منتج Game of Thrones يفسر ظاهرة ”السفر السريع“ التي اجتاحت هذا الموسم

محاور مختلف شخصيات Game of Thrones, في المسلسل والروايات, لم تكن قط تحدث في خط زمنيّ واحد, لكن هذه المسألة أصبحت بارزة أكثر من ذي قبل في الموسم السادس من الدراما الفنتازية.

هذه المسألة كانت محط نقاش في الشبكات الاجتماعية وأيضاً في تغطيتنا لهذا الموسم, بداية بالحلقة الخامسة حيث لم يوضح المسلسل في مونتاج تدريب أريا مقدار الوقت الذي مر في فترة تدريبها خصوصاً وأنه عامل مهم, ثم بعد تلك الحلقة رأينا شخصيات تعبر قارة كاملة بعد حلقة أو حلقتين, وأحياناً ذهاباً وجيئة في حلقة واحدة.

منتج المسلسل براين كوغمان أخذ على عاتقه تفسير الأمر عبر حسابه على تويتر قائلاً أنه بعد أن تعب المنتجون في جعل الحيز الزمني بين المحاور متناغماً في الموسم الأول, استغنوا عن هذا التناغم مقابل سرد القصة بسرعة أفضل, عبر تفادي أشياء مثل قضاء أريا 4 حلقات على متن سفينة, والتي قد تجعل محورها يبدو بطيئاً بالمقارنة بمحاور أخرى رغم أنه في هذه الحالة كل المحاور تكون متناغمة.

ما الذي يعنيه هذا؟ ستضطر أن تشغل مخك قليلاً عند المشاهدة للوصول إلى تقدير نسبيّ للحيز الزمنيّ, هناك دائماً (أو معظم الوقت, على الأقل) إشارات في المشاهد إلى مقدار الوقت الذي انصرم منذ أخر مرة كنا فيها في ذلك المحور, وحتى عندما لا تكون هناك إشارات فسيتوجب عليك الإفتراض أن بعض الوقت قد مر.

أو ربما سيبدأ كتاب مراجعات الثرونز عبر العالم في وضع تقديراتهم للوقت المنصرم في مراجعات الحلقات.