تفاصيل جديدة حول مشروع BBC عن الأخوات برونتي

كانت BBC قد أعلنت في مايو الماضي عن مخططها لإنتاج مشروع يتمحور حول الأخوات برونتي, إحدى أشهر العائلات الأدبية في التاريخ, والآن ظهرت تفاصيل جديدة حوله.

تحت عنوان To Walk Invisible, المشروع الذي ستدور احداثه بمنطقة يوركشير ستكون مدته ساعتان, وسيتمحور حول علاقة الثلاثة أخوات بوالدهما العصامي اضافة الى علاقتهم بأخيهم المدمن على الكحول والمخدرات وكيف استطعن العيش في هذا الوسط الذكوري خلال القرن 19.

متحدثة حول المشروع, قالت المؤلفة Sally Wainwright التي ستتكفل بمهام الإخراج كذلك: ”سأحاول إظهار الأمور على واقعها, سوداوية للغاية. أظن أنني سأفاجئ الناس بإظهار حياتهم كما كانت. جمعية برونتي (The Brontë Society) تُبقي منزلهم (الذي هو متحف الآن) نظيفاً ومرتباً. لكن من بين الأشياء التي نحاول إظهارها عبر هذا المشروع هو الحالة المزرية التي كان عليها المنزل آنذاك, حيث لم يكن فيه حتى صرف صحي“.

على رأس طاقم المسلسل يوجد Jonathan Pryce (الدوريّ الأعلى في Game of Thrones) في دور الأب, بينما ستلعب Chloe Pirrie دور إميلي (كاتبة ‘مرتفعات ويذرنغ’), و Finn Atkins دور شارلوت (كاتبة ‘جين أير’), أما الأخت الصغرى آن (كاتبة ‘أغنيس غراي’ و ‘نزيل قاعة ويلدفين’) أسند دورها للممثلة Charlie Murphy, على أن يلعب Adam Nagaitis دور الأخ بارنويل.

نتطلع حتماً لهذه النظرة الداخلية إلى عائلة أخرجت روايات خالدة في الأدب الإنجليزيّ, ومع وجود Wainwright في المشروع (التي قال عنها Pryce أنه كان ليوّد أن يعمل في مشروع لها ولو كان مقتبساً من دفتر الهاتف) التي أخرجت لنا رائعة Happy Valley فإن هذا من شأنه أن يكون مشروعاً مثيراً للإهتمام.