أفضل المسلسلات الطبية الدرامية

الأسئلةالتصنيف: إستفسارأفضل المسلسلات الطبية الدرامية
Eidalweiss سأل منذ 9 شهور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا فريق الدليل العربي 
مؤخرا و مع متابعتي للمسلسل الطبي الجميل هاوس اصبحت مفتونا بهذا العالم و صرت افكر بالانفتاح على مسلسلات الطب اكثر فأكثر ، و قلت اطرح عليكم سؤال حول 4 مسلسلات طبية ، ما الفرق بين هاته الاعمال ال4 : هاوس و شيكاجو ميد و نايت شيفت و غرايز اناتومي ؟ و اذا طلبت منكم ترتيبها فمن ستكون له الاولوية بحسب رؤيتكم ؟؟؟
شكرا

1 الاجوبة
مصطفى الطاقم أُجاب منذ 9 شهور

في البداية دعني أكون صريح معك وأقول لك أنَّ هاوس تجربة فريدة لذا… لا تعتقد أنَّ تلك المسلسلات ستقدم لك بشكل عام ما قدمه لك هاوس لأن ما يميز هاوس أكثر من أي شيء هو شخصية البطل المميزة باستثناء ذلك تلك المسلسلات ستقدم لك مستويات معينة من العلاقات والشخصيات فـ غريز أناتومي سيعيشك في رحلة طويلة مع دكاترة يدخلون كمتدربين ويعرفك على المشفى الذي يعملون به في سياتل وعلى الدكاترة الموجودين هناك وبعدها ستبدأ تتابع حياة هؤلاء الأطباء بين علاقاتهم العاطفية وبين عملهم ومشاكلهم بالاضافة طبعاً إلى ممارستهم الطب وما إلى ذلك، أما بالنسبة لـنايت شيفت فانت امام مجموعة من الاطباء الذين كانوا يعملون في الجيش يرجعون للعمل في مشفى في سان أنطونيو شيكاغو ميد مبادئه تتحدث أكثر عن مدينة شيكاغو والمشفى الذي يعتبر الأكثر زحاماً في المدينة حيث سترى أشياء محزنة حقاً ومثيرة للاهتمام. نايت شيفت وشيكاغو ميد يميلون لأجواء الحالات الطارئة وربما بعض الجرائم وما إلى ذلك بالطبع كلهم يحتوي على جزء من حياة علاقات تلك الشخصيات ولكن غريز أناتومي بصفته عرض مواسم أكثر ستجده غطى مستويات ومراحل مختلفة وكبيرة من عالم الطب وتلك الدراما. 
في النهاية النصيحة ستكون كالتالي في عالم المسلسلات الطبية هنالك 3 مسلسلات مهمة: هاوس وغريز اناتومي وER الذي عرض في الفترة بين 94 و2009 بعد هذا الثلاثي يمكنك حقاً أن تشاهد أي مسلسل آخر وتحكم بنفسك من الحلقة الافتتاحية لأنَّك ستبدأ تعرف بنفسك ما هي نوعية هذا المسلسل وتبدأ بالفعل ترى إن كان مثير للاهتمام أو لا.
لذا… ملخصاً من بين الأربعة الذين ذكرتهم الاولولية لهاوس وغريز اناتومي ثم بعد ذلك أنصحك أن تفكر بمشاهدة ER وبالنسبة للمسلسلين الآخرين نايت شيفت وشيكاغو ميد فحقاً ليس هنالك فرق كبير بينهما في المستوى ربما بعض الاشخاص سيفضلون شيكاغو والبعض الآخر نايت شيفت فكلاهما في مستوى متقارب إلى حدٍ ما 

جوابك

3 + 10 =