الطيار: الحلقة العاشرة – Sense8

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

 

نكمل الحلقة العاشرة من ”الطيار“ مع مسلسل هذه المرة مختلف نسبياً، فحلقاته ستتوفر دفعة واحدة يوم 5/6، المسلسل يحمل قصة مختلفة نسبياً وذات أبعاد معينة، المسلسل سيتوفر على Netflix دفعةً واحدة، المسلسل من كتاب ثلاثية ”The Matrix“ ويبدو أننا امام عمل خيال علمي وفانتازيا مختلف للغاية.

بطاقة المسلسلSenSe8 Poster

الاسم: Sense8
موعد العرض: 05/05/2015  خدمة العرض: Netflix
عدد الحلقات: 12حلقات
حالة المسلسل: موسم أول
الأبطال: Jamie Clayton, Max Riemelt, Anupam Kher, Naveen Andrews
مخرج البايلوت: Ken Kwapis
مبدعي المسلسل: Andy Wachowski, Lana Wachowski, J. Michael Straczynski
تريلر المسلسل: هنا
القصة: 8 أشخاص من مختلف بلدان العالم يتم تجميعهم ليصبحو فجأةً مرتبطين ذهنياً وشُعورياً ببعضهم البعض إذ يتمّ استكشاف ثيمات الهويّة، الجنس، الجنسانيّة، التعصّب والخوف.

 

لماذا Sense8

في الواقع، ما يجعل هذا المسلسل مميز هو فكرته الغريبة نسبياً، بين الفانتازيا والخيال العلمي، أن ترتبط حياة 8 أشخاص بشكل غريب ليستكشفوا عوالم جديدة، كل منهم سيساعد الاخر وربما سيساعدون البشرية جمعاء في ما بعد، من المتوقع أن تكون حلقاته الاولى مشتتة نسبياً واعتقد ستحاول أن تروي القصة بشكل عام ربما فيما بعد ستبدأ برسم خطوطها بشكل جيد لتُضيق الخناق على محاور بعينها، لكن هل عودة الاخوين Wachowski لعالم الترفيه عن طريق هذا المسلسل خيار جيد؟ الطاقم التمثيلي عادي نسبياً والاخراجي كذلك اول حلقتين اخرجها الاخوين بالاضافة لـDan Glass الذي أخرج بقية حلقات الموسم، لكن من هو Dan Glass في الواقع هو شخص مختص في التأثيرات البصرية وقد ترشح عام 2006 عن Batman Begins في فئة افضل تأثيرات بصرية خاصة، ليس لديه أي تجارب اخراجية ولكن يبدو أنَّ الاخوين يثقان به، التريلر لم يقدم لنا الكثير ولكن استطاع أن يجعلنا نسبياً نكون متحمسين للعمل ولكن بعد التفكير نسبياً بماهية القصة فنرى أنَّ امكانية الفشل والتدهور موجودة، خاصةً مع اجواء السلبية التي تسيطر على عالم التلفاز هذه الايام، لا يبدو أنَّ هنالك شيء جيد يستحق المشاهدة هذه الايام، الجديد يفشل في ايجاد فكرته التي يمكن وصفها انها خارج الطبيعة وتستطيع أن تقدم شيء مختلف، الآراء النقدية حول المسلسل نسبياً بين سلبية وعادية، لذا لا نتوقع الكثير ولكن نتوقع جرعة من الاثاراة والخيال العلمي جيدة هذا شيء مؤكد.

 

ميديا