منتجا Game Of Thrones يؤكدان تبقي موسمين قصيرين فقط

تداول الإنترنت منذ فترة طويلة إشاعات حول تقليص عدد حلقات المواسم المقبلة, التي كنا نعرف منذ فترة طويلة أنها لن تتعدى 8 مواسم, لكن هذه أول مرة نحصل فيها على تأكيد لهذه الإشاعات, لا ومن منتجي المسلسل David Benioff و D.B. Weiss بنفسهما.

قال بينيوف أن هذه كانت الخطة منذ البداية ”تبقى موسمان فقط. ومنذ البداية تقريباً كنا نتوقع أن نحكي القصة كاملة في 70 او 75 حلقة, لنقل 73 حلقة الآن“, حسب ما أورده موقع ديدلاين في حواره معهما.

عندما تضيف هذا إلى تصريح مخرج حلقة The Door الرائع جاك بندر أن الموسم القادم سيتكون من 7 حلقات فقط, يمكننا الإستنتاج أن الموسمين الأخيرين قد يتكونان من 7 و 6 حلقات على التوالي.

أما عن النهاية, قال بينيوف أن الهدف كان منذ البداية ”سرد قصة كاملة ببداية, ووسط, وخاتمة. أنا و دان نعرف النهاية منذ فترة طويلة والآن أصبحنا قريبين منها. فكما رأينا في أخر لقطات الحلقة الأخيرة من الموسم السادس, دينيريس انطلقت أخيراً نحو ويستيروس, جون سنو أصبح ملك الشمال, وسيرسي أصبحت مالكة الممالك السبعة. ونعرف جميعاً أن ملك الليل ينتظرهم جميعاً حيث يوجد, في الشمال. كل القطع أصبحت في مكانها الآن, بعض القطع تم إزالتها وهكذا أصبحنا متجهين نحو النهاية. لم يكن مخططنا أبداً أن نصنع مسلسلاً يستمر للأبد بقصة جديدة كل موسم, بل مسلسلاً يحكي قصة واحدة كبيرة بدون تمطيطه أكثر فقط لأن المشاهدين لا يزالون يرغبون بمشاهدته. مخططنا كان دوماً صنع شيء عندما يشاهده الجمهور من البداية إلى النهاية يفهمه على أنه قصة واحدة مستمرة. ونحن نتجه الآن إلى نهاية هذه القصة“.

من جهتها, لم تؤكد HBO أياً من هذه الأخبار في ما قد نفهمه على أن المحادثات لا تزال جارية بهذا الخصوص, وهذا أمر طبيعي بالنظر إلى أن المسلسل يعتبر من أنجح مسلسلات القناة (إن لم يكن أنجح مسلسل في التاريخ) فمن المتوقع أن تريد إطالة بقاءه لأطول فترة ممكنة.

إذا كانت الأخبار حول كون هذه الحلقات أطول من المعتاد صحيحة, فإن هذا الخبر قد يكون شيئاً جيداً على عكس ما يبدو عليه في ظاهره. عموماً, ننتظر ونرى.