BBC تختار Holliday Grainger بطلةً لمسلسل جي.كي رولنغ

أعلنت BBC عن أنَّ النجمة الشابة Holliday Grainger ستلعب دور البطولة بجانب Tom Burke في مسلسل الجريمة المقتبس من رواية للكاتبة الروائية الشهيرة J. K. Rowling المعروفة عن سلسلة روايات Harry Potter.

المسلسل مبني على سلسلة روايات Cormoran Strike حيث تركز القصة على محارب سابق في الجيش يتحول إلى محقق جرائم خاص ويحول مكتبه الصغير في لندن إلى مكان لادارة تحقيقاته، على الرغم من آلامه الجسدية والنفسية يستغل قدراته وموهبته ومعلوماته في محاولة لحل 3 جرائم معقدة جداً استعصت على الشرطة المحلية حلها. Holliday ستلعب دور مساعدته التي تبدأ كمجرد سكرتيرة لتدير مكتبه ولكنها فيما تساعده في حل الجرائم.

المسلسل سيتكون من 7 حلقات حيث سيتم تخصيص 3 حلقات لاقتباس الجريمة التي تم تداولها في الجزء الأول من السلسلة الذي كان عنوانه The Cuckoo’s Calling بينما سيتم تخصيص حلقتين لكل جزء من الجزئين الآخرين The Silkworm وCareer of Evil. التصوير من المنتظر أن يبدأ في الشهر الحالي في لندن على أن يُعرض العام القادم على BBC في بريطانيا بينما ستعرضه HBO فيما بعد في أمريكا.

Holliday عبرت عن سعادتها بالانضمام للعمل ولعب دور هذه الشخصية الذكية والمميزة كما وصفتها، ثم اضافت أنها متحمسة للغاية لتمثيل هذه الشخصية ولاستكشاف دواخلها. من ناحيتها أعربت Rowling عن سعادتها الغامرة باختيار Holliday Grainger لتمثيل هذه الشخصية معبرةً عن أنّها الممثلة المناسبة لتقديم هذه الشخصية ثم قالت أنّها متأكدة من أنَّها متأكدة من أنَّ البطلين سيبعثان الحياة في شخصيات الرواية وسيقدمان الشخصيات بأفضل شكل ممكن.

التلفاز البريطاني هذه الأيام أو ربما حتى قبل ذلك مليء بدراما الجرائم والتحقيقات ولكن مع ذلك دائماً هنالك شيء ما مميز بشأن المسلسلات البريطانية فرغم كثرتها إلا أنَّ المشاهد دائماً يجد ما يجذبه فيها ولا شك أنَّ Sherlock وLuther وThe Fall مجرد أمثلة على النجاح الذي تحققه هذه الأعمال.