الطيار: الحلقة الخامسة والثلاثون – This Is Us

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

هناك منذ فترة طويلة نقص على الكيبل (وحتى خدمات العرض) فيما يتعلق الأمر بصنف المسلسلات المش-سوداوية، وبين الفترة والأخرى قد يتعرض المرء لما يشابه الجرعة الزائدة من الغم والهم، الذي أصبح يطال المسلسلات التي تصنيفها ”كوميديا“ كذلك، فيحتاج جرعة مضادة من شيء مبهج ليوازن من ذلك الثقل. ولهذا اعتدت شخصياً على متابعة مسلسلات مثل Parenthood أو Brothers & Sisters والتي تبعث على الأمل حقاً، وأتوقع أن مسلسلنا هذا This Is Us سيخدم نفس الدور تقريباً..

بطاقة المسلسل

الاسم: This is Us
موعد العرض: 20 سبتمبر
عدد الحلقات: غير مؤكد
النوع: دراما، كوميديا
بطولة: ماندي مور، ميلو فنتيميليا، وستيرلنغ براون
القصة: نظرة إلى حياة مجموعة من الأشخاص الشيء الوحيد المشترك بينهم هو يوم ميلادهم، فيتعمق في معاناتهم اليومية في مختلف مجالات الحياة، الشخصية والعائلية والعملية.

لمازا This is Us؟

هناك الكثير من المسلسلات الدرامية التي تتعامل مع ثيمات العائلة على الهواء حالياً، أنا متأكد أن كل واحد منكم يستطيع أن يستنبط عدة أمثلة من مسلسلاته المفضلة لهذا الشيء، لكن يندر أن تجد مسلسل دراما عائلية لا تدور حول شيء أخر غير العائلة. لماذا الأمر هكذا؟ إنه صنف محدود للغاية من الناحية الجماهيرية، القنوات تفضل أن تكون مسلسلاتها عدة أشياء في أن واحد بدل أن تكون شيئاً واحداً، فتكون الدراما العائلية دائماً ملفوفة في إطار شيء أخر،مثل Friday Night Lights وكرة القدم، أو The Americans والجاسوسية، أو حتى The Sopranos والعصابات، لدرجة أنه إذا شاهدت دراما عائلية تستمر أكثر من موسمين مثل Big Love مثلاً فإن السبب الوحيد وراء ذلك هو أن الشبكة تحبه.

this-is-us-1

كصنف، الدراما العائلية شيء رائع، لأن تجربة العائلة متشابهة في كثير من جوانبها بين الناس، ومعظم ما يكتب منها يكون غالبه مستمداً من تجارب حقيقية من حياة الكتاب مع عائلاتهم، ومن هنا تنبع تلك الواقعية التي تجعل ما تشاهده فيها قريباً جداً لحياتك من حياة بطل خارق أو رجل عصابات، فيسهل التعاطف مع الشخصيات وفهم دوافعهم، وهذا ما جعله صنفاً من الأصناف الرئيسية في المسلسلات منذ عقود من الزمن، وشهد تطوراً كثيراً.

this-is-us-2
نجم أميركان كرايم ستوري الفائز بالإيمي ستيرلنغ براون هو أيضاً أحد الأسباب التي تشجع على مشاهدة This is Us

غير هذا لا يوجد حقاً الكثير ليقال حول This is Us، من غير المرجح أن يكون أفضل مسلسل ستشاهده هذا الخريف، لكنه سيكون خياراً جيداً لمسلسل تشاهده برفقة أفضل مسلسل هذا الخريف، والذي ينطلق خلال أسبوعين. 😉

ميديا

تريلر

لقطات أخرى ومقابلة مع الممثلين