نتفليكس تُلغي الكوميديا الشابة Girlboss بعد موسم وحيد

يبدو أنَّ الأمور بدأت تتغير داخل Netflix ففي الواقع لم تقم المنصة من قبل بالغاء مسلسل معين بعد موسم وحيد ولكن لكل شيء هنالك مرة أولى وهذه المرة الأمر كان من حظ Girlboss الذي تم الاعلان اليوم عن الغاءه والاكتفاء بالموسم الوحيد.

Girlboss هو مسلسل كوميدي مستوحى من كتاب يحمل نفس الاسم للكاتبة (صوفيا أموروسو)، مؤسسة علامة ”ناستي غال“ الشهيرة في عالم الأزياء. وتدور أحداث المسلسل حول (صوفيا) نفسها، التي بدأت ببيع ملابس كلاسيكية على موقع إيباي، لتؤسس عند بلوغها 28 عاماً إمبراطورية للأزياء برأس مال يبلغ عدة ملايين.

الموسم الأول من المسلسل ركز على بداية (صوفيا) ومعاناتها وبداية تأسيس علامتها التجارية والمحاولات التي تعرضت لها من اجل ايقافها حتى الوصول إلى النهاية بمرحلة افتتاح موقع خاص بعلامتها التجارية الأمر الذي كان مركز انطلقت منه (صوفيا) إلى عالم الشهرة والملايين قبل أن تقع في مزيد من المشاكل بعد ذلك ولكن يبدو أننا لن نتمكن من رؤية ذلك في المسلسل.

المسلسل كان هو التجربة الأولى كعمل منفرد للكاتبة Kay Cannon التي سبق لها وشاركت في كتابة أعمال معينة وحلقات من مسلسلات مختلفة ولكن هذا المسلسل الأول الذي كان من اشرافها وتأليفها كاملاً وكانت قد تعرضت لبعض النقد في محاولاتها الأولى ولكنها بنفس الوقت تلقت مديح لا بأس به أيضاً من بعض النقاد حول ما قدمته في الموسم الأول وحول خياراتها.

هذا المسلسل ينضم هكذا لمجموعة مسلسلات ألغتها Netflix بشكل غريب هذا الموسم هم The Get Down وMarco Polo وكذلك Sense8 مما يعني أنَّ حتى Netflix باتت مستعدة للالغاء السريع والمحتوى الكبير الذي تنتجه المنصة لم يعد كما كان مسبقاً ضامناً للتجديد والاستمرار لفترة طويلة.

المسلسل لمن لم يشاهده لم يفته شيئاً كان لا بأس به إلى حدٍ ما ولكن ليس بالشيء الاعجازي، على المستوى الكوميدي احتوى على بعض المشاهد المضحكة وكان مملاً في أوقات آخرى ربما كان ينقصه بعض اللمسات لشخصيات يمكن أن يُحبها المشاهد الذي وجد نفسه مجبراً على كره جميع الشخصيات التي ليس فيها ما يُحب، خيارات الكاتبة ضاعت بين محاولة تقديم قصة مواكبة للواقع وبين الاضافات التي استخدمتها للقصة فخرج عمل غير مطبوخ بشكل كامل.