متى يبدأ موسم المسلسلات و متى ينتهي

الأسئلةالتصنيف: إستفسارمتى يبدأ موسم المسلسلات و متى ينتهي
abdulaziz سأل منذ سنة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
سؤالي هو متى متى يبدأ موسم المسلسلات و متى ينتهي 
وهل جوائز الايمي و القولدن قلوب تشمل الموسم كامل ام فترة معينة من الموسم 
وهل الموسم السابع من  game of thrones يحسب من مسلسلات  2017/18 او 2016/17
وهل من الممكن ترشحة للجوائز الايمي القادمة

1 الاجوبة
أفضل جواب
رضوان الطاقم أُجاب منذ سنة واحدة

لدى الشبكات، موسم المسلسلات يبدأ في سبتمبر وينتهي في مايو أو يونيو على أقصى تقدير. بالعادة، الصيف هو الوقت الذي يتم فيه عرض إعادات لحلقات قديمة أو برامج الواقع، لكن منذ فترة ليست بالقصيرة أصبح الصيف يحتوي هو الأخر على مسلسلاته الخاصة فلذلك، تقنياً، موسم المسلسلات الآن يبدأ في سبتمبر وينتهي في أغسطس.

بالنسبة للجوائز، الإيمي يتبع نظام المواسم، كل ما عرض قبل شهر مايو يسمح له بالمنافسة على الجوائز، بينما الغولدن غلوب يعتمد على نظام السنوات ولهذا حفل الإيمي يحدث في سبتمبر (أي بعد انتهاء الموسم) و الغولدن غلوب في يناير/فبراير (بعد انتهاء السنة). لكن كلامي هذا مجرد تقريب للفكرة، لأنه لجان الجوائز تعلن كل سنة عن تواريخ محددة (بين تاريخ كذا وتاريخ كذا) لتحديد المسلسلات التي يسمح لها بالمنافسة، وهذه التواريخ تتغير كل سنة تقريباً، لكن الفكرة التي شرحتها لك هي تلخيص لنفس المفهوم.

بالنسبة للثرونز فهو غير متاح للمنافسة في الحفل الذي سيعقد هذا الشهر، الترشيحات تم الإعلان عنها مسبقاً قبل عرض الثرونز بوقت طويل، مما يعني أن المسلسل سينافس على جوائز الغولدن غلوبز لكن سيتوجب عليه إنتظار الحفل القادم ليتمكن من المنافسة على الإيمي.

جوابك

7 + 6 =