Drunk History خذوا التاريخ من أفواه السكارى

كلنا لدينا ذكريات حول المدرسة, أشياء أحببناها وأشياء كرهناها, أنا كنت أحب جرس نهاية الفصل وأكره الحِفظ ومواد الحفظ, فلا يمكن أن تتعجبوا إن قلت لكم أنني لا أهتم حقاً للتاريخ… إلا إذا كان على الشاشة في مسلسل أو فيلم. و Comedy Central وجدت طريقة لإستغلال شيء ممل ومضجر كالتاريخ في شيء رائع ومرح كالكوميديا, في Drunk History (التاريخ الثمل).

Drunk-History3

الفكرة بسيطة, في كل حلقة هناك سرد لـ3 أحداث تاريخية معينة, الفرق هنا هو أن هذا السرد تحت تأثير الكحول. يبدو الأمر بسيطاً وسخيفاً وتافهاً, لست أقول أنه ليس أياً من هذه الأشياء, لكنه أيضاً مضحك للغاية. إذا سبق لك أن رأيت شخصاً ثملاً وهو يحاول ان يتكلم في جمل كاملة فإنك تعرف حتماً كم يصعب عليهم ذلك, وكم هو مضحك مشاهدتهم وهم يتعلثمون محاولين إيجاد الكلمات, وإذا لم يسبق لك رؤية أحدهم فسيتوجب عليك أن تصدقني عندما أقول لك أنهم كذلك (أيضا طوبى لك أيها السافل أنت وأصدقاءك الصالحون).

جاك الأسود بالأبيض والأسود
جاك الأسود بالأبيض والأسود

أيضاً, هذا ليس كل شيء, إذ بينما يقوم ضيوف الحلقة الثلاثة (في كل حلقة هناك ثلاثة ضيوف, بعضهم مشاهير من عالم الكوميديا والبعض الأخر ليسو مشاهير أو ليسوا من عالم الكوميديا) بالتعلثم والتقيوؤ والتجشؤ وسرد القصة, يقوم ممثلون في أزياء تاريخية بتمثيل الأحداث كما تُسرد بالظبط بكل تغيراتها وتجشؤاتها وتقيؤاتها, وكأن ذلك كله يدخل في الأحداث كما وقعت حقاً. يقوم بتمثيل الأحداث في كل حلقة زمرة من الممثلين المشهورين كـBob Odenkirk (صول في بريكين باد), Jack McBrayer (من 30 روك), Adam Scott (من باركس أند ريك), Stephen Merchant (صاحب ريكي جرفيه الطويل), و Will Forte (الملتحي) كلهم في حلقة واحدة (الحلقة الأولى), ويختلف هذا الطاقم مع كل حلقة كما يختلف الرواة.

هذه الفكرة تعمل فقط عندما يكون الراوي ثملاً للغاية, لذلك يحرص مؤلف البرنامج (ديريك واترز) على أن يشربوا حد الثمالة, وبما أن الرواة من عالم الكوميديا فإنه من الطبيعيّ أن تتوقع أن يحاولو جعل القصص مضحكة, لكن (ديريك) يجعلهم يحكون القصة مراراً وتكراراً إلى أن تختفي الكوميديا الإبداعية وتحل محلها الكوميديا الثملة فقط, لدرجة ان الراوي لا يستطيع فعلاً أن ينكت عن طريقة إغتيال (أبراهام لينكون) أو طريقة إختراع ”كوكاكولا“.

الواد بتاع كميونيتي كان من بين رواة إحدى الحلقات
الواد بتاع كميونيتي كان من بين رواة إحدى الحلقات

الأمر الذي يذكرني, القصص متنوعة للغاية وليست منحصرة فقط في الأحداث الشهيرة, فبجانب قصص شخصيات شهيرة كمارتن لوثر كينغ و مارك تواين, هناك أيضاً قصص حول الأخوين (كيلوغز) صناع الكورن فليكس, المخرج (أورسون ويلز) والمواطن كين, وتمثال الحرية.. من بين عدة قصص تطرح في كل حلقة (حوالي 3 قصص في كل حلقة).

الأهم من هذا كله, يبدوا أن كل الأطراف المساهمة في هذا العمل مستمتعة بما تفعله, قائمة المشاهير الطويلة الذين قامو بالظهور في المسلسل لوحدها دليل دامغ على أن الجميع يريدون أن يمثلوا دور شخصية تاريخية في Drunk History, ولو لفترة قصيرة (ستيفن ميرشانت ظهر في دور أبراهام لينكولن في مشهد واحد فقط!), واستمتاعهم بالقيام بهذا العمل يبدو واضحاً على الشاشة فيجعلنا نستمتع معهم نحن بدورنا, هذا المسلسل كله ليس سوى تجربة في المتعة الكوميدية.

حتى الفائزون بالإيمي يرضون أن يحرجوا أنفسهم بالظهور ثملين على التلفاز, لأنه Drunk History يا جماعة!
حتى الفائزون بالإيمي يرضون أن يحرجوا أنفسهم بالظهور ثملين على التلفاز, لأنه Drunk History يا جماعة!

كما قد يخبركم أي شخص أخر سبق له رؤية شخص ثمل وهو يحاول أن يتكلم في جمل كاملة, نعلثمهم يفقد فكاهته بسرعة, وهذه هي المشكلة الوحيدة التي يعاني منها Drunk History, لكن متى سيفقد التاريخ الثمل فكاهته؟ الكوميديا نسبية, لذلك إجابة هذا السؤال تعتمد عليك أنت فقط.

التقييم النهائيّ

رأي شخصي: تخيلوا هومر سيمسون يروي قصصاً من التاريخ وهو ثمل...
7 / 10 قد أبالغ إن قلت لكم أن هذا المسلسل سيزيد من رصيدكم المعرفيّ حول التاريخ, لكن ما لا شك فيه هو أنه مسلسل سيجعلكم تضحكون.