القصة وراء الجريدة المتكررة في المسلسلات

لاحظ أحد أعضاء موقع Reddit الشهير ظهور نفس الجريدة في الكثير من الدعايات التلفزيونية و الآفلام و المسلسلات, مسلسلات مختلفة كلياً كـ Married With Children , Modern Family , Everybody Hates Chris , و Desperate Housewives. و قام بعمل تجميعة من الصور من مسلسلات مختلفة (موجودة في أخر المقال), تلك التجميعة دارت حول الشبكة العنكبوتية على كل مواقع التواصل الاجتماعيّ, لكن لم يقم أي أحد بطرح أي تفسير أو نظرية حول هذه الجريدة و لماذا تظهر بشكل متكرر في المسلسلات؟

Lucky Louie, HBO
Lucky Louie, HBO

لقد علمنا أن هذه الجريدة تأتي من شركة متخصصة في هذه الجرائد تدعى the Earl Hays Press المتواجدة في Sun Valley بولاية كاليفورنيا, أنشئت سنة 1915, وهي من أوائل الشركات في مجال جرائد ”الديكور“.
و الجريدة السالفة الذكر طبعت سنة 1960, و تصنّف كـ ”جريدة كلاسيكية“, تصلح لمسلسلات كـ Mad Men (والتي لم تستعمل فيه) أكثر من مسلسلات كـ Scrubs (حيث استعملت). هاته الجريدة لا تكون بالضرورة متطابقة في كل المسلسلات, بل هي طبعات مختلفة لنفس الجريدة, حيث الصقحة الاولى فارغة ويمكن تعديلها, لكن محتوى الجريدة و الصفحة الاخيرة هي ذاتها في كل الحالات. بل في الواقع, في فيلم ”No Country for Old Men“, في مشهد قراءة (تومي لي جونز) للجريدة, القسم الذي يقرأه مُشابه للقسم الموضوع على الطاولة, مما يعني انه المسؤول عن الديكور اشترى نسختين ليجعل الجريدة تبدو ممتلئة, لكنه اخطأ بترك الجريدة على الجهة الخطأ.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شركات الانتاج تستعمل جرائد الديكور بدل الجرائد الحقيقية لأن استعمال جرائد حقيقية يتطلب الحصول على اذن و خلافه, وهو عموماً ازعاج اكثر مما يستحقه بالنظر إلى المال و الوقت الذي تتطلبه المعاملات الورقية. لذلك بدل التعارك مع القسم القانونيّ لجريدة ”النيويورك تايمز“ لأجل مشهد الفطور الصغير ذاك, يقوم مسؤول الديكور بشراء جريدة Earl Hays المزيّفة, و التي تكلف 15$ للواحدة. و أحياناً يقومون بإعادة استعمالها مرة اخرى عند الحاجة.

Everybody Hates Chris
Everybody Hates Chris

هناك استثناءات, عندما يقوم زعيم المافيا طوني سوبرانو بالتقاط جريدته كل صباح, تكون دائماً جريدة Newark Star Ledger, و هي جريدة حقيقية بمدينة نيوجيرسي.

هناك أشياء كهذه تمر علينا غير ملحوظة, هل سبق لأي منكم ان انتبه إلى صرخة فيلهلم ؟

The Newspaper Prop