HBO تخطو خطوة جادة نحو مسلسل مقتبس من Game of Thrones

HBO تُفكر فعلياً بعمل مسلسل مقتبس من مسلسلهم الأنجح على الاطلاق Game of Thrones، فقد وردت الأخبار اليوم أنَّ القناة وقعت مع 4 كتاب ليقوموا باكتشاف عالم المسلسل وتقديم أفكار لمشاريع ومسلسلات مقتبسة من المسلسل وسلسلة الكتب الأصلية.

القناة أعلنت على لسان المتحدث الخاص بهم أنّهم سيأخذون وقتهم في هذه المشاريع كعادتهم في كل مشاريعهم والكتاب الجدد سيتم منحهم الوقت الكامل سواء كانوا سيطلبون وقت طويل أو قصير وبعد ذلك ستقوم القناة كما تفعل دائماً بتقييم الأفكار المطروحة وترى امكانية المضي قدماً.

الكتاب الأربعة الذين تم التوقيع معهم هم Max Borenstein (سبق له العمل على فيلم Godzilla وKong: Skull Island) وكذلك الكاتبة Jane Goldman (سبق لها العمل على أفلام مثل Kick-Ass وKingsman: The Secret Service) وهنالك أيضاً الكاتبة Carly Wray (سبق لها العمل في مسلسلات متعددة أبرزها The Leftovers وMad Men) وأخيراً الأوسكاري Brian Helgeland الذي حاز على الأوسكار عام 1997 عن فيلمه L.A. Confidential والذي شارك في كتابة العديد من الأفلام الآخرى مثل Mystic River وGreen Zone وLegend.

الثنائي النسائي Wray وGoldman سيعملان كل منهما على حدا مع مبتكر سلسلة الروايات التي بُني عليها المسلسل George R R Martin لمحاولة كتابة وتطوير أفكارهما. بالطبع الثنائي D.B. Weiss وDavid Benioff سيكونان متربطين مع Martin بكل هذه المشاريع الأربعة ولكنهم لن يشاركوا في الكتابة.

مسلسل مقتبس من Game of Thrones هو مشروع تم التحدث عنه في السنوات الماضية كثيراً والقناة كانت قد سبقت وأعلنت بأنّهم منفتحين للأمر ولكنهم كانوا قد أكدوا أنّ المشروع يجب أن يكون مبتكر ولن يكون مجرد محاولة لاستنزاف نجاح السلسلة وحسب.

جدير بالذكر أنَّ القناة مازالت في مرحلة مبكرة جداً من العمل على هذه المشاريع مازال على هؤلاء الكتاب تقديم افكارهم ثم مناقشتها مع القناة واعادة صياغتها وما إلى ذلك من خطوات طويلة تسبق عملية الطلب والانتاج، مما يعني أننا قد لا نسمع في وقت قريب عن هذه المشاريع وربما في النهاية لن نسمع عنهم أبداً إذا ما قررت القناة أنَّ لا يمضوا قدماً في هذا الأمر.

بالطبع المسلسل الأصلي سيعود إلى شاشة HBO هذا الصيف في الـ16 من يوليو/تموز ليعرض الموسم السابع – قبل الأخير – والذي سيتكون من 7 حلقات فقط استعداداً للموسم الأخير الذي سيعرض العام المقبل وسيتكون من عدد حلقات بين الـ6 والـ8.

لا أعلم حقاً بماذا يفكرون في HBO وكيف يمكن المضي قدماً تجاه مثل هذا المشروع، بالطبع الكلام حول أنّهم لن يحاولوا انتاج مشروع اقتباسي لأجل الربح وحسب هذا كلام اعلامي والمسلسل في النهاية قدم للقناة أكبر نجاح تلفزي على الاطلاق بين التتويج بأكبر عدد من جوائز الـEmmy على الاطلاق وبين كل تلك الهالة الاعلامية الضخمة من الطبيعي أن تفكر القناة في الاستفادة أكثر من هذا المسلسل، يبقى السؤال هل سيستطيع أحد هؤلاء الكتاب تقديم فكرة تستطيع أن تعجب المشاهدين، ففي النهاية تجربة فاشلة مكونة من موسم واحد أو موسمين ستكون مكلفة لـHBO بالذات عندما يتعلق الأمر بالجانب الانتاجي فكما نعلم Game of Thrones هو أحد أكثر المسلسلات تكلفة في التاريخ. لا أحد يعلم ماذا يخبأ لنا المستقبل وشخصياً كنت أود لو تنتهي القناة من المسلسل وتترك ذلك العالم وشأنه ولكن من يدري دعونا ننتظر ونرى ماذا سيحدث.