6 حقائق عليك معرفتها عن عمل نتفليكس القادم ( Sense8 )

احدثت نتفليكس ضجة كبيرة في القترة الماضية بعد دخولها لمجال انتاج المسلسلات الخاصة والحصرية  , بعد ان كانت تكتفي بعرض تشكيلة واسعة من الافلام والمسلسلات الغير حصرية , ولا شك ان دخولها كان من باب عريض , خاصة انها قامت بعرض اعمالها بطريقة خاصة وغير مسبوقة من خلال خدمتها على الانترنت .

قدمت القناة  اعمال ممتازة لها كبداية مثل House Of Cards و Orange Is The New Black وقامت بخطوة مفاجئة بإعادتها لمسلسل Arrested Development من الالغاء , بعد كل هذا يتسائل الكثيرون حول الخطوة القادمة لها , وما هي الاعمال والخطط المستقبلية لها ؟!

نضع بين ايديكم في هذا التقرير معلومات تخص مشروع من مشاريع نتفليكس القادمة وهو  “ Sense 8 “ , المشروع يبدو ضخم ويستحق الانتظار ,, ويندرج تحت تصنيف “ الخيال العلمي والغموض “ , هنا 6 حقائق عليك معرفتها عن المسلسل :

1 – العمل من ابداع الاخوان واتشوسكي

wach

 

لانا واندي واتشوسكي , المعروفان بأعمال مثل : Matrix franchise, Speed Racer, Cloud Atlas , هم وراء هذا العمل المنتظر , وقد افادت بعض الاحاديث ان لهم نية في اخراج عدة حلقات , وجود الاخوين يعطي دافعية وحماس للمشاهدة , خاصة انهم معروفون بافكارهم المميزة , واهتمامهم بالمشروع يبرز ان لديهم افكار كثيرة لتطبيقها  , وجدير بالذكر ان هذا العمل هو الاول لهما كمسلسل   , فكما يعلم الجميع فإن الاخيرين يشتهران بمجال الافلام ولا غيرها , فسنرى كيف سيتعامل الاخوين مع التحديات والعقبات التي ستواجههما في تجربتهما الاولى .

2- العمل حصري لنتفليكس

photo

كما قلنا سابقا , العمل حصري لنتفليكس , التي يبدو انها تريد الاستمرار بالامر ( انتاج المسلسلات) خاصة ان بدايتها كانت موفقة بشكل كبير , ولا شك ان هذا العمل الضخم يدل على ان القناة تريد الاستمرار في هذا المجال وتقديم اعمال منافسة واستقطاب اسماء عالمية , جدير بالذكر ان القناة قامت بطلب 10 حلقات لحد اللحظة ولا شك ان هذه الحلقات كفيلة بمعرفة اذا ما كان العمل سيقدم المرجو منه , وهل يستحق حلقات ومواسم اخرى , ومن المرجح ان يستمر المسلسل  لأكثر من موسم اذا مضت الامور على ما يرام .

3- العمل سيعرض في اواخر العام 2014

Colourful 2014 in fiery sparklers

للاسف لا يوجد تاريخ محدد , وهو امر طبيعي لأنه من الواضح ان العمل في خطواته ومراحله الاولى  , لكن من المرجح ان يكون العرض الاول  في اواخر العام 2014 .

 4- J. Michael Straczynski سيكون المنتج التنفيذي للعمل 

J. Michael Straczynski

 

لربما يبدو الاسم غير معروفاً لوهلة , لكن هذا الشخص هو من فاز بجائزة البافتا عن فيلمه ( changeling) الذ قام بكتابة نصه , مايكل لديه تجربة طويلة في انتاج وكتابة المسلسلات , وهو من قام بكتابة 92 حلقة من اصل 110 من مسلسل الخيال العلمي Babylon 5 , لا بد ان تعاونه مع “ ال واتشوسكي “ سيكون مثير للغاية , وسننتظر ماذا سينتج من هذا التعاون .

5- القصة غير واضحة لحد الان 

Changeling

ذكرنا في بداية التقرير ان المسلسل يصنف تحت خانة “ الخيال العلمي و الغموض “ لكن وإلى حد الساعة القصة الرئيسية للعمل تبدو غير واضحة , المعروف عن القصة حاليا هو “ مجموعة من الناس في جميع انحاء العالم , يرتبطون عقليا فجأة , فيحاولون النجاة من اولئك الذين يظنونهم خطر على النظام البشري “ .

6- لم يتم الاعلان عن طاقم التمثيل

Puzzled male shrugging wearing lab coat

 

الى حد الان لم يتم الاعلان عن اي ممثل او ممثلة ليكون له دور في المشروع , الامال هنا تبقى عالية , خاصة ان القناة قامت بإستقطاب اسماء عالمية في اعمالها الاخرى مثل “ كيفن سبايسي “ , ونتمنى ان تكون الاسماء كبيرة هنا بطبيعة الحال .

 

المعلومات لحد الان تبقى قليلة للأسف , لكن يبدو اننا موعودون بعمل ضخم ونتمنى ذلك بطبيعة الحال , خاصة ان اغلب اعمال الخيال العلمي كانت مخيبة للأمال في الفترة الماضية خصوصا بعد انتهاء مسلسلات عديدة قدمت الكثير في هذا المجال  , على العموم سنحاول ان نتاوصل معكم قدر الامكان وتزويدكم بأخر الاخبار والتطورات بخصوص هذا المشروع .