Breaking Bad، الموسم 5 حلقة 15: الجحيم

عادت هذه الحلقة لتضيف المزيد والمزيد من الابداع، في وقت فاز به المسلسل بجائزة أيمي أفضل مسلسل وفي وقت كان المتواجدين بالأيمي يتمنون لو يستطيعوا أن يشاهدوا الحلقة وقت عرضها فالأمور أصبحت مثيرة جداً في بريكنغ باد وفي خضم كل هذا يقدم لنا المبدع بيتر غولد حلقة رائعة للغاية يواصل فيها الابداع ويواصل فيها المسلسل اثبات ذاته والبداية دائماً من حيث توقفنا

سول غودمان الجديد E15-01

على ما يبدو سول أيضاً يُريد الهرب وتغيير هويته مثله مثل والتر، يذهب لرجل المكانس ذاك ويبدو أنَّ رجل المكانس يعمل حقاً في المكانس أو على الأقل لديه مكان مليء بالمكانس الكهربائية يتحدث مع سول ويقول له أنَّ حالته ستحتاج بعض الوقت وذلك لأنّه وجه مألوف وأنّه سيذهب به إلى نبراسكا ثم يقول له أنّه سيكون برفقته زميل في السكن وبالطبع هو والتر، والتر الذي لا يبدو عليه أبداً الراحة ويبدو مرتبكاً للغاية وهو ينتظر مصيره ففي النهاية أمر والتر ليس بالسهل أيضاً.

جيسي الواشي والحب الأعمى E15-02

في وقت تعود فيه ماري لبيتها والضابط يطمئنها يجدون البيت قد قُلب على رأسه ويبدو أنَّ أحداً ما قد دخل إليه يخرجوها وثم ينتقل المشهد إلى جاك وتود ورفاقهم وهم يشاهدون الفيديو الذي يعترف به جيسي ويسخرون من بكاءه المتواصل حتى يتم تقديم الفيديو إلى المكان الذي اعترف به جيسي أنَّ تود قتل درو شارب، يغضب العم جاك ويخرج لأجل أنَّ يقتله ولكن تود يهدأه ويقول له مازال لدينا ميثلامين كثير لنطبخه ولكن جاك يقول له لدينا كل المال الذي نحتاجه فيقول تود عندما يتعلق الأمر بالملايين أنتَ دائماً ترغب بالمزيد، هنا يعرف جاك أنَّ الأمر يتعلق بليديا ويبدأون بالسخرية من تود وحبه لـليديا وكيف أنّها جامدة وما إلى ذلك، في نفس الوقت يأخذ جيسي المحبوس الدبوس الموضوع على صورة اندريا وابنها ويحاول أن يفك قيده به.

والتر المُنتهي E15-03

في السكن المشترك يبدو أنَّ والتر يحاول أن يُخطط لقتل جاك وبقية طاقمه لإستعادة ماله، يطلب من سول اعطائه أسماء قتلة مأجورين وسول يرفض ثم يقول له أنَّ ذلك المال لعائلته ويجب أن يصلهم هنا يحاول سول أن يعطه نصيحة يقول له أنَّ المال محال أن يصلهم وأي اتصال بينك وبين عائلتك سيكون مراقب وأنَّ من الأفضل أن يعود والتر ويواجه ما هو موجه نحوه عسى ولعل يتركون عائلته وشأنهم وربما يتركون لهم البيت خاصةً وأّنه سيعود وبرفقته مال مخدرات، في هذا الوقت وجه والتر أصبح في كل مكان وزمان وأصبح عدو الدولة الأول.
يدخل مختص المكانس ذاك ويقول لوالتر أنَّ دوره قد حان ولكن والتر يطلب منه أن يجلب سول معاه ولكن سول يرفض هنا يحاول والتر أن يفرد عضلاته ويُذكرنا بمشهد لن ينتهي أمرنا حتى أقول أنا أنه انتهى ولكن يبدو أنَّ والتر لم يعد نفس الوالتر فالأمور انتهت والزكام لا يترك والتر حتى يُنهي جملته فيقول له سول لقد انتهى الأمر بالفعل.

سكايلر والخطر  E15-04

سكايلر تجلس أمام الشرطة وهي لا تسمع شيئاً كما يبدو وهي في عالم آخر تماماً، يسألها الشرطي هل تعين ما يحدث، فتقول له أنّها تعي تماماً ما يحدث وأنّها تعلم أنّه سيستغل كل ما بقوته ليلاحقها هي وعائلته إلا لو قدمت له والتر ولكن هي لا تستطيع تقديم والتر له فيقول لها اعصري دماغك وآتني بشيء أستطيع استخدامه.
ترحل للبيت يواصل الخطر الاقتراب منها عندما يتسلل رفاق تود من الوراء ويهددونها ويهددون عائلتها وطفلتها كي لا تتحدث عن ليديا وهي تعدهم بذلك بالطبع والتر جونيور لم يكن موجود وقتها كان في بيت صاحبه، ورغم أنَّ سكايلر خائفة ولكن لا تستطيع بالطبع أن تذهب للشرطة الذين يقفون في باب بيتها وتخبرهم بما حدث فتحذير تود كان شديد وواضح.

ليديا والـ92% وتود العاشق E15-05

ليديا تجلس هذه المرة بالشكل الذي تريده ظهرها لظهر تود في المقهى ”أين أنتَ يا مايك :D“ وتتناقش مع تود وأنّه يجب أن يتوقفوا لمصلحتها وأنّها ليست معتادة على المخاطر ثم يجلب تود أمر النقاوة الـ92% واللون الأزرق ولكن كيف؟ يخبرها أنَّ جيسي معهم، الشرطة تبحث عن جيسي؟ ولكنّها لن تجده بالطبع هكذا يجيب، ثم العاشق تود يرتب على كتفها ويقول لها أنَّ الشراكة مثمرة لهما.

مرحباً بكَ في نيو هامشير، سيد لامبرت E15-06

نتذكر في الفلاش فورود والتر يبدأ باستخدام هوية جديدة باسم لامبرت في نيو هامشير، الثلج كما ترون حوله، الآن حياة والتر ستُصبح الجحيم بعينه لا يغادر ذلك المكان والمؤن تصله شهرياً، لا اتصال لا انترنت ولا كيبل تلفاز حتى، يخبره الرجل أن علاقته بزبانئه عادةً تكون قصيرة ولكن علاقتهما ستطول لأنَّ حالة والتر مختلفة ووالتر هو أكثر القضايا سخونة من التي حصل عليها مختص المكانس الكهربائية ذاك، لكن يسأل والتر مالذي يمنعني من الخروج من هذه الأرض؟ يقول له لا شيء ولكن إن خرجت سيتم القبض عليك وحينها لن أعود إليك هذا مؤكد. يخرج من هنا مختص المكانس ذاك وثم يأخذ والتر معه بعض المال ويقرر الخروج يصل الباب فيقول ”غداً… غداً“ الخوف والحيرة والارتباك واضحة للغاية على محياه

جيسي يحاول الهرب والراحلة آندريا E15-07

جيسي بعد فك قيوده يحاول الهرب ولكن في ذلك الوقت يأتي تود ويقدم له مثلجات كمكافئة على الـ96% التي أنجزها على ما يبدو استطاع جيسي أن يعود لحالته قبل أن يرى تود أنه فك قيوده ثم يطلب منه أن يترك السجادة التي تغطي زنزانته مفتوحة لانه يريد رؤية النجوم ”واضح!!“ يتركها تود ثم ينجح جيسي بالخروج وفقط عندما يصل للجدار الخارجي يتضح أن الكاميرا تصوره فيأتون عليه يطلب منهم أن يقتلوه لانه لن يطبخ لهم بالفعل يلبون نداء القتل ولكن ليس له يذهبون على أندريا ويخروها في الباب ثم يقتلوها وجيسي يناظر في الخارج ويصرخ فيقولون له بقيَّ الفتى.
حياتك أصبحت جحيم على الأرض يا جيسي، كان الله في عونك.

مرحباً بكم في المستقبل E15-08

كنا ننتظر ونرى كيف سنصل إلى الفلاش فورورد يبدو أنَّ جملة غداً.. غداً تكررت كثيراً مع والتر، فها نحن ذا قبل أيام قليلة ربما على بعد أول فلاش فورود رأيناه في بداية الموسم الخامس ”عيد ميلاده“ حيث  الشعر الطويل واللحية والجسم الضعيف نسبيـاً، يأتي مختص المكانس الكهربائية بالمؤنة الشهرية والجرائد ويخبره أنَّ سكايلر تسكن في مكان جديد وأنَّ المحكمة لم يحدد لها موعد بعد وأنَّ سكايلر تعمل في الرد على طلبات سيارات الأجرة وأنّه رأها في السوق وتبدو بحال جيد نوعاً ما، جلب له العلاج الكيمياوي بالطبع ويبدو أنَّ هذه ليست أول مرة إذاً فقد مرت بضعة اشهر يحاول هذه المرة أن يُحسن من وخز الابرة ثم يطلب والتر منه البقاء مقابل 10 آلاف دولار لساعتين !!! فيماطل من أجل ساعة واحدة، الجحيم من نوعٍ آخر يعيشه والتر، يلعبان الورق وحينها يسأله والتر لو متت هل أستطيع أن أثق بكَ لكي تُعطي مالي لعائلتي يُجيبه إن قلتَ لك نعم هل ستصدقني؟

إرث والتر  E15-09

أثناء النوم يسقط من والتر خاتمه يبدو أن جسم والتر أصبح ضعيف للغاية بحيث حتى خاتمه لم يعد يناسب اصبعه، يلفه حول عنقه ثم يرى صندوقاً يقرر ان يضع به المال ويرسله لعائلته يذهب للحانة ويجعل واحدة تعمل هناك تتصل بمدرسة جونيور وتطلبه على الهاتف على أساس أنّها ماري خالته، يأتي جونيور ويتحدث فيأخذ والتر ويبدأ يتحدث ويحاول التبرير تارةً والاعتذار تارةً ثم يقول له أنّه سيبعث بمال مقداره 100 ألف دولار لصديقه لويس وأنَّ محتوى الصندوق ”المال“ لجونيور ولأخته وأمه ولكن جونيور ينفجر غضباً ويقول له أنتَ قتلت العم هانك، لمَّ لا تموت وحسب لماذا مازلتَ حياً يغضب ويقول له ارحل عنا، اتركنا وشأننا والتر يحاول تهدأته ويقول له لا يمكن أن يذهب كل ما فعلته سداً ولكن لا حياة لمن تنادي.
هنا يقرر والتر الاستسلام، انتهت القضية، يتصل بشرطة ألبكركي ويقول لهم أنّه والتر وايت ثم يترك الهاتف لكي يحتسي آخر شراب له ربما في حياته، يقلب ساقي الحانة القنوات فإذا به يسمع صوتاً مألوفاً يطلب منه أن يعيد القناة وإذا بهما غريتشن وأليوت صديقاه القديمان وهما يتكلمان عن منحهما ملايين الدولارت لمحاربة المخدرات في الجنوب الغربي والمذيع يحاول أن يربط الأمر أنّه محاولة لتحسين وجه الشركة بما أن والتر أحد مؤسسيها هنا يتحدث اليوت ويقول أنَّ والتر لم يكن لديه أي اسهام بالشركة سوى الاسم وانَّ شوارتز اسم اليوت الاخير يعني الاسود و ”وايت“ يعني الأبيض كلاهما يُصبحان ”الرمادي“ لذلك سُميت الشركة المادة الرمادية وهنا والتر غضب غضب شديد على ما يبدو وبدأ على وجهه علامات الاستغراب والغضب الشديد وربما الرغبة بالانتقام ثم يقولان أنَّ تلك كانت الاسهامة الوحيدة لوالتر ثم تنهي غريتشن وتقول أنَّ بالنسبة لها والتر وايت انتهى أما ذاك الهايزنبيرغ فهو بعيد عن والتر الذي عرفوه يوماً، تأتي الشرطة وإذا بوالتر قد ترك كأسه وخرج إلى أين… ربما للإنتقام!!

توقعات، آمال وخلاصة

تود يُهدد سكايلر
تود يُهدد سكايلر

حلقة ممتازة للغاية، الآن مجدداً ليس لديَّ أي توقع، هل ينوي والتر أن ينتقم من كل من آذاه يوماً لذلك يعود بذلك السلاح الذي اشتراه؟ حقاً لا أعلم ولا يُمكنني التخيل، الآن آمل فقط أن ينتهي الأمر بشيئاً من البياض بالنسبة لجيسي أي نعم ما حدث معه وفي محوره كان رائعاً للغاية وكل شيء كان ممتازاً ولكن أعتقد أنّه حان الوقت من أجل نهاية نوعاً ما جيدة لجيسي فلقد عانى الكثير.

فنياً الحلقة كانت ممتازةً للغاية برأيي الشخصي أفضل من الحلقة الماضية دراما حقيقية وبيتر غولد قدم حلقة ممتازة براين كرانستون كذلك وآرون بول قدما حلقةً ممتازة ويستحقان المديح، من جهة آخرى مبارك لآنا غان جاائزة أفضل ممثلة مساعدة عن الجزء الأول من هذا الموسم وربما الموسم القادم سيفوز المسلسل بجوائز أكبر من يدري، أمامنا حلقة أخيرة منتظرة ستكون مثل هذه الحلقة حواليَّ 53 أو 55 دقيقة ثم سنودع المدعو والتر هارتويل وايت إلى الأبد.

التقييم النهائيّ

الحلقة:
9 / 10 حلقة ممتازة جداً، واحدة من أفضل حلقات المسلسل على الإطلاق، الاحداث كانت حامية للغاية والأمور تزداد تعقيداً شيئاً فشيئاً ويبدو أنَّ الحلقة القادمة ستكون مثيرة للغاية
  • Muhamed

    موضوع مميز….

  • اتسأل كيف سيستطيعون انهاء جميع هذه الاحداث في 53 دقيقة ؟

  • sharif

    بـ راي اذا قتل والتر او قبض عليه في الحلقة الاخيرة .. ستكون اسخف حلقة في التاريخ