مارغو روبي تتحدث عن Pan Am وما أدى إلى إلغاءه

مقالة مجلة Vanity Fair حول أضخم نجمات السينما حاليا الأسترالية مارغو روبي كانت محط نقاش كبير على الشبكات الإجتماعية بسبب إفتتاحيتها المكتوبة بأسلوب بجح للغاية, مما جعلها محط سخط وسخرية, بما في ذلك محررنا رضوان الذي كتب بدوره تدوينة ساخرة حول ذلك. لكن تلك المقدمة لم تكن فقط الشيء الوحيد المثير للإهتمام في المقالة, روبي أعطت لأول مرة منذ 2011 تفاصيلاً عن المسلسل الذي قدمها للجمهور الأمريكي وكان بدايتها نحو النجومية, والذي تم إلغاءه بعد 14 حلقة فقط.

هذا صحيح, قبل أن يعرفها الجميع بدورها في رائعة سكورسيسي The Wolf of Wall Street (وقبل ذلك بقليل في About Time) لم تكن روبي سوى ممثلة سوب أوبرا على التلفزيون الأستراليّ, إلى أن ظهرت في موسم 12-2011 بجانب كرستينا ريتشي في Pan Am, دراما حقبية على ABC حول مضيفات الطيران في الستينات. ماد مِن كان شائعاً آنذاك والشبكات كانت تحاول تقليد دراما مات واينر بأي شكل, لكن اتضح بسرعة أنه سيتطلب أكثر من مجرد ”قصة في الستينات“ لجذب انتباه الجمهور.

افتتح Pan Am بمعدلات مشاهدة قاربت 11 مليون مشاهد, لكن مع توالي الحلقات تناقص عدد المشاهدين باستمرار وأصاب المسلسل ما يوصف بـ“هلع الريتينغ المبكر“ في بعض الأوساط. ”فور ما بدأ المسلسل يعرض بدأنا نسمع ‘معدلات المشاهدة ليست في المستوى الذي نريده, لنجلب كتاب جدد ونجعله مثل Desperate Housewives'“ قالت روبي, التي احتارت من هذا القرار ”ماذا؟ هذه ليست ماهية هذا المسلسل“.

من هذا يمكننا أن نستنبط أن ABC كانت تبحث عن بديل لـDesperate Housewives الذي كان في موسمه الأخير آنذاك, وهذا ما تظن روبي أنه أدى بالمسلسل للهلاك, ”بعد الحلقة الخامسة كان هناك تغيّر واضح في محتوى المسلسل. وأي مسلسل يقوم بتغيير كتابه من الواضح أنه لا يبلي حسناً“.

في أواخر نوفمبر 2011 طرحت إحدى ممثلات المسلسل تغريدة بدت وكأنها إشارة لإلغاء المسلسل, الأمر الذي نفته ABC قبل أن تقوم بإلغاءه بعد بضعة أشهر.