الطيار: الحلقة السادسة – Fortitude

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

الطيار يطير بنا هذه المرة إلى بلاد الإنجليز, لنتحدث عن أحد أكثر المسلسلات المنتظرة, و لربما ستستغربون إن قلت لكم أن هذا المسلسل البريطانيّ ليس دراما حِقبية, لا توجد أزياء قديمة و سيارات عتيقة… لكن توجد دماء و يوجد قتل.

أستغرب اننا لم نتحدث عن هذا المسلسل من قبل هنا, الحقيقة أنه مرّ علي في الأخبار لكنني لم أعطه أي إنتباه, كانت Sky ستنتجه بتعاون مع Starz لكن هذه الأخيرة إنسحبت من المشروع قبل سنة لتدخل قناة Pivot الأمريكية على الخط بدلاً عنها, لكن بعد أن أمعنت النظر فيه تأكدت أن هذا المسلسل شيء لا يفوّت حتماً.

بطاقة المسلسل

0281976-1

الاسم: Fortitude – شجاعة
موعد العرض: 29 يناير 2015 على Sky Atlantic
عدد الحلقات: 12 حلقة
النوع: دراما, جريمة, غموض
من بطولة: Stanley Tucci (من The Hunger Games), و Michael Gambon (من Harry Potter), و Christopher Eccleston (من Doctor Who و The Leftovers), الدانماركية Sofie Gråbøl (بطلة The Killing), و Richard Dormer (دونداريون Game of Thrones)
القصة: المسلسل يحكي قصة وفاة غامضة وسط مجتمع صغير في منطقة القطب الشمالي. بلدة Fortitude كانت تعتبر واحدة من أكثر الأماكن أماناً في العالم, لكن جريمة القتل هذه أصبحت تهدد مستقبل هذه البلدة. نقيب الشرطة (دان أندرسون) يتعاون مع المحقق (مورتون) للتحقيق في ملابسات الجريمة البشعة, لكن كلاهما لا يثقان في بعضهما البعض, الأمر الذي يعقد سير التحقيق أكثر فاكثر.

لمازا Fortitude؟

في غالب المسلسلات, المكان الذي تجري فيه الأحداث ليس مهماً حقاً, ”كاليفورنيكشن“ كان من الممكن أن يكون ”نيويوركيشن“ وما كان ليكون هناك أي فرق, لكن هنا في Fortitude المكان يلعب دوراً مهماً لدرجة أنه يكاد يكون شخصية بحد ذاته في المسلسل.

أقول هذا لأنه قصة المسلسل عندما أسردها لكم بهذه الطريقة تجعله يبدو نسخة أخرى من Fargo أو Broadchurch, وهما مسلسلان سبق لنا التكلم عنهما في الموقع و اعجبنا بهما. لكن كما هو الحال في Northern Exposure, عندما تأخذ قصة (تبدو) عادية و تضعها في مكان مختلف, مكان مميز, مكان حيث الدببة القطبية خطر يهددك باستمرار, فإن هذا من شانه أن يعطي المسلسل بعض التميّز.

الآن, لحد الساعة نعرف أنه القصة تدور في مكان نائي, بلدة هادئة, يُقتل أحدهم, وعلى شرطيّ البلدة عديم الخبرة في تحقيقات القتل أن يكتشف من هو القاتل, وفي نفس الوقت عليه التعامل مع شرطيّ بريطانيّ مشترك في التحقيق لأن الضحية بريطانيّ. شيء, مثل The Bridge السويديّ, لحد الساعة كل هذه الأشياء التي ذكرتها تبدو جد محمسة لي. لدينا هنا مسلسل يجمع عدة مسلسلات في آن واحد, بطاقم مميز للغاية, و تدور أحداثه في مكان فريد للغاية.

ليس هناك الكثير لأقوله حول المسلسل, بما أنه مسلسل غموض فطبيعة الحال لا تتوفر لدينا الكثير من التفاصيل, لكن من التفاصيل المتوفرة, لا أرى ضيراً من إضافة مسلسل قصير إلى حلقاتي الأسبوعية للأشهر الثلاثة القادمة. كما يجدر بك أن تفعل.

ميديا

تريلر

 

للمعلومية, المسلسل سيذاع عبر كل قنوات Sky الأوروبية, يعني إذا كنت من المحظوظين الذين يستقبلون Sky Italia أو Sky Deutschland فسيمكنك مشاهدته غداً مباشرة على الساعة 9 بتوقيت جرينتش, في حالة ما إذا لم تكن من عشاق التلفزيون, ستجده متوفر مع بقية مسلسلاتك يوم الغد.