مسلسل V For Vendetta قيد العمل لدى Channel 4

أعلنت القناة الرابعة البريطانية أنها تعمل على إقتباس رواية ألن مور المصورة V For Vendetta كمسلسل تلفزيونيّ قصير.

المشروع لا يزال حالياً في مرحلة مبكرة من التطوير، لكن من الواضح أنه سيكون شيء كبير لو حصل. الرواية معروفة بإقتباسها السينمائي الصادر عام 2005 من بطولة ناتالي بورتمان، لكن القصة المصورة كانت قد صدرت قبل الفيلم بعقدين من الزمن، بالظبط عام 1988.

تدور أحداث V for Vendetta في فترة ما بعد نهاية العالم في المستقبل القريب للمملكة المتحدة حيث ينتشر الفساد بالمجتمع. تصور القصة التاريخ المستقبلي للمملكة المتحدة في التسعينات والذي سبقته حرب نووية في الثمانينات أدت إلى دمار العالم، على الرغم من أن معظم الأضرار التي حدثت في البلاد كانت بطرق غير مباشرة من خلال الفيضانات وتلف المحاصيل؛ إلا أنه في هذا الزمن المستقبلي ظهر حزب فاشي يدعى ”نورسفاير“ أباد معارضيه وألقى بهم في معسكرات الاعتقال وهو الآن يحكم البلد وجعل منها دولة بوليسية. أما بطل القصة، ”في“ (V)، فهو رجل ثوري مثير للشغب يرتدي قناع غاي فوكس بدأ حملة ميدانية مدروسة وعنيفة للقضاء على سجّانيه السابقين وإسقاط الحكومة ولإقناع الشعب بأن يحكموا أنفسهم.

رغم نجاح الفيلم تجارياً واجتذابه لقاعدة جماهيرية عريضة لا تزال تحبه إلى الآن، إلا أن ألن مور رفض أي إرتباط بالفيلم ولم يرغب بأن يظهر إسمه فيه. هل ياترى سيحصل المسلسل على رضى آلن مور؟