أمازون تطلب بايلوت غييرمو دل تورو و 4 مشاريع أخرى

تستمر أمازون في تطويرها لأكثر من مشروع في آنٍ واحد خلال الفترة القادمة، حيث قامت خدمة البث مؤخراً بطلب عدّة حلقات افتتاحيّة لخمس مسلسلات جديدة، بالإضافة إلى مشاريع متعددة من غييرمو دل تورو و مبتكرة Gilmore Girls ايمي شيرمان بالآدينو. هل هذة المشاريع ستكون ممتازة؟ سيئة؟ جيّدة نوعاً ما؟ من يعلم، على كلٍ نترك ذلك القرار بعد مشاهدة تلك الحلقات الأفتتاحيّة من كل مسلسل. إليكم قائمة الخمس مسلسلات:

  • Carnival Row: هو عنوان مستحدث لمشروع دل تورو السابق ”Killing on Carnival Row“ حيث أنّ سيناريو العمل من كتابة ترافيس بيشييم وانتاج غاري اونجار، مع اخراج غييرمو للحلقةِ الافتتاحيّة ومشاركته في الكتابة فيها. حيث أن العمل عبارة عن مسلسل مزيج مابين الخيال العلمي والفنتازيا المظلمة، اذ تدور أحداثه في مدينةٍ تدعى Burgue ذات الطابع اللندنيّ أيام القرن الثامن عشر والتي بدورها تقبع في المستقبل، حيث يعيش فيها البشر جنباً إلى جنب مع غيرها من المخلوقات الخارقة للطبيعة. اذ فيما بعد يظهر قاتل دائماً ما يطارد فراشات الجن (faeries) بغرض ايذائهنّ وقطع أجنحتهنّ، مع تركه لندبات جروح في أعناقهن.
  • The Marvelous Mrs. Maisel: هو أحد أعمال شيرمان بالآدينو الدراميديّة التي تقع فترتها في الخمسينات، اذ تدور قصّة المسلسل حول ربّة منزل يتراوح عمرها مابين الـ25-50 عاماً، سريعة الكلام، بالأضافة لمزاولتها للكوميديا الإرتجاليّة أو مايعرف بالـ(ستاند أب كوميدي).
  • The Legend of Master Legend: هو عمل مبنيّ على مقالة الرولينق ستون لجوشوا بيرمن عام 2008 الحاملة لنفس الأسم، حيث أن المقالة تدور حول الماستر، الأسطورة، السوبر هيرو في الحياة الواقعيّة، الذي يسوق سيّارة نيسان بيك-أب موديل ١٩٨٦، مع فقدانه لزجاج النافذة الخلفيّة منها، بالإضافة إلى علامة ML (اختصار لـMaster Legend)  المكتوبة بالطلّاء على غطاء محرّك السيارة. بدون الحاجة لدخولي أكثر في تفاصيل هذا العمل، من الواضح انه مسلسل حشيش من الصنف الأوّل. يُذكر أن الحلقة الافتتاحيّة من انتاج وكتابة ميخا فيتزرمِن و نوا هاربستر سوياً.
  • Tropicana: هو عمل من كتابة و انتاج راشيل ابراموفيتش و جوش غولدين. حيث أن المسلسل يركّز حول النادي الليلي تروبكانا في فترة ماقبل الثورة الكيوبيّة، متضمّنةً  لمَعمة مُوالوا الباتيستا و وكالة الاستخبارات المركزيّة الأمريكية.
  • Strange New Things: هو عمل مبنيّ على رواية ميشال فابر The Book of Strange New Things، حيث أن المسلسل عبارة عن قصّة حب خيال علمي لقسّيس انجليزي الذي يسافر بعيداً في أرجاء العالم مع أفكارة العميقة. يُذكر بأن الموسيقار برآين اِنو سيكتب ألحان هذا العمل.

على الرغم من نجاح استديوهات أمازون في المسلسلات الكوميديّة مثل Alpha House وTransparent اللا أنّه مايزال هناك غياب ملحوظ للأعمال الدراميّة فيها. فهل أحد هذهِ المشاريع سيكون كفيلاً في إنهاء ذلك الغياب؟