مسلسلات موسم 2014/13

إذا ها قد أسدل موسم أخر ستاره, بحلوه و مرّه. موسم قد يصفه الكثيرون بأنه موسم جاف, ودّعنا فيه الكثير من المسلسلات الجيدة, و التي لم تستطع المسلسلات الجديدة أن تملأ فراغها. ودعنا ديسبرت هاوسوايفز, ودعنا هاوس, ودعنا ون تري هيل.. و استقبلنا ”هاوس اوف كاردز“, ”ذا اميركانز“ و ”بانشي“ و مسلسلات أخرى.

هذا الموسم واعد أكثر من السابق, شبكة NBC قامت بتجديد شامل من نقطة الصفر تقريباً بإلغاء قدر كبير من المسلسلات معظمها كوميديّ و الإبقاء على 7 مسلسلات وأحدها في موسمه الأخير (مسلسل Parenthood), شبكة ABC لا تزال تبحث عن التوازن بين الدراما والكوميديا, CBS حافظت على معظم مسلسلاتها مع إلغاء الديناصور Rules of Engagement الذي من المفترض ان يكون ملغياً منذ زمن طويل, فوكس ألغت 4 مسلسلات من بينها مسلسل Touch لكنها تقاتل لأجل الإبقاء على (كيفر ساذرلاند) على شاشتها, CW… هي CW. أما فيما يخص الكيبل فهناك دائماً الجديد و الجيّد.

لمعلومات مفصلة يمكنكم الإطلاع على فهرس التجديدات و الإلغاءات.

أما فيما يخص المسلسلات الجديدة, فإن الموسم القادم يبدو مبشراً اكثر من هذا, فبالرغم من اننا سنودع Breaking Bad و Dexter فهناك حقاً مسلسلات أثارت اهتمامنا, نريد ان نشاهد James Spader في دور شرير في The Blacklist, نريد ان نشاهد الأقرع Mark Strong في Low Winter Sun, متشوقون لإختفاء الناس في The Leftovers, وأن نعيش داء باركينسون مع Michael J Fox, هذه فقط عينة من مسلسلات أثارت انتباهنا, فقد خصصنا قائمة خاصة بمسلسلات نظن انها تستحق فرصة.

القائمة من عمل خبيرنا التقنيّ ”رضوان“, وهي مرتبة حسب الشبكات, و تصلون لقائمة المسلسلات التي أثارت انتباهنا عبر زرّ النجمة. كل مربع يوجد في اعلى يساره زرّان: الزر الأول به رابط للمسلسل سواء تريلر او صفحته على IMDB (إن توفّر), الزر الثاني به وصف/قصة المسلسل بشكل مفضل, هذا الزر يمنحكم خيار تصفح المسلسلات باستخدام أسهم الكيبورد. الرجاء منح القائمة بعض الوقت للتحميل كلياً لأن التقنيات المستخدمة في صناعتها متطورة بعض الشيء و الصور ذات دقة عالية لتظهر بأبهى حلة على شاشاتكم كذلك.

محتوى الصفحة عمل جماعي من فريق التحرير كل الشكر لهم, لا تبخلو عليهم بكلمة شكر.

[button color=“red“ size=“small“ link=“http://tvguidearabia.com/upfronts“ target=“blank“ ]إدعس هنا يابو الشباب[/button]

* الموقع مخصص للأجهزة ذات الريزوليشن العاليّ, لذلك من المحتمل ان لا تظهر اللائحة على هواتفكم الذكية, ينصح بتصفح اللائحة من جهاز كمبيوتر بمتصفح حديث (كروم, فايرفوكس أو أوبرا)

** الرجاء ابلاغنا بأية اخطاء تصادفكم سواء من صور للمسلسلات أو خطأ في القصة أو أي شيء. وأطلعونا على رأيكم في التعليقات حول القائمة و حول المسلسلات التي اثارت انتباهكم 🙂