الطيار: الحلقة الثالثة والثلاثون – High Maintenance

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

يبدأ الطيار موسمه الجديد بمسلسل من HBO، ولو أنه في الحقيقة الموسم بدأ مع Atlanta الذي يبدو أنه سيكون أحد أبرز إنتاجات هذا الموسم في صنف النصف ساعة (أو ”الكوميديا“) إذا ما كانت بقية حلقاته بنفس جودة الثلاثة التي عرضت منه لحد الساعة. لكن مسلسلنا لهذا الأسبوع يرجح أنه سيكون مثيراً للإهتمام على الأقل، بالنظر إلى إختلافه كلياً عن الأشياء المعتادة على HBO والتي تجرؤ القناة على تسميتها بـ“الكوميديا“.

بطاقة المسلسل

الاسم: High Maintenance
موعد العرض: 16 sسبتمبر
عدد الحلقات: 6 حلقات
النوع: كوميديا
القصة: بطل المسلسل هو مروج مخدرات لا إسم له يقوم بتوصيل المخدرات إلى منازل زبناءه. تدور كل حلقة من حلقات المسلسل حول واحد من زبناءه، والذين يختلفون عن بعضهم البعض بشكل جذريّ

لمازا High Maintenance؟

high-maintenance-1

عندما سمعت أن HBO اشترت مسلسلاً من Vimeo ظننت أنها تخطط لعرضه على خدمات العرض على الانترنت الخاصة بها، مثلما فعلت مع Garfunkel and Oates، لكن المفاجئة كانت أنها تخطط لعرضه على القناة!

هذا ليس شيء جديد وهناك عدة سوابق لمسلسلات انتقلت من الانترنت للتلفاز وحققت نجاحات كبيرة، لكنه شيء غير مسبوق تقريباً على HBO التي تتمتع بصورة معينة بارز على كل انتاجاتها، خصوصاً الكوميدية منها، وكل من ينظر إلى كل إنتاجات HBO ”الكوميدية“ خلال اخر 10 سنوات يمكنه أن يلاحظ عدة نقاط تشابه بين انتاجات يفترض انها مختلفة لكنها تحمل نفس النبرة في قالب مختلف. لكنني كنت مخطئ في افتراضي أن High Maintenance مسلسل ”محششين“، بل هو أبعد من ذلك بكثير.

A-City-of-Strangers-with-One-Connection-High-Maintenance-Official-Trailer-HBO

التركيز هنا مركز على الزبناء كلياً وليس على البطل، لدرجة أنه في بعض الحلقات بالكاد نراه، يمكن أن ننظر إلى البطل وكأنه مفتاح إلى بيوت الشخصيات الأخرى، زبناءه بالذات، الذين تختلف شخصياتهم كلياً وبالكاد يوجد شبه بين واحد وأخر، بعضهم غريب الأطوار، بعضهم طبيعيّ، والبعض الأخر سفلة ملاعين، الشيء الوحيد الذي يجمعهم هو أنهم يشترون مخدراتهم من نفس الشخص، معظمهم لديه علاقة جيدة مع هذا الشخص، فيعزمونه على العشاء أو يشاركونه همومهم. هذا ليس مسلسل محششين، هذه نظرة إلى (لغياب كلمة توازيها في المعنى بالعربية) Idiosyncrasies النفس البشرية، وإلى الأسباب التي تدفعهم لفعل أياً ما يفعلونه.

high-maintenance

هذا الوصف لم يكن ينطبق على كل الحلقات الـ19 التي صدرت سلفاً من المسلسل، خصوصاً في البداية عندما كان المسلسل لا يزال يحاول استكشاف صوته، لكن هناك لحظات، أحياناً تكون لحظات قصيرة، ترى فيها حقاً ما أتكلم عنه، وهذه اللحظات تختلف بدورها، فتارة هي مضحكة وتارة هي محزنة، فالجميل أن المسلسل لا يحاول أن يجعلك تضحك، لكنه يحاول أن يجعلك ترى ما المضحك في الأمر

ربما أخر موسمين يعطيان فكرة واضحة عما يمكن أن نتوقعه من نسخة HBO من المسلسل. ما أنا متشوق لمعرفته هو كيف سيقوم المسلسل بالتحول من قصص 5-10 دقائق إلى 30 دقيقة. مهما يكن، High Maintenance سيكون شيئاً جديراً بالمتابعة من دون شك، وإذا أتتك فرصة لمشاهدة الحلقات السابقة فلا تفوتها.

ميديا

تريلر

مقابلة مع المؤلفين