنني كنت منزعج من عدم ترشيح Mad Men في فئة الكتابة فالكتابة هي ما يتميز به المسلسل ولكن مع ذلك كنتُ أتمنى وبصراحة أن تذهب لـHomeland لأنني أثق نوعاً بنوعية الكتابة والكتاب في مسلسل Homeland وبنفس الوقت لأنني عندي قناعة كاملة أنَّ كتاب Breaking Bad المُرشحين ”جورج ماسترز وطوماس شناز“ لا يستحقان أبداً الفوز بجائزة أيمي افضل كتابة فالحلقتان اللتان كتبها كل منهما كانت بعيدة للغاية من أن يحملا عنها جائزة أيمي، أعني هما كاتبان جيدان ولكن ”أيمي“ لا هذا كثير عليهما ربما لو كان فينس مُرشح كنت سأتقبل الأمر لو فاز أما ماسترز؟ وعن أي حلقتان الحلقتان الخامسة والسابعة؟ لا لا يستحقانها تماماً لذا لا أخفي أنني كنت سعيد بفوز حلقة ”Q&A“ بجائزة أفضل كتابة ففي النهاية هنري بروميل كاتب ممتاز يكفي أنّه كان ضمن طاقم كتاب ”Homicide: Life on the Street“، أما في الإخراج فالجائزة التي احتكرها Boardwalk Empire جاء الوقت لتذهب لغيره، ولن أكذب وأقول أنّها عندما ذهبت لديفيد فينشر غير مستحقة لا هذا كلام مبالغ، ديفيد فينشر مخرج ممتاز ويستحق كل تقدير واحترام ويبقى اخراجه كان رائعاً لافتتاحية House of Cards ولا شك طبعاً أنّه تيم فان باتين يستحق أيضاً كل تقدير واحترام ففي النهاية عندما نقول عن المخرجين المتواجدين حاليـاً في التلفاز على الدوام تيم فان باتين يأتي كالاسم الأول والجميع يأتي من بعده هذا طبيعي فتيم فان باتين هو أفضل شخص تثق به ليُقدم لك اخراجاً عبقريبـاً في التلفاز حاليـاً.
الجائزة الأخيرة، أفضل دراما سأقولها بصراحة عن الجزء الأول من هذا الموسم؟ لا يستحق أبداً أن يفوز Breaking Bad بالجائزة فما قدمه لا يشفع له، أعني الموسم الثاني كان أفضل الرابع بدون الكلام عن الموسم الأول الذي كان رائعاً للغاية، ولا شك أن النصف الثاني من هذا الموسم كان افضل بكثير من الجزء الأول ولكن الجائزة أعطيت كتكريم على ما فعله ومازال يفعله Breaking Bad، فينس استحق التكريم واستحق أن يأخذ ذلك التمثال ففي النهاية 6 سنوات قضاها في هذا العمل، من العار أن يخرج من كل تلك الست سنوات بدون تمثال فهو يستحق أن ينال شيئاً من التقدير والمسلسل بشكل عام يستحق أن يصعد طاقمه على المسرح ويحتفل فهم استحقوا حقـاً الجائزة عن كل المواسم بشكل عام، استحقاقيـاً برأيي الشخصي مازال Mad Men يُغرد خارج السرب مازال هو المسلسل الأقوى والأعمق والأفضل ”فنيـاً“ وربما فقط فوزه بـ4 جوائز جعل منه مسلسل معتاد وجعل الأمر روتيني لذا تم التحويل بين Homeland وBreaking Bad كلاهما يستحق التكريم وكذا ولكن بالنظر لـMad Men فكلاهما مازال بعيداً عن مستوى ما يفعله Mad Men على الأقل هذا رأيي الشخصي، أما عن House of Cards فصراحةً الكتابة في المسلسل سيئة، ربما الاخراج جيد جداً والتمثيل رائع ولكن الكتابة في المسلسل سيئة لذا كان من المستبعد أن نراه يتوج بالجائزة عن موسمه الأول وهذا ما حدث بالفعل.
المُلاحظ أنَّ جوائز الدراما الـ5 ذهبت لمسلسلات من الكيبل، سواء بيسك كيبل لـAMC أو برميوم كيبل لـHBO وShowtime
الكوميديا، وجوه جديدة ووجوه مألوفة مللنا من رؤيتها
في الكوميديا لابد ومن الحديث عن الوجوه المألوفة التي مللنا رؤيتها والحديث هنا عن جيم بارسونز وعن Modern Family نحن نتحدث عن 3 جوائز على التوالي لجيم و4 جوائز على التوالي لـModern Family الأمر أصبح مملاً، وكأنَّ بقية المسلسلات لا تقدم مستوً جيد؟ Louie يقدم مستوى رائع وقد كان مُرشح من كمية كبيرة لينال جوائز عديدة في تلك الأمسية سواء لـ لويس سي كي أو للمسلسل بشكل عام ولكن للجنة رأي مغاير، نفس الأمر بالنسبـة لـ30 روك ولكن قرار اللجنة كان غريب نوعاً ما السؤال الذي يطرح نفسه هل سنبقى نرى هذه الوجوه في الأعوام القادمة؟ فكلا المسلسلان مستمران وكلا المسلسلان لا يبدو أنّهما على وشك أن يتوقفا قريباً، من جهة آخرى لابد أن أُشير إلى أنَّ قرار فوز طوني هيل وميرت ويفر كان قراراً رائعـاً فرؤية وجوه أبطال مودرن فاميلي في فئة أفضل ممثل مساعد أصبحت مملة أيضاً ولاشك أن طوني هيل يقدم مستوً رائعاً للغاية في Veep لذا بالطبع يستحق كل التقدير في جائزة افضل ممثلة مساعدة برأيي الشخصي بين جوليا بوين وجاين كراكوسكي كلاهما يستحقان كل التقدير والاحترام ولكن كلاهما بالفعل نالا بعضاً من التقدير وفازا بالجائزة من قبل وميرت تقدم دوراً مميزاً للغاية بالمناسبة من لم يشاهد بعد Nurse Jackie فنصيحة عليه أن يبدأ به ايدي فالكو تقدم دوراً رائعاً به والمسلسل يُقدم مستوً مميزاً بالنسبة لي هو أفضل مسلسل كوميدي يُعرض على شوتايم حاليـاً، ثم كان هنالك ذلك الخطاب الرائع لميرت عندما فازت ”يجب أن أذهب، وداعاً“ كان مشهداً رائعاً ربما فقط مشهد حديث كيفن سبايسي في الكاميرا كان يتفوق عليه، ذلك كان ربما المشهد الأجمل في الحفل على الاطلاق، في النهاية مبارك لميرت ومبارك لطوني هيل يستحقان كل تقدير وأنتقل للحديث عن فئة أفضل ممثلة رئيسية المبدعة جوليا لويس درايفس إن كنتم لا تعلمون فجوليا حطمت رقم قياسياً جديداً بترشيحها هذا العام 14 ترشيحـاً بين 3 مسلسلات هي Seinfeld، The New Adventures of Old Christine ومؤخراً Veep الـ14 ترشيحـاً هو رقم قياسي كأكثر مرأة يتم ترشيحها لجوائز الأيمي، حيث كانت حاملة الرقم السابقة هي الراحلة Lucille Ball’s ونالت جوليا الجائزة الرابعة لها في تاريخها ولاشك أنّها تستحق نعم جوليا تقدم مستوً رائع للغاية في Veep الكوميديا التي تقدمها ذات الـ52 ربيعـاً مذهلة للغاية وتستحق كل الجوائز الممكنة، بالطبع لا شك أن أيمي بولر وتينا فاي يُقدمان أدوار رائعة رفقة ايدي فالكو ورغم أنني أتمنى حقاً أن يتم تكريم أيمي بولر فهي تستحق أن تُكرم، تينا فاي تم تكريمها بالفعل ونالت عديد الجوائز عن دورها في 30 روك وتبقى أيمي بولر ولكن مع ذلك محال أن أقول أنَّ جوليا لا تستحق فهي تستحق تماماً.
كتابياً وإخراجياً، إخراجياً لابد وأنَّ أقول أنني كنتُ أرى الأجدر بها هو Girls، لينا دانهم تستحق التكريم فهي تقدم أداءً رائعة ككاتبة وممثلة ومخرجة ومسلسلها نال تقديراً جيداً إخراجياً في جوائز نقابات الإخراج وكنت أرى أنَّه الأحق ولكن يبدو أنَّ اللجنة كان لها رأي آخر، الغريب بالأمر أن غيل مانكوسو المُرشحة لم تُرشح أبداً في جوائز نقابات الإخراج رُشحت مرة قبل عامان في الأيمي ولم تفز واليوم فازت أعني ربما عندما أقول جائزة لأفضل اخراج لمسلسل Modern Family قد يأتي على بال أحدهم أنَّ ”براين كرانستون“ هو الفائز بما أنّه أخرج أحد الحلقات وتلقى تقديراً جيداً عنها ولكن ذلك ما حدث، كتابياً لا شك وأنَّ المسلسل الأفضل في الفترة الماضية كتابياً على التلفاز هو 30 روك، تينا فاي عبقرية هي الكاتبة الأفضل على الساحة في الكوميديا على التلفاز ولا أنكر بالطبع ما يفعله لويس سي كي ولكنني شخصياً أفضل تينا ونوعية ما تقدمه، وبالطبع الجائزة كانت مستحقة للغاية برأيي الشخصي وترايسي ذات الـ30 ربيعاً يبدو أنّها سيكون لها مستقبل كبير بعد ما حققته بالفعل الحلقة الأخيرة لـ30 روك كانت رائعة وتستحق كل تقدير وتكريم.
الأفلام والمسلسلات القصيرة، مفاجئة واكتساح
المفاجئة هي بصراحة فوز آبي مورغان عن مسلسلها The Hour في فئة الكتابة، ليس وكأنها لا تستحق بالعكس رأيي بالمسلسل أنّه من أفضل ما عُرض على التلفاز البريطاني في السنوات القليلة الماضية وكان مسلسلاً رائعاً ودومينك ويست أدى دوراً مميزاً وذكرت في المقال السابق أنني أرى أنّه يستحق الترشيح ولكن ذلك ما حدث الآن آبي استحقت ولاشك في ذلك الفوز بجائزة أفضل كاتبة وهي بالفعل تقدم أداءً ممتازاً في كتابة المسلسل، آبي مورغان لمن لا يعرفها سأقول له أنّها شاركت بكتابة سيناريو الفيلم الرائع Shame مع ستيف مكوين وكانت هي كاتبة سيناريو فيلم ميرل ستريب المميز The Iron Lad، هنالك أخبار متداولة مؤخراً أنّها تُجهز لعمل آخر رفقة BBC بالطبع هذا خبر يُسعدني شخصيـاً أتطلع لأي شيء من هذه الرائعة.
الاكتساح طبعاً كان لـBehind The Candelabra وهو مستحق لاشك أعني سودربيرغ ومايكل دوغلاس هل يحتاج حقاً أن أقول أكثر من ذلك، سودربيرغ قدم عملاً اخراجياً رائعاً ومايكل دوغلاس قدم دوراً ممتازاً مات دايمون وآل باتشينو كلاهما يستحق التقدير والاحترام ولكن يبقى برأيي الشخصي ما فعله مايكل هو الأفضل، بالنظر أيضاً لبقية الافلام والمسلسلات استحق الجائزة بالتأكيد.
في فئة أفضل ممثلة لن أقولها أنّها كانت مفاجئة ولكن نوعاً ما كنت أريدها أن تذهب لاليزابيث موس عن Top of The Lake ولكن بالطبع لورا ليني تستحق كل تقدير واحترام ما قدمته ومازالت تُقدمه في The Big C شيئاً رائعاً وبالطبع تستحق الجائزة وللآسف لم تكن موجودة لنسمع ما كانت ستقوله، أما في فئة المساعدين الفائزان كانا الأكبر عمراً في المُرشحين حسب ما أعتقد نحن نتحدث عن جيمس كروميل من American Horror Story الذي يبلغ 73 عاماً وإلين بيرستن التي تبلغ من العمر 81 عاماً عن Political Animals كنت أتوقعها صراحة لزاكري كوينتو وسارة بولسن ولكن لا شك أن إلين وجيمس قدما أدوراً رائعة ويستحقان كل تقدير واحترام على مسيرتهما الفنية الطويلة والرائعة والتي بمجرد النظر لها تُذهل وتتفاجئ كيف لشخص بهذا العمر مازال يُقدم ابداعات متواصلة.
المنوعات، بعد سنوات الاحتكار يأتي المُنقذ
لا شك أنَّ حديثي عن ستيفن كولبرت الذي أخيراً وليس آخراً كان هو المنقذ والشخص الذي أنقذ العالم من احتكار جون ستيوارت وبرنامج The Daily Show لجائزة أفضل برنامج منوعات لمدة 10 سنوات على التوالي نعم لم أختلق هذا الرقم منذ عام 2003 حتى الحفل الماضي كان The Daily Show هو البرنامج الذي يفوز بجائزة أفضل برنامج منوعات وغالبـاً ما كان ينال جائزة أفضل كتابة أيضاً وهي التي حاز عليها برنامج كولبرت أيضاً، The Colbert Report حقق المستحيل ربما في فئة المنوعات ونال الجائزة الأفضل ولاشك أنّه يستحق ما يفعله كولبرت كل يوم في برنامجه شيئاً رائعاً للغاية كتابياً وأداءً البرنامج مميز للغاية ويستحق بالطبع أن يكون هو الذي يخلف The Daily Show فما قدمه البرنامج يجعله على الأقل بالنسبة لي ثاني برنامج تصنيفـاً بعد The Daily Show.
الحفلة الأكثر حزناً على الإطلاق
تناولت الكثير من المواقع والصحف هذا الأمر، بالفعل فقرات المواساة وتذكر الأموات كانت كثيرة وفقط عندما ظنيّنا أنَّ الأمر انتهى قال لنا القائمين على الحفل مازال لدينا المزيد وأعطونا فيديو يتذكرون به كل الموتى، هذا طبيعي ولكن أن يتم وضع فقرة للأشخاص الذين ماتو مثل كوري ممثل Glee وجيمس غاندولفيني وآخرون مع الحزن عندما تسلمت زوجة كاتب هوملاند المتوفي الجائزة عنه الأمور هذه جعلت الأمور صعبة للغاية، أعني حديث ايدي فالكو كان مؤثر للغاية وكذلك زوجة كاتب هوملاند ولم يكذب عندما قال منتج Modern Family المنفذ أنَّ هذا هو ربما الحفل الأكثر حزناً على الاطلاق ولكن الفائزين كانوا سعداء في النهاية وهذا هو ما يهم، مبارك على من فاز وتعازينا الحارة لعائلات الراحلين قد قدموا الكثير للتلفاز وستبقى ذكراهم في عقول عشاق هذا الفن فمحال أن ينسى المرء شخص مثل جيمس غاندولفيني.
سنة قادمة ستكون حارقة
هذا مؤكد مع تواجد مسلسلات جديدة مثل True Detective و“ربما“ يلحق The Leftovers بالموسم وبوجود مسلسلات مثل Penny Dreadful وربما يلحق The Affair أو The Vatican بهم سيكون الموسم رائعاً ما ما تُحضر له نتفليكس ومع دخول Orange i The New Black حيز الترشيحات ستكون المنافسة أصعب بتواجد ماثيو مكانوهي وودوي هارلسون ومايكل شين من Masters of Sex وربما لبف شرايبر حتى من Ray Donovan وربما دومينك ويست وكايل تشاندلر مع ما قد تُحضر له نتفليكس المنافسة ستكون أقوى.
قالوا في الحفل أننا نعيش في عصر ذهبي للتلفاز لابد وأنَّ أتفق مع هذه المقولة منذ بداية الألفية عندما جاء للوجود مسلسلات مثل The Sopranos, The Wire وSix Feet Under ومؤكد يجب أن أذكر معهم The West Wing الذي كان قد لاقى مديح فني كبير، منذ ذلك الوقت ونحن نمر في الفترة الذهبية كان هنالك خمول بسيط ربما لسنة ولكن مع ذلك ظهر في تلك السنة Mad Men ربما كان ذلك الخمول نوعاً ما بالنظر لبقية المسلسلات والقنوات ولكن الآن لدينا تنافس قوي للغاية من HBO لدينا Boardwalk Empire, Game of Thrones وThe Newsroom والقادمان True Detective وThe Leftovers من شوتايم لدينا Homeland والقادم Masters of Sex وربما حتى Ray Donovan من AMC لدينا Mad Men وBreaking Bad بالنظر لأنَّ الأخير جزءه الحالي سيدخل ضمن التقييم ورغم ما يبدو على هذه القناة التي تنوي أن ترمي نفسها إلى الهاوية ولكن حاليـاً مازال لديها هذان المسلسلان لذا يجب أن نذكرها، FX قدمت The Bridge بشكل جيد ”قد“ ينال ترشيحات ربما للممثلين ولديها دائماً Justified ومسلسلات آخرى تُجهز لها ذلك بعيداً عن الكوميديا لدينا Veep, Girls والقادمان Hello Ladies وGetting on على HBO على شوتايم لدينا House of Lies وNurse Jackie وبالتأكيد القناة تُحضر للمزيد في المجاني لدينا عودة مايكل جي فوكس وروبن ويليامز والبقية المتواجدين دائماً من Modern Family, Parks & Recreation والبقية، ربما لدينا مسلسلات درامية جديدة ”ربما“ قد تحصل على شيء جيد إن استطاعت أن تُقدم محتوى جيد بأسماء كبيرة جيمس سبايدر والأوسكارية طوني كوليت في The Blacklist وHostages على التوالي لذا الساحة مفتوحة على مصراعيها هذه الأيام، نجوم سينمائيين أصبحوا يتجهون للتلفاز، نتفليكس موجودة والتلفاز يُصبح أفضل وافضل، هنيئـاً لنا جميعاً، فنحن نعيش في عصر ذهبي حقيقي.
النهاية
هنا تنتهي تغطيتنا للأيمي، عاصرنا الأمر من البداية حتى النهاية، قدمنا لكم طريقة الترشيحات وكيف تجري الأمور في الكواليس وتابعنا معكم ما قبل الحفل وتبعات ما بعده، يُمكنكم أن تقرأوا ما سبق وقدمناه في الأسفل وبقيَّ أن نقول كونوا على تواصل دائم مع الموقع فهنالك دائماً الجديد والمفيد لكَ كمشاهد لتعرف أخبار وآراء عن هذا العالم الفريد من نوعه، في النهاية ما ورد في الأعلى يُعبر عن رأيي الشخصي فقد لذا من الطبيعي أن تختلف معي مُرحب بكَ أن تكتب رأيك في التعليقات كما تشاء، وهنا ينتهي الأمر
- ترشيحات الإيمي: ماهي طريقة عملها؟ و من المستفيد منها؟
- كيف ستؤثر خدمات العرض كـNetflix (و الانترنت عموماً) على سباق الإيمي هذه السنة؟
- أكاديمية التلفزيون و فئات المسلسلات القصيرة/الافلام التلفزيونية
- حوار بين نفرين: ترشيحات الإيمي في فئة الكوميديا
- حوار بين نفرين: ترشيحات الإيمي في فئة الدراما
- حوار بين نفرين: ترشيحات الإيمي في فئة المسلسلات القصيرة/الأفلام التلفزيونية
- ترشيحات الأيمي بين الاستحقاق والاستخفاف والواقعية
- جائزة الإيمي و السمعة