الطيار: الحلقة الواحدة والثلاثون – Likely Stories

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

ثلاثة مسلسلات جديدة مميزة في ظرف أسبوع, لقد أصبحنا مدللين جداً, أليس كذلك؟ مسلسل هذه الحلقة من الطيار ينبع من مخيلة الكاتب الرائع نيل غايمان والذي ننتظر منه بكل شغف صدور مسلسل آلهة أمريكية, فلذلك Likely Stories هو نوعاً ما تجربة خفيفة لقصص هذا الكاتب لمن لم يحصل له الشرف بعد منكم في قراء رواياته, عبر 4 قصص قصيرة تم اقتباسها للتلفزيون في هذا المسلسل.

بطاقة المسلسل

الاسم: Neil Gaiman’s Likely Stories
موعد العرض: 26 مايو على Sky Arts
عدد الحلقات: 4 حلقات نصف ساعة
النوع: دراما, فنتازيا ورعب
بطولة: دومينيك كوبر
القصة: أربعة قصص خيالية تركز على ثيمات حياتية شائعة وتدور أحداثها في عالم حقيقي ذو خصائص فنتازية.

لمازا Likely Stories؟

هناك جواب واحد لهذا السؤال: نيل غايمان. أنا ربما أكبر مطبل له في العالم العربي وأعلم أن الكثيرين منكم سيغضبون مني لو اتضح في وقت لاحق أن آلهة أمريكية مسلسل سيء, لكن الحقيقة هي أن السبب الوحيد الذي يجعل هذه القصص الأربعة جديرة بالمشاهدة هو كونها مقتبسة من كتابات غايمان.

Likely-Stories-feeders-and-eaters

القصص المقصودة هي: أطراف غريبة (Foreign Parts) وهي قصة مرعبة تتمحور حول الهوية, ملقمون وأكلون (Feeders & Eaters) وموعد الإغلاق (Closing Time) قصتان تدوران في عالم الأشباح, و البحث عن الفتاة (Looking for the Girl) قصة حب مأساوية. هذه القصص الأربعة تم انتقاءها من بين 60 قصة غير محجوزة (من طرف الأستوديوهات) قدمها غايمان للمنتجين لكي ينتقوا منها, والقصص الأربعة التي وقع عليها الإختيار كلها — حسب ما يقوله غايمان, الذي تفاجئ من الاختيارات — تشترك في شيء واحد: كلها قصص سوداوية.

أكثر واحدة فاجئته كانت Foreign Parts التي تدور أحداثها في عام 1984 والتي تركز حول افتقاد اللمسة البشرية, في المسلسل هذه القصة تدور في عالم يستطيع فيه المرء أن يغرد على تويتر ويواعد عبر تيندر لكن لا يستطيع أن يلمس غيره. القصص الأخرى ستكون مختلفة عن بعضها البعض وفريدة في طرحها.

لا يوجد الكثير ليقال عن المشروع غير هذا, المهم هو أن التلفزيون يحتاج المزيد من غايمان, العالم يحتاج المزيد من غايمان, انتم أيضاً تحتاجون القليل من غايمان.

ميديا

تريلر