هل سيغادر مؤلف ”داونتن أبي“ المسلسل؟

على مدار الموسم الماضي, أثبت ”جوليان فيلوز“ مؤلف و كاتب المسلسل, انه ليس لديه أية مشكلة في التخلص من أية شخصية مهما كان دورها حيوياً, بما في ذلك نفسه!

إذ أن جوليان يعمل على كتابة مسلسل دراميّ يتحدث عن فترة زمنية قديمة, كما ”داونتن ابي“, لشبكة NBC ويدعى ”The Gilded Age“ (العصر الذهبي أو العصر المُذهّب). و بالرغم انه لا شيء أكيد بهذا الخصوص, إلا انه اذا تم قبول المسلسل من طرف الشبكة, فسيتوجب على ”فيلوز“ ترك ”داونتن“.

علّق جوليان على هذا قائلاً: ”يجب ان اكتب البايلوت, و ثم انتظر قرارهم. لهذا الأمر فيه شدّ و جذب بيني وبين المسلسل“, مُضيفاً ”لن يمكنني ان اكتب كل حلقات داونتن أبي وكل حلقات هذا المسلسل الأخر في نفس الوقت. أتمنى, حين يتم اتخاذ كل القرارات و يتوضح كل شيء, أن أركز على المسلسل الجديد. و إذا كان ”داونتن أبي“ لا يزال مستمراً أنذاك — وهذا قرار لا يعود لي — فسيتوجب ان يستمر على أيدِ كُتاب اخرين. لربما سأكون متواجداً للمراقبة و الإشراف, لكن الكتابة ستكون على يد كتاب اخرين“

”الشيء الوحيد الذي اعرفه هو أنني لن أستطيع ان اكتب 11 حلقة من داونتن أبي و 10 حلقات من ذا غيلدد إيج, أو أياً كان العدد, جنباً إلى جنب. في الحياة نتعلم اننا لسنا من يضع القوانين. اؤمن بأن هذه الأشياء لديها فترة حياة معينة, و على المرء ان يدرك متى تنتهي تلك الفترة“

غياب مؤلف المسلسل, أو تقليل حضوره في أفضل الاحوال, شيء أظنه سيؤثر بعمق في سير المسلسل, خصوصاً مسلسل كُتب بالكامل بواسطة جوليان فيلوز على مدار الثلاثة مواسم.