ساي فاي تطلب موسماً من مسلسل جورج مارتن Nightflyers

أكد جورج مارتن من خلال مدونته الشخصية الإشاعة التي راجت في شهر سبتمبر الماضي حول طلب قناة ساي فاي لموسم كامل من مشروع Nightflyers المبني على إحدى روايات مؤلف سلسلة ”اغنية جليد ونار“.

سبق وأن تم اقتباس ذات الرواية لفيلم سينمائي عام 1987، حيث تدور قصة Nightflyers حول 8 علماء وشخص لديه قدرات تخاطر ذهني وسعيهم نحو التواصل مع الكائنات الفضائية. تركب هذه المجموعة على متن سفينة فضائية تدعى ”طائر الليل“ (أو The Nightflyer) في رحلة متجهة نحو حدود النظام الشمسيّ، لكن هذه الرحلة لن تكون بالبساطة التي تبدو عليها. الموسم سيتكون من 10 حلقات يتوقع أن يبدأ عرضها في صيف 2018 على أقل تقدير.

جورج مارتن لن يكون مرتبطاً بالمشروع إذ يعمل حالياً على إنهاء الكتاب التالي في سلسلة ”أغنية جليد ونار“ المعنون ”رياح الشتاء“، والذي ينتظره كله عشاق السلسلة بصبر شديد (كما أنه مرتبط بعقد حصري مع HBO)، لكنه أبدى برضاه عن السكربتات التي أرسلتها له القناة، مؤكداً أنها أزالت شكوكه المبدأية عن ما كانت تنوي ساي فاي فعله بالقصة خصوصاً وأنها تملك نهاية حاسمة جداً، مضيفاً أنه قدم للقناة أفكاراً مناسبة لإستكمال المسلسل لما بعد موسمه الأول إن رغبت القناة في ذلك.

علاوة على ذلك، علق مارتن على عملية التصوير والكاستينغ حيث صرح أن تصوير المسلسل سيتم في جمهورية إيرلندا، مضيفاً أنه يحتمل أن يتم اختيار بعض الممثلين من الثرونز نظزاً لتواجدهم في نفس المنطقة.

من جهتها، أبرزت القناة سعادتها بالتعاون مع مارتن قائلة أنها ستستثمر مقداراً ”مهماً“ من مواردها في المشروع لإنتاج ”مسلسل يبدو بالجودة التي يتوقعها الناس“.