موسم Game of Thrones الأخير يختار مخرجيه

أيام قليلة تفصلنا عن بدء انتاج الموسم الأخير من Game of Thrones، حيث من المنتظر أن يُسافر الممثلين هذه الأيام استعداداً لبدء عملية تصوير الحلقات الـ6 الأخيرة بتاريخ المسلسل الشهر المقبل، النصوص جاهزة بالفعل والممثلين جاهزين أيضاً بقي للمسلسل أن يختار الأشخاص الذين سيقفون خلف الكاميرا ويُخرجون الحلقات الأخيرة وهذا ما تم الاعلان عنه اليوم.

فقد وردت الأخبار اليوم عن اختيار مخرجي الموسم المقبل وهذه المرة الاتجاه كان واضح نحو الأسماء الكبيرة التي أنجزت شيئاً بالفعل في تاريخها مع المسلسل، المسلسل لم يذهب ويجلب أي شخص جديد بل قرر أن يعتمد على المخرجين الذي أخرجوا بالفعل حلقات ملحمية بتاريخ المسلسل وترشحوا وفازوا بجوائز عن تلك الحلقات.

الحديث عن الحلقات الملحمية بالطبع يجرنا لأسمين واضحين جداً أولهم Miguel Sapochnik الرجل الذي وقف خلف حلقات يعتقد الكثير من عشاق المسلسل أنّها من أفضل حلقات المسلسل، فـSapochnik أخرج حلقات مثل Hardhome وBattle of the Bastards التي جعلته يتحصل على Emmy أفضل اخراج تلك السنة.

الاسم الآخر هو اسم ظهر بشكل مبكر قليلاً في المسلسل وهو اسم خبير شارك في العديد من الأعما المميزة، الحديث بالطبع عن David Nutter الرجل الذي وقف خلف أحد أكثر الحلقات المميزة والصادمة في المواسم الأولى للمسلسل حلقة The Rains of Castamere الشهيرة، بالطبع Nutter أيضاً كان حاز على جائزة Emmy أفضل اخراج ولكن ذلك حدث لاحقاً عن اخراجه حلقة Mother’s Mercy.

لكن الحلقة الأخيرة لن يُخرجها أيّاً من هذين الاسمين فقد كان القرار لمؤلفي المسلسل والمسؤولين عنه David Benioff و D.B. Weiss بأن يقفا خلف الكاميرا بنفسيهما لاخراج الحلقة الأخيرة، هذه ليست المرة الأولى لهما فقد سبق وأخرجا حلقتين من المسلسل مسبقاً في الموسم الثالث والرابع ولكن بالطبع وبسبب قوانين نقابة المخرجين لا يُسمح بوضع اسمين مشتركين في الاخراج بل فقط اسم واحد مما سيجبرهم مجدداً على اختيار اسم واحد لكتابته على الشاشة.

لا يوجد أي تفاصيل عن عدد الحلقات التي سيُخرجها كل مخرج من هؤلاء ولا عن ترتيب تلك الحلقات ضمن الموسم ولكن بعض المصادر تُشير إلى أنَّ Miguel Sapochnik سيُخرج حلقتين على الأقل من هذا الموسم وربما يرتفع الرقم إلى 3 أيضاً، لذا يبدو أنَّ المسلسل قرر أن يُقلص عدد المخرجين لهذا الموسم ويعتمد على اسمين فقط ويعطيهم مسؤولية اخراج أكثر من حلقة.

بالطبع خيار Nutter وSapochnik خيار مثالي جداً كلاهما سبق له وتعامل مع المسلسل ويعرف تماماً كل زوايا وتفاصيل اخراج المعارك والمشاهد الكبيرة ولكن يبقى اختيار الثنائي لاخراج الحلقة الأخيرة خيار غير مريح حقاً فكلاهما لا يمتلك خبرة اخراجية كبيرة وشخصياً كنت لأفضل الاستعانة بأسماء أكثر خبرة تعرف ما تفعله لتقديم الحلقة الأخيرة من المسلسل بأفضل شكل ممكن، فالاخراج لطالما كان من الأشياء المميزة في هذا المسلسل وسيكون من السيء حقاً انهاء المسلسل باخراج غير مثالي. لكن تلك هي اختياراتهم دعونا فقط نأمل أن نرى موسم أخير لائق على جميع الأصعدة حتى نودع هذه الظاهرة الفنية بأفضل شكل ممكن.