دليل التلفزيون العربي يختار أفضل 15 مسلسلاً كوميدياً لموسم 2012/13

9- Family Treefamily tree

عندما يتعلق الامر بـHBO و الكوميديا, أرى دائماً ان مسلسلاتها ”الكوميدية“ تكون دائماً أقرب إلى ”دراما قصيرة“ أكثر منها ”مسلسل كوميديّ“. الكوميديا في المسلسلات ليست محصورة في كوميديا الموقف بطبيعة الحال, لكن عندما تتناول المسلسلات مواضيع جادة للغاية في أجواء كئيبة و سوداوية, من الصعب أن يجد المرء المساحة ليبتسم.
لكن يمكنني أن أقول انه حالياً, Family Tree هو المسلسل الكوميديّ الوحيد على شاشة HBO (إذا ما أخذنا بالاعتبار انه Curb متوقف). الفكرة بسيطة للغاية: (توم شادويك) عاطل عن العمل و منفصل مؤخراً عن حبيبته… يلجأ لتتبع شجرة عائلته ومعرفة المزيد حول أجداده. لكن هذا ليس هو مربط الفرس في Family Tree.
إن رحلة (توم) في تتبع شجرة عائلته ليست سوى القصة الأساسية للمسلسل, المسلسل يدور حول شخصية (توم) و الأشخاص المحيطين به. (توم) ذكيّ للغاية, لكن ”حاشيته“ ليست ذكية للغاية. صديقه المقرب (بيت), شخصيتي المفضلة في المسلسل, ليس أذكى شخص ستشهده في حياتك, و أخته (بي) لديها مشاكلها الخاصة, ومن بين كل تلك الشخصيات التي ستراها في المسلسل, سيخال لك أن السيد (توم) هو أذكى شخص عرفته عائلة آل (شادويك).
كوميديا المسلسل عفوية, أداء (كريس أوداود) لدور (توم) مذهل و يعطينا نظرة لدواخل الشخصية, يجعلنا نعرف أن هذه الشخصية مدركة تماماً لرثائها لذاتها, و في غالب الوقت تنبع الكوميديا من رثاء الذات ذاك.
المسلسل مضحك وذكيّ, وسأحتاج لمقالة كاملة لكي أحلل و أتحدث عن المسلسل, ﻷنه ﻻ يمكنني أن أفيه حقه في ثلاثة فقرات. شاهدوا Family Tree.

– رضوان –