سكاي تعيد احياء Das Boot بمسلسل قصير

أعلنت شبكة Sky Deutschland الألمانية عن نيتها في انتاج مسلسل قصير مكون من 8 حلقات سيتابع الأحداث التي حصلت مباشرة بعد نهاية أحداث الفيلم الشهير الذي حاز على 6 ترشيحات لجوائز اوسكار Das Boot.

نجاح Das Boot لم يقتصر على الشاشة الكبيرة بل تم عرض نسخة مطولة منه كمسلسل قصير من 6 حلقات, وحازت هذه النسخة على مديح الكثير من المشاهدين ويعتبرها الكثيرون أفضل نسخة من القصة, كما تعتبر واحدة من أفضل المسلسلات القصيرة في التاريخ. الجزء الجدد الذي تنوي سكاي إنتاجه سيعمل كتتمة للقصة، وسيتشارك في كتابته كل من الكاتب الالماني Johannes W. Betz والكاتب البريطاني Tony Saint.

المسلسل سيكمل من حيث انتهى الفيلم على اعتاب ميناء لاروشيل حيث خرج طاقم الغواصة ”يو 96“ إلى السطح ليجدوا القنابل والهجوم من كل مكان، المسلسل سيأخذ نفس نهج الفيلم في سرد القصة من وجهة نظر الجنود الألمان ولكنه سيتوسع أيضاً ليغطي سرد القصة من وجهة نظر السكان الفرنسيين الذين يحاولون مساعدة قوات الحلفاء للقضاء على الجيش الألماني.

سكاي تنوي أن تعرض المسلسل الذي سيكلفها حواليّ 28 مليون دولار في كافة المناطق الخمسة التابعة لها في آوروبا. حسب وجهة نظر ادارة الشبكة, الوقت الحالي هو الوقت المناسب لانتاج مثل هذه المسلسلات التي تناهض الحروب خاصةً وأنَّ الارهاب والحروب هي حديث العصر.