الطيار: الحلقة الثالثة عشر – The Jim Gaffigan Show

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

قبل 15 سنة كان (جيم غافيغان) مجرد كوميديان أخر في الطابور الطويل الممتد من باب أحد نوادي الكوميديا إلى باب أحد الشبكات, طابور الكوميديين الذين يريدون أن يصنعوا مسلسلهم الخاص على التلفزيون كما فعل (جيري ساينفلد) و (راي رومانو) و غيرهم من قبلهم. محاولته الأولى والمتمثلة في Welcome to New York على شاشة CBS لم تدم سوى موسم واحد و 13 حلقة, وبعد كل تلك السنوات وظهوره في عدة مسلسلات في أدوار ثانوية أو كضيف شرف, هاهو يعود ليحاول من جديد.

The Jim Gaffigan Showبطاقة المسلسل

الاسم: The Jim Gaffigan Show
موعد العرض: يبدأ الليلة 15 يوليو على TVLand
عدد الحلقات: 11 حلقة
النوع: كوميديا
بطولة: Jim Gaffigan, برفقة Ashley Williams في دور زوجته, وكل من Adam Goldberg و Michael Ian Black في دور أصدقاءه.
القصة: يلعب (جيم) دور نفسه, كوميديان نيويوركيّ متزوج له 5 أطفال ويحب الأكل, في مواقف متخيلة حيث سيتعين عليه إيجاد التوازن بين عمله و عائلته و حبه للأكل.

لمازا The Jim Gaffigan Show؟

أن أقول عن هذا المسلسل أنه يدور حول كوميديان ذو 5 أطفال يعيش في نيويورك هو أشبه بأن أقول لك أن Girls يدور حول 4 فتيات يعشن في نيويورك, ذلك صحيح لكنه ليس كل ما في المسلسل.

”مسلسل أخر حول كوميديان لعين“ أسمعك تشتكي. لربما أنت محق, لربما هذا المسلسل هو مجرد ”مسلسل أخر حول كوميديان لعين“, لكن مع اقتراب نهاية Louie (لا نزال نعلم ما اذا كان سيكون هناك موسم سادس أو لا) لربما سنحتاج مسلسلاً أخر ليملأ ذلك الفراغ. وأنا لست هنا أقول أن The Jim Gaffigan Show هو الخليفة الشرعيّ لـLouie, لويس سي كي صنع شيئاً جباراً لن يتم مقارعته بهذه السهولة, لكن لنقل أن The Jim Gaffigan Show هو نسخة مصغرة مهذبة من Louie.

وعندما أقول مهذبة فإنني أعني ذلك. (جيم غافيغان) من أشهر الكوميديين المعروفين بـ ”نظافة“ عروضهم الكوميدية, الرجل بالكاد يشتم أو يتكلم في مواضيع من اللي بالي بالك, وأصبح هذا من الأشياء التي تميّز عروضه. هذا قد لا يكون جدير جداً بالذكر لكنني شخصياً أحترم جداً الكوميديين الذين لا يلجأون للنكات الجنسية لأنني أراها سهلة المنال, (بيل كوسبي) — بغض النظر عن كونه إبن أدم حقير — لم يكن يشتم في عروضه ويعتبر من أفضل الكوميديين في التاريخ.

The Jim Gaffigan Show

لهذا المسلسل بالذات مسار مثير للاهتمام, فقد رُفض أكثر من مرة عند NBC و CBS لكن (جيم) ثابر حتى استطاع أن يحصل على موسم لدى TVLand, فمنذ الفكرة الاولية للمسلسل (العمل على المسلسل بدأ عندما كان لدى جيم 4 اطفال وحسب) حدثت على المشروع تغييرات عديدة وتطويرات, و الناتج النهائي الذي سنراه في هذه الحلقات الـ11 (البايلوت تم تصويره لدى CBS والباقي من TVLand) هو أفضل بسبب كل تلك التجارب التي مر بها المسلسل و العاملون عليه (جيم و زوجته, كاتبا المسلسل) لدى الشبكات, وعند TVLand صنعوا المسلسل الذي يريدونه وليس ما تريده الشبكات, وهذه الحرية الإبداعية شيء مهم وضروريّ في مثل هذه المسلسلات.

قد صدرت عدة حلقات من المسلسل على الانترنت, على موقع القناة, موقع جيم غافيغان, وعلى أيتيونز, وكلها حلقات مختلفة, ولا حلقة منها هو البايلوت, لأنني أظن أن البايلوت يتبع نظام سيتكومات الشبكات ولا يطابق جداً باقي الحلقات, فلذلك أثر منتجوا المسلسل عرض بعض الحلقات الاخرى لنرى ماهية المسلسل حقاً. على كل حال, الحلقات ستعرض أسبوعياً بالترتيب ابتداءً من الليلة, وأرى أن هذا المسلسل يستحق فرصة.

أخيراً, نصيحة مهمة: لا تشاهد المسلسل وأنت صائم/جوعان, سيكون هناك الكثير من الأكل. 😀

ميديا

تريلر