الطيار: الحلقة الثامنة والعشرون – The Path

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

Breaking Bad مسلسل قدم لنا نجم شاب ذاع صيته وأصبح أحد أفضل ممثلي التلفاز في الفترة الماضية، اسم اصبحت جميع القنوات والشركات تود أن يكون نجماً لمسلسها فقدم لنا Bojack Horseman مع Netflix ثم بدأت الاعلانات تقدمه لنا كبطل مسلسل على شبكة Hulu بعنوان The Path ولكن لم يكن لوحده بل هنالك نجوم آخرين مشاركين معه أبرزهم النجمة Michelle Monaghan والنجم Hugh Dancy، لذا من الطبيعي أن يكون هذا المسلسل محور حلقة اليوم من ”الطيار“، فنحن أمام أحد أكثر المسلسلات الجديدة المنتظرة من قبل عشاق التلفاز في النصف الأول من هذا العام 2016.

The-Path-Posterبطاقة المسلسل

الاسم: The Path
موعد العرض: 30/3 على Hulu
عدد الحلقات: 10 حلقات
النوع: دراما
الكاتب: Jessica Goldberg
مخرج البايلوت: Mike Cahill
الأبطال: Aaron Paul, Hugh Dancy, Hugh Dancy, Peter Friedman
القصة:إيدي كليري زوج وعضو قديم في تيّار The Path ”الطّريق“، الذي يرأسه كال روبرتسون. بعد أن ينسحب من التّيار، يصبح (إيدي) منعزلاً وعديم المشاعر ومشوشاً مما رآه أثناء رحلته مع ”الطّريق“. زوجته سارة تشك في خيانة زوجها لها، لكن في الحقيقة (إيدي) يتسلل خارج المنزل من أجل لقاء شخص مجهول يدّعي معرفة الحقيقة وراء تيّار ”الطريق“، ومع القيام بكل ما بوسعه من أجل الظهور وقيادة أسرته باتّباع خبرته مع التيّار، يُصدم (إيدي) بحقيقة تدمّر كل معتقداته!

لماذا The Path

في الواقع هنالك أسباب عديدة من أجل أن يعتبر هذا المسلسل أحد المسلسلات المنتظرة بالنسبة لعشاق التلفاز، فبدايةً لدينا خدمة عرض Hulu تدخل بمحتوى ”أصلي“ قوي للغاية بعد مسلسل ستيفن كينغ 11.26.63 يأتي اليوم The Path، المسلسل من كاتب Parenthood وبشكل عام يغوص في أعماق قصته بشكل يتردد بين الواقع والعلم والشعور والسيكلوجيا من جهة آخرى، الخوض في أمور القناعات والتيارات الدينية أمرٌ ليس بالهين على الكتاب ولكنه بالمقابل يمكن أن يقدم لك محتوى قوي، نحن أمام سلاح ذو حدين، البعض أعجبه ما رآه من افتتاحية The Path من النقاد ووصفه بأنّه توليفة ممتازة من الدراما والأحداث المثيرة للاهتمام، بين البحث عن الذات والبحث عن الحقيقة المطلقة، كل البشر يبحثون عن قوى خارقة كبيرة لكي يأمنوا بها هذا ما يود المسلسل تقديمه ولكن ماذا إن كانت هذه القوى وهذه التيارات كذبة كبيرة؟ ماذا سيحدث للمعتقدات، أعتقد أنَّ المسلسل سيناقش هذا المحتوى بشكل جيد، بين الواقع والمعتقدات وبين ما يمكن أن يكون كَذباً، ولكن تلك المجموعة تعيش في سعادة وهناء وراحة كما يبدو عليهم، هل هذا حقاً هو الأمر؟ هذا ما سيحاول المسلسل تقديمه وهذا ما يجعله مثير للاهتمام ويستحق المشاهدة، من جهة آخرى البعض تشكى من بطئ البداية ربما ولكن أعتقد أنَّ مثل هذه المسلسلات تميل لتأخذ احتياطاتها في سرد القصة وتدخل في خواص الشخصيات وتقدمها لنا وهذا شيء جيد ومنتظر، Hulu تحاول ان تدخل صراع المسلسلات الأصلية لتنافس Netflix وغيرها وآرون بول وميشيل مونهان اسمين ممتازين لفعل ذلك، لذا محتمل أن نرى مسلسلاً جيداً، أو على الأقل نأمل ذلك.

ميديا

تريلر المسلسل