HBO تؤكد عدم وجود تسريبات في موسم الثرونز السّادس

بعد فضيحة تسريب الحلقات الأربعة الأولى من موسم Game Of Thrones الخامس على مواقع التورنت، مما شكل صدمة للعاملين على المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ HBO.

رئيس البرمجة بالقناة Michael Lombardo تحدّث لموقع EW عن الإجراءات التي تمّ إتخاذها لتجنب وقوع تسريبات أخرى في الموسم السّادس. لومباردو قال: ”لن نقوم بإرسال نسخ من الحلقات للصحافة هذه السنة، لا في أمريكا ولا في أي مكان في العالم. لن تكون هناك نسخ للمراجعة والتقييم“. HBO لا يُمكنها المغامرة هذه المرّة خصوصاً أن المسلسل لأول مرة منذ بدايته سيتجاوز روايات جورج مارتن لذا لا يوجد شخص على الكرة الأرضية غير العاملين على المسلسل يعرف ما سيحدث، خاصّة مصير (جون سنو) الذي تم ”قتله“ في ختام الموسم المُنصرم. لومباردو أضاف: ”التسريبات كانت مُؤلمة لدان ودافيد (كاتبا المسلسل). عندما يملك الصحفي نُسخة من حلقة لم تُعرض بعد، يحدث أن يُسأل من طرف أصدقائه ‘هل يمكنني المُشاهدة؟’.. هذه أشياء تحدث، لذا ناقشنا إيجابيات وسلبيات القرار وإتخذناه في النهاية، ونعلم أن بعض الصحفيين سيكونون مُحبطين، لكنهم سيتفهمون“.

في مجال السينما، يحقّ لبعض الاستديوهات الاحتفاظ بأعمالها وعدم منح الصحافة نسخاً للنّقد، ولكن في التلفاز، من النّادر أن يحدث ذلك، لكن إن كان هناك مسلسل لن يتأثر بالآراء المُسبقة -التي غالباً ما تكون إيجابية وفي صالح المسلسل- فهو الثرونز.