مؤلف Les Revenants يفسر أخيراً غياب المسلسل لثلاث سنوات

تحدث فابريس جوبير مؤلّف المسلسل الفرنسي Les Revenants (العائدون) عن سبب غياب مسلسله لثلاث سنوات وأشياء أخرى.

”إنه مشكل كبير في فرنسا، وعلينا إصلاحه.. فأنا كمشاهد، لما أحب مسلسلاً ما أتوقع 10 حلقات على الأقل في السنة. سأحبط كثيراً لو توقف الثرونز مثلاً لثلاث سنوات“ صرّح جوبير، وأضاف: ”علينا إصلاح الأمر في فرنسا، الجميع يعلم ذلك، ولكن من الصعب تخيل نظام يلزمنا بـ10 حلقات في السنة، ففي فرنسا علينا كتابة سكربتات كل الحلقات قبل تصويرها، لذا لا يمكننا إنتاج 10 حلقات في السنة، فالكتابة تأخذ ستة أشهر، والتصوير ستة أخرى، ثم ثلاثة أو أربعة للإنتاج“

Pierre Perrier
بيير بيريي

ورغم ذلك فجوبير اعترف بأنه وفريقه كذلك تسببا في تأخر عودة المسلسل، حيث أرجع ما حدث لافتقادهم للخبرة كون Les Revenants هو مسلسلهم الأول.

ولم ينس إدخال قناة +Canal كذلك في الأمر حيث قال: ”عليك أن تكون متأكداً دائماً أن الجميع يتفق مع قراراتك، وأحياناً تكون لديهم شكوكهم وعليك إقناعهم“ مشيراً لمعاندة القناة لبعض من قراراته.. الأمر الذي تحدث عنه الممثل بيير بيريي صاحب دور (سيمون).

بيير مدح جوبرت: ”لقد استطاع إنجاح الموسم الأول بالمحاربة بطريقته. لم يكن هناك شجار ولكنه ثبت بشدّة على مواقفه بخصوص الإنتاج، وأظن أن لذلك فضلاً كبيراً في نجاح الموسم“.

وفي الأخير تطرّق جوبرت لقضية الأطفال الذين شهدو تغيرات في المظهر بعد ثلاث سنوات، إذ وعد المتابعين بأنه أخذ الأمر بعين الاعتبار كما سيرون في الموسم الثاني الذي انطلق قبل أسابيع ومن المُنتظر أن يعرض حلقتيه الأخيرتين الإثنين القادم على كنال+.