تفاصيل جديدة حول Fear the Walking Dead

في حوار صحفي مع موقع The Hollywood Reporter أجاب Dave Erickson مسؤول المسلسل الجديد Fear the Walking Dead والذي سبق وعمل كاتباً ومُخرجاً بمسلسل Sons Of Anarchy، أجاب عن عدة أسئلة بخصوص مشروعه المُقبل من أهم ما جاء فيه أنّ المسلسل ليس prequel بقدر ما يحكي قصة موازية لقصة المسلسل الأصلي، كما أننا لن نتعرف على أصل أو سبب ظهور الزومبيز!

فعن كون المسلسل prequel أم لا كما صرّحت AMC سابقاً، قال Dave أن Fear سيستكشف المرحلة التي كان فيها (ريك) بطل The Walking Dead في غيبوبة، أي أننا سنرى الأشياء التي لم يعشها (ريك) أثناء ظهور الزومبيز، حيث سيكون اليوم الأول لـFear قريباً من اليوم الذي يتعرض فيه (ريك) لطلقة النار ودخوله في الغيبوبة الطويلة، لذلك فالمسلسل ليس prequel كما هو الشأن مع Better Call Saul مثلاً، حيث قفزو 6 إلى 7 سنوات للوراء!

وحول أصل الزومبيز، اعترف Dave أنّه لن يتم ذكر ذلك الموضوع بالمرّة في مسلسله، وذلك لأن الأمر لم يكن مهماً أبداً لكاتب الكوميكس الأصلي Robert Kirkman حيث فضّل التركيز حول تأثير ذلك على النّاس، وبالخصوص الأسر، إذ سيركز المسلسل حول الصراعات الأسرية وكيف ستتأثر بالظّاهرة. كما أنهم لن يتطرقو للموضوع من وجهة نظر السياسيين أو الجنرالات الذي يحاولون احتواء المرض، بل يرون أن هناك شيئاً جميلاً وخلاباً في رؤية الجيران أو الناس العاديين يحاولون فهم الأمر!

أما بخصوص الشخصيات التي غادرت المسلسل الأصلي، وإمكانية ظهورها بالمسلسل الجديد، أو أي شخصية عامةً، فأجاب Dave أنه ليس هناك أي مخطط حالياً لالتقاء المسلسلين في أي نقطة، رغم إمكانية الأمر مُستقبلاً ما دامت أحداثهما تجري في نفس العالم، لكن هذا لن يكون إلا بعد عدة مواسم، كما لم يخفي إعجابه بالفكرة وكونها مثيرة للاهتمام. وأضاف أن الموسم الأول غالباً سينتهي في اللحظة التي يستيقظ فيها (ريك) ولو لن يتم الإشارة للأمر لأن الأحداث ستجري في لوس أنجلس.

وإذا كان The Walking Dead يستكشف الإنسانية و ”من نحن في آخر اليوم؟“ فموضوع Fear the Walking Dead حسب Dave هو الهوية والتجديد، وذلك أصلاً سبب اختيار لوس أنجلس، لأنها المكان الذي يذهب إليه الناس غالباً من أجل بناء حياة جديدة ونسيان الماضي، وهو الأمر الذي ستخوضه بعض الشخصيات، وخاصةً البطلين (ترافيس) و(ماديسون) الواقعين في الحبّ، حتى تتطور الأحداث ويخوضا تجربة صعبة جداً خلال الموسم الأول.

Dave سُئل كذلك عن ”عدّاد الموتى“، حيث أن المسلسل الأصلي لم يتردد في قتل بعض الشخصيات الأساسية بين الحين والآخر، فأجاب أن لا أحد في أمان، وأن أي شخصية قد تتعرض للأكل في أي لحظة، ولكن حسب خبرته السّابقة في Sons Of Anarchy فإن كنت ستقتل شخصية كبيرة، يلزم أن يكون الأمر مخططاً له من قبل حيث ترسم خط الأحداث الذي سيقود لذلك بكل منطقية، كما اعترف أن في رأسه بعض الأسماء التي ستلقى حتفها لاحقاً، لكن حتى ذلك الحين، سيرى كيف ستتطور الأمور أولاً. وأرجع قرار عدد المواسم للقناة لكن لم يخفي أنه يخطط لخمسة أو ستة مواسم، ويفضل 13 حلقة في كل موسم، حيث سيكون لكل موسم قصته وبناؤه الخاصّين مما يجعله مميزاً عن The Walking Dead.