الدليل الشامل لمسلسلات موسم 2015/16

إنه ذلك الوقت من السنة, الوقت الذي يصل فيه موسم المسلسلات لنهايته و يبدأ موسم المسلسلات الصيفية, وتبدأ معه عجلة الترويج لدى الشبكات لمسلسلاتها القادمة. يصادف أيضاً أن هذا الوقت هو ذلك الوقت السنويّ حيث يقوم دليل التلفزيون العربي بتقديم كل مسلسلات الموسم القادم بشكل أنيق و مرتب للزوار في مكان واحد.

إذا سبق لك وإطلعت على النسختين الماضيتين من هذه الفقرة فإنك تعرف سلفاً ما ستراه, أما لمن إنضمو لنا حديثا, فالمسلسلات مجموعة في صفحة واحدة مرتبة بالصور و بوسترات حسب الشبكات, كل مسلسل مرفق به تريلر (إن توفّر) و نبذة قصيرة عنه. الإختلاف الوحيد هو أن هذه السنة قررنا إنتظار مؤتمر النقاد الصيفي لإضافة مسلسلات البرميوم و البيزك كيبل, القائمة تحتوي على مسلسلات الشبكات فقط حالياً.

سبب هذا التغيير يعود لندرة الأخبار حول المسلسلات الكبلية نظراً لأنها لا تتبع نظام الشبكات, أي أن القنوات الكبلية ليس لديها مؤتمر سنوي تعلن فيه عن كل مسلسلاتها دفعة واحدة للمعلنين و الصحفيين, لكن أقرب شي لذلك هو المؤتمر الصيفي (TCA Summer Tour) الذي ينطلق الشهر القادم, و الذي قد نحصل فيه على تفاصيل أكثر و تأكيدات أكثر عن جدول عرض القنوات الكبلية.

يمكنكم الإطلاع على القائمة الكاملة من هنا

تحديث 08/18: تم إضافة كل المسلسلات التي تم الإعلان عنها في الـTCA سواء من الشبكات أو القنوات الكبلية وكذا التريلرات الناقصة أو المعطوبة. إذا كان هناك أي خلل في القائمة يرجى إعلامنا به مشكورين وسنقوم بإصلاحه عند أقرب وقت.