دراما Thirteen Reasons Why تقترب من الحصول على موسم ثانٍ

لا شك أنَّ النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الدرامي 13 Reason Why جعل سؤال التجديد يُطرح كثيراً واليوم يبدو أنَّ المسلسل يقترب من الحصول على موسم ثانٍ.

وردت أخبار متعددة أنَّ طاقم كتاب المسلسل مجتمع منذ فترة ويبدو أنَّ طاقم انتاج المسلسل ومنصة Netflix يقتربون من الاتفاق على التجديد.

المسلسل مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للروائي Jay Asher ساهم في تحويلها لمسلسل الكاتب التلفزي Brian Yorkey، تدور قصة المسلسل حول كلاي جِنسِن الذي يعود لمنزله يوماً ما من المدرسة ليجد صندوقاً غامضاً على شرفة منزله واسمه مكتوبٌ عليه. ويكتشف أنّ بداخله شرائط كاسيت سجلتها هانا بيكر – زميلته في الصف والمُعجب بها – والتي قد أقدمت على الانتحار بشكلٍ مأساوي قبل أسبوعين. وعلى شرائط التسجيل، تشرح هانا أن هناك ثلاثة عشر سبباً قد جعلتها تقرّر إنهاء حياتها.

المسلسل استطاع في موسمه الأول جذب الأنظار حوله وعلى الرغم من أنّه كان مثار نقاش طويل حول بعض المشاهد التي احتواها مع ذلك استطاع المسلسل أنّ يُحقق نجاح جيد جداً على المستوى المحلي في أمريكا وحتى حول العالم بالطبع لا شك أنَّ بعضاً من النجاح من الممكن أن يتم نسبه بشكل أو بآخر لتلك الدعاية المهولة التي تحصل عليها المسلسل بسبب ”ثيمته“ التي ركزت على الانتحار. البعض من طاقم انتاج المسلسل وكتابه خرجوا للدفاع عن أفكارهم ووضحوا وجهة نظرهم بكونهم أرادوا أن يُظهروا الصورة الكاملة للقصة، ثم في النهاية التلفاز الجيد يجعل الناس يتكلمون عنه والتكلم عن أي مسألة معينة سيجعل الناس واعين بها ومطلعين عليها وربما ذلك سيُغير شيئاً ما في تلك المسألة أياً كانت.