حوار بين نفرين: ترشيحات الإيمي في فئة المسلسلات القصيرة/الأفلام التلفزيونية

مع اقتراب قدوم موعد إعلان ترشيحات ذهب التلفزيون, جائزة الإيمي, نقوم أنا وزميلي مصطفى بالتحدث عن وضع المسلسلات و الممثلين على التلفزيون حالياً وعن المرشحين المحتملين, مع تسليط الضوء على أهم الأشياء المتعلقة بالجائزة و ترشيحاتها, في كل الفئات: كوميديا, دراما و أفلام تلفزيونية/مسلسلات قصيرة, بما في ذلك الممثلين الرئيسين, المساعدين, نساء و رجال. في إطار سلسلة مقالات الإيمي على موقع دليل التلفزيون العربي.

إذا لم تكن قد اطلعت بعد على مقاليّ الكوميديا و الدراما, تفضل من هنا:

إذا لم تطلع بعد على المقالات السابقة, يمكنك الوصول إليها من هنا:
تم الإعلان عن مقدمي الحفل و بوستر الحفل:

مصطفى:
تغييرات في الفئات ثم الغاءات مالأمر بالضبط؟

رضوان:
الأكاديمية تحاول تقليص عدد الفئات لتقليل مدة الحفل, ورأت ان فئات الميني سيريس و الافلام التلفزية ليس فيها انتاج زخم بما فيه الكفاية, ولا تنافسية الفئات الاخرى الكبرى. لكن بعد بضعة شهور, قامت الشبكات بعمل مسلسلات قصيرة كثيرة نوعياً و أيضاً بطلب مسلسلات قصيرة اخرى للانتاج.
القرار كان مجرد نقض لقرار لم ينفذ بعد, يعني لم يحدث شيء من الأصل.

مصطفى:
إذاً, ما رأيك بالمسلسلات القصيرة هذا الموسم؟

رضوان:
يوجد تنافس قوي هذه السنة, انتاجات كثيرة للاختيار من بينها. لدينا Political Animals من USA, و The Bible من History, ومن صندانس لدينا Top of The Lake, من الخارج لدينا Parade’s End, بدون أن انسى The Hour, و الموسم الأخير من The Big C.
اظن انها حصيلة جيدة.

مصطفى:
بالفعل. في الافلام التلفزية HBO قدمت كعادتها كل موسم، محتوى غني بوجود فيلم سودربيرغ الأخير Behind The Candelabra, وفيلم آل باتشينو Phil Spector وكذلك فيلم هيلاري سوانك Mary & Martha, ولا أنسى الفيلم الذي حكى قصة السير ألفريد هيتشكوك و تيبي هيدرين The Girl.
أي الأفلام أو المسلسلات القصيرة تراها الأقرب للحصول على المقاعد الستة؟

رضوان:
حسب رأيي, يعتلي القائمة Behind The Candelabra, ثم يليه: Parade’s End, American Horror Story: Asylum, The Big C: Hereafter, Top of the Lake, وأخيراً The Hour.
ماذا عنك ؟

مصطفى:
أتفق معاك ولكنني أستبعد The Big C وأضع مكانه The Girl
ولكن أتفق معك كلياً في أنَّ خلف الشمعدان هو الأقرب وهو الأفضل

رضوان:
الأسماء الموجودة فيه وحدها كفيلة بإمالة الكفة لصالحه

مصطفى:
بذكر الأسماء هل تعتقد أنَّ اسم آل باتشينو غير كافي ليرفع بفيلم فيل سبيكتور ويحجز له مقعداً بين أفضل ستة؟

رضوان:
أداء ألباتشينو قد يوفر له مقعد للتنافس بين الممثلين, لكنه غير كافي لوضع الفيلم بحد ذاته في فئته. الفيلم كان فارغ وبدون هدف, بغض النظر عن جودة اداء ألباتشينو و هيلين ميرن.

مصطفى:
أتفق معك.
إذاً دعنا ننتقل إلى فئة أفضل ممثل رئيسي بما اننا ذكرنا آل باتشينو, من تُرشح فيها؟

رضوان:
لا أحد يستطيع ان ينجح مشهد بملابس السباحة مثل ما فعل (مات ديمن) في فيلم ”خلف الشمعدان“ 🙂 , لذلك هو أول خيار لي البقية هم أل باتشينو (فيل سبيكتور), مايكل دوغلاس (خلف الشمعدان), دومينيك ويست (ذا أور), بنديكت كامرباتخ (باريدس إند), توبي جونز (ذا غيرل).

مصطفى:
أتفق تماماً. الأسماء هذه برزت بشكل واضح خاصةً مات ديمن ومايكل دوغلاس كلاهما أدى عملاً رائعاً وأعتقد أنَّ جائزة أفضل ممثل ستكون في النهاية لمايكل دوغلاس.

رضوان:
اداءه كان خلاب في الفيلم

مصطفى:
ماذا عن النساء؟ بالطع جيسكا لانغ لن تغيب

رضوان:
لربما لم احب Parade’s End, لكن أداء (ربيكا هال) فيه كان رائع و يستحق الإشادة. بقية الأسماء: جيسكا لانج (اميركان هورور ستوري), إليزابيث موس (توب اوف ذا لايك), لورا ليني (ذا بيغ سي), هيلن ميرن (فيل سبيكتور), سيغورني ويفر (بوليتيكال انيمالز).
طبعاً الأسماء التي اذكرها أولاً لا يعني بالضرورة انني ارشحها للفوز.

مصطفى:
بالنسبة لي أرشح: جيسكا لانغ (أمريكان هورور ستوري)، اليزابيث موس (توب اوف ذا لايك)، هيلين مرن (فيل سبيكتور)، هيلاري سوانك (ماري & مارثا) وأخيراً مقعد لـسينا ميلر عن (ذا غيرل).
الأقرب برأيي اليزابيث موس أداءها في توب اوف ذا لايك كان لا يُعلى عليه، اداء عالي للغاية ودورها كان ممتاز وأراها الأقرب.

رضوان:
ماذا عن الممثلات المساعدات؟

مصطفى:
شارلوت رامبلنغ (ريستليس)، ميشيل دوكري (ريستليس) سارة بولسون (امريكان هورور ستوري)، ليلي رايب (أمريكان هورور ستوري)، اميلدا ستناتون (ذا غيرل)، جانيت ماكتير (بريدس ايند)
ماذا عنك؟

رضوان:
اظن انني اختلف معك هنا
قائمتي كالتالي
أديلايد كليمنز (باريدس إند), غوبوري سيديب (ذا بيغ سي), شارلوت رامبلنغ (ريستليس), إلين بورستين (بوليتيكال انيمالز), ليلي رايبي (اميركان هورور ستوري), سارا بولسون (اميركان هورور ستوري)
نتفق بخصوص ليلي رايبي و سارا بولسون من اميركان هورور ستوري

مصطفى:
إذاً اتفقنا حول بنات الأمريكان هورور ستوري, هل تعتقد أن نسبة فوزهما أكبر من غيرهما؟

رضوان:
ربما, المسلسل يعطيهم افضلية على غيرهم هذا أكيد. لكن هناك شيء اهم اود مناقشته بخصوص الاميركان هورور ستوري ما رأيك في مسألة ترشحه في فئة الميني سيريس ؟ يعني يتم انتاجه على اساس انه مسلسل عادي وليس ميني سيريس او ليميتد سيريس ومع ذلك يرشح نفسه في فئة الميني

مصطفى:
موضوع دخول FX بالمسلسل كـEvent Series بفئة الميني موضوع غريب من أول لحظة. ربما لأنَّ القصة كل موسم تختلف كلياً عن الموسم الذي يليه, يجعل هذا الأمر من جهة أو آخرى أنّه مسلسل قصير منفصل.
على أي حال من حق FX أن تفعل ما تريده بالمسلسل ومصلحتها تقع في وضعه في فئة المسلسلات القصيرة فهو يأتي لها بترشيحات عديدة, الموسم الماضي كان أحد أكثر 3 مسلسلات تم ترشيحها في جميع الفئات. في النهاية هذا يعود لـFX ربما نراها تكسر سلسلة HBO كأكثر قناة يتم ترشيحها في السنوات الماضية. هل ترى ذلك قريباً؟ أقصد كسر سلسلة HBO.

رضوان:
ذلك جائز, القناة تقوم حالياً بإنتاج مسلسلات من طراز عالي وأحياناً أراها تتفوق على Showtime رغم انها بيزك كيبل فقط, خصوصاً الآن مع انتهاء أكبر مسلسلات هذه الأخيرة

مصطفى:
إذاً دعنا ننتقل للرجال؟ في فئة المساعدين من تُرشح؟

رضوان:
بما اننا نتحدث عن أميركان هورور ستوري, (زاكاري كوينتو), ثم يليه: بيتر كابالدي (ذا أور), جيمس كرومويل (اميركان هورور ستوري), ستيفن غراهام (باريدس إند), روب لو (خلف الشمعدان), بيتر ميولان (توب اوف ذا لايك). ماذا عنك ؟

مصطفى:
بالتأكيد زاكاري كوينتو, ثم هنالك ستيفن غراهم (باريدس ايند)، روب لو (خلف الشمعدان)، بيتر ميولان (توب اوف ذا لايك)، فرانك غيرلو (ماري & مارثا) أخيراً جيفري تامبور (فيل سبيكتور)

رضوان:
ذكرتني في روب لو, دوره في الفيلم كان كوميدي جداً, خصوصاً تعابيره الوجهية 🙂
ممثل فكاهي للغاية احب كل مرة يظهر فيها في كاليفورنيكيشن

مصطفى:
ممثل مميز

رضوان:
لديه ميل نحو الادوار الغريبة

مصطفى:
بالفعل ويؤديها بشكل جيد

رضوان:
قبل ان ننختم اريد ان اسألك عن مسلسل اعلم انه لديك رأي قوي بخصوصه, وهو The Bible. ما رأيك فيه بالظبط ؟

مصطفى:
أنا ضد الفكرة كلياً. فكرة أن تؤخذ قصص من الكتاب المقدس ”الانجيل“ ويتم تمثيلها باضافات وبهارات درامية, وأن يتم ذلك عن طريق طاقم بعيد للغاية عن الحرفية سواء كتاب أو مخرجين, جميعهم أثبتوا سوءهم إن صحت الكلمة حيال المسلسل هذا كثير عليَّ لأتحمله. المسلسل عُمل ليحدث ضجة لأجل قناة History, ولأجل أن تستفيد القناة من تلك الضجة بأن تروج لنفسها بعالم المسلسلات الأورجنال.
وبالفعل ذلك حدث, ولكن فنياً المسلسل ضعيف كلياً. أيضاً، كونه من قناة مثل History البعض قد يفهم انَّ المحتوى منقول نقل وهذا غير صحيح بالمرة, فالأحداث الواردة فيها نسبة ليست بالقليلة من البهارات والاضافات الدرامية للقصة لذا هو ليس تاريخي أنا فقط رأيت أنَّ الأمر نوعاً من التجارة والتغليف بغرض الدعاية للقناة, وهذا أمر أغاضني حقاً.

رضوان:
اتفق معك فيما تقوله. لكن من جهة اخرى لو نظرنا للأمر, هناك شبكات اخرى تستغل مسلسل معين ليدر عليها المال لتمويل اعمال اخرى قد لا تكون تجارية في المقام الأول, ذا وولكين ديد على سبيل المثال

مصطفى:
ربما, الوقت لوحده كفيل بأن يُثبت ذلك

رضوان:
نتمنى ان يكون الوضع هكذا, و نرى مسلسلات كبيرة من هالقناة. لكن في النهاية أهم شيء أن الشيطان في المسلسل يشبه لأوباما 🙂

مصطفى:
🙂 إذاً قبل أن نُنهي, ما هي تمنياتك الأخيرة لأيمي هذا العام سواء الحفل أو الترشيحات بشكل عام؟

رضوان:
تقصد في هذه الفئة؟

مصطفى:
لا بشكل عام

رضوان:
بشكل عام, اممم… أتمنى ان يفوز ماد مين بأفضل مسلسل مبدئياً, بس أي مسلسل غير هوملاند ساقبل به 🙂

مصطفى:
🙂

رضوان:
جون هام طبعاً في افضل ممثل, إيمي روسوم كأفضل ممثلة و لو انه بعييييد جداً, نيوكلاي والدر كوستو أفضل مساعد, ماغي سميث أفضل مساعدة.
اما في الكوميديا: لوي أو 30 روك, أفضل ممثل: ديفيد ديكوفني, أفضل ممثلة: إيمي بولر, أفضل مساعد: نيك أوفرمان, أفضل مساعدة: جين كراكوسكي.
أما الميني سيريس و الافلام, أتمنى ان يفوز توب أوف ذا لايك, أل باتشينو كأفضل ممثل, ربيكا هال كأفضل ممثلة, روب لو كأفضل مساعد, وأديلايد كليمنز كأفضل مساعدة.
ماذا عنك ؟

مصطفى:
أتمنى حفلاً هادئاً بدون صخب مسرحي وغنائي للأخ نيل باتريك هاريس.
أتمنى ابتعاد هوملاند عن جائزة أفضل مسلسل وأفضل كتابة وتعود لماد مين, أيضاً جون هام يُعطى حقه وكذلك اليزابيث موس سواء عن ماد مين أو توب اوف ذا لايك أود أن أراها تخرج من الحفل تُمسك ذلك التمثال بيدها. في الكوميديا بين 30 روك وغيرلز ولوي لن أزعل. في الميني سيريس خلف الشمعدان وتوب اوف ذا لايك أعتقد سيُسيطران على الجوائز. في النهاية يبقى سودربيرغ.
إذاً لم يتبقى سوى انتظار كايت مارا وآرون بول وهما يُعلنان عن المُرشحين بعد 3 أيام.

رضوان:
نعم الاعلان سيكون صباحاً, صباح باكر بعض الشيء حتى 🙂
لا عجب ان جيمي كيمل أتى بلباس النوم السنة الماضية

مصطفى:
🙂

رضوان:
ويجوز ان يفعل أرون بول شيء اكثر حماقة هذه السنة
اظن انه من النوع الذي ينام عارياً 🙂

مصطفى:
لا أعتقد, آرون من النوعية المؤدبة في المقابلات العامة, رغم جنونه وراء الكواليس وفي حياته الشخصية رفقة خليلته.
ننتظر ونرى.

رضوان:
ننتظر ونرى.

حفل إعلان المرشحين لذهب التلفزيون بعد 4 أيام, ترقبو تغطية للحدث أولاً بأول إن شاء الله مع نشاطات تفاعلية بعد صدور الترشيحات ان شاء الله.