تغيير موعد حفل جوائز الـEmmy

لا يزال هناك أكثر من شهر على حفل توزيع جوائز الإيمي هذه السنة, لكن التجهيزات تجري على قدم وساق للحفل التالي السنة القادمة.

حسب THR, فإن الحفل الـ66 لتوزيع جوائز الإيمي سيحلّ شهر أغسطس 2014 على غير المعتاد بدل شهر سبتبمر. حفل الـEmmy كان موعده كل سنة في شهر سبتمبر منذ سنة 2002, بإستثناء سنتيّ 2006 و 2010 حيث كانت شبكة NBC هي الشبكة التي تعرضه, و هي من ستتكفل ببثّ حفل 2014.

السبب؟ شبكة NBC قررت تغيير موعد الحفل لتضارب موعده مع عرض بداية موسم كرة القدم الأمريكية. الحركة غير مفاجئة, بما أن الشبكات الأربعة ABC, CBS, Fox و NBC تتناوب سنوياً على عرض الحفل مرة كل سنة, و السنة القادمة هي نوبة NBC, وفي كل مرة تعرضه NBC تغيِّر موعده إلى شهر أغسطس.

كرة القدم الامريكية و حفل الـEmmy كلاهما يستقطبان عدد كبير من المشاهدين, و شبكة NBC لا تريد أن تضطر للإختيار بين أحد الإثنين, خصوصاً أن كرة القدم الأمريكية من أكثر البرامج مشاهدة على شاشة NBC و في أمريكا عموماً.

ما تأثير هذا التغيير؟ هذا التغيير سيجعل حفل الـEmmy خارج الموسم الخريفيّ (الذي يبدأ شهر سبتمبر), كذلك تواريخ التصويت و مواعيد تقديم الترشيحات ستصبح أبكر بشهر كامل, أي أن بعض المسلسلات التي تعرض في أواخر الموسم لن تستطيع تقديم ترشيحاتها أو , على الاقل, بعض حلقاتها.

حفل هذه السنة (الذي بالمناسبة يتضارب موعده مع الحلقة الختامية لـDexter و الحلقة ما قبل الأخيرة لـBreaking Bad, معضلة كبيرة للمشاهد الأمريكيّ) لن يطرأ على موعد عرضه أي تغيير و سيعرض في سبتبمر.