تيرنس وينتر يتحدث عن الموسم الخامس من Boardwalk Empire

اجرى موقع Hitfix مقابلة مع Terrence Winter مبتكر مسلسل Boardwalk Empire, حول الموسم الخامس من المسلسل الذي سينطلق يوم 7 سبتمبر القادم. وخلال هذه المقابلة تحدث عن القفزة الزمنية التي في الاحداث وبعض الامور المتعلقة بالموسم.

اليكم نص المقابلة: *تحذير: المقال فيه حرق لاحداث الموسم الخامس*

متى قررت ان الموسم الخامس سيكون الاخير من المسلسل؟

لقد كان ذلك خلال الموسم الرابع, انا والمخرج الاخر Howard Korder تناقشنا حول محور ناكي وذلك لكونه المحور الرئيسي بالمسلسل وشعرنا اننا قمنا ببعض التمطيط واللف في محوره عن غير قصد. خصوصا مسالة انتقاله للعمل في فلوريدا وكوبا بدى كأن الامر قد اقترب من نهايته كثيرا. وبعد ذلك تناقشنا مع HBO حول امكانية انهاء المسلسل, حيث انه الامر الذي لم نريد القيام به هو ابقاء المسلسل على الرغم من ان القصة قد وصلت لنهايتها. وبالتالي قررنا القيام بقفزة زمنية لسنة 1931 التي كانت فيها الشرارة الاولى لبداية انتهاء حظر الخمر.

متى قررت بالضبط القيام بقفزة زمنية في الاحداث؟

خلال الفترة بين 1924 و 1931 لم تقع الكثير من الاحداث المهمة في عالم المافيا والعصابات, كانت هنالك فقط مذبحة San Valentine اضافة الى بعض القتالات غير المهمة وبالتالي قررنا تجاوز هذه الفترة للربط مع الاحداث التي تهمنا فعلا. وايضا من اجل تجنب عملية التكرار لانه شاهدنا الكثير من هذه الاشياء خلال المواسم السابقة وليس بالضرورة اعادتها مجددا. بينما سنة 1931 كانت مهمة جدا وجذبتنا حيث انه خلال هذه السنة تم القبض على Al Capone و Luciano قام بتاسيس ”المفوضية“ والتي اصبجت القلب النابض للمافيا كما ان الازمة الاقتصادية كانت لا زالت في الولايات المتحدة ولا يبدو انها كانت لتنتهي قريبا. كل هذه الاشياء جعلت هذه الفترة سوداء جدا ونقطة انطلاق جيدة بالنسبة لنا.

 

بالقفز الى سنة 1931 ستخسر احد اهم الشخصيات الا وهو Arnold Rothstein الذي مات سنة 1928, في اي لحظة ادركت انك ستتخلى عنه؟

في الوقت الذي قررت فيه القيام بقفزة زمنية, ادركت حينها اننا قمنا بالتخلص من احد الاهم الشخصيات في المسلسل لكن كان قد فات الاوان على التراجع. من جهة اخرى كان ذلك قرارا ضروريا وتحتم علينا القيام به رغم ان ارنولد كان من شخصياتي المفضلة. خلال المواسم السابقة كان يمكنني التلاعب ببعض التواريخ لكن بالنسبة لحدث كبير كوفاة Rothsthein لا يمكن الاحتيال بخصوصه والقول انه لا يزال حيا سنة 1931, لكن يمكن القول ان تاثيره وحضوره لا يزال يمكن استشعاره في المسلسل خاصة فيما يخص علاقته بمارغريت.

 

لقد بدات العلاقة تتطور بين مارغريت وروثستين خلال نهاية الموسم الرابع, هل كانت لديك المزيد من الافكار لاضافتها بهذا المحور لو لم تقم بقفزة زمنية؟

لا, لم يكن لدي الكثير من الافكار التي يمكن اضافتها لهذا المحور لقد ظلت العلاقة بين مارغريت وروثستين واضحة ومبنية على اعمال بينهما وذلك كان كل شيء.

كيف جاءتك فكرة الثماني حلقات؟

لقد كانت فكرة عمل ثمانية حلقات نتيجة حديثي مع كل من Howard Korder وTim Van Patten اضافة لـHBO, حيث لم نرى داعي للالتزام بالاثنى عشر حلقة الاعتيادية وكنا محتارين بين 10 او 8 حلقات لكن في النهاية قررنا انه 8 حلقات ستعطينا الوقت الكافي لانهاء المحاور بالطريقة التي اردناها.

في الموسم الخامس سنرى مجموعة من مشاهد الفلاش باك المتعلقة بماضي ناكي, وبالضبط لما بدا يشتغل عند العمدة ما الذي دفعك الى العودة الى ماضي ناكي؟

لان قصته اقتربت من النهاية, وشعرنا انه من الضروري ان نستحضر الاحداث التي جعلت من ناكي الشخص الذي هو عليه الان وسيكون من الافضل اظهارها بدل الاكتفاء فقط بالحديث عنها. لقد تحدثنا سابقا عن علاقته بابيه وعلاقته بالعمدة لكن شعرنا انه من الافضل اظهار ما كان عليه الامر في شبابه. وسنرى كذلك مشاهد لكل من Eli و Gillain في شبابهم وعلاقتهم بناكي.

كيف عثرتم على الممثل الذي سيقوم بدور ناكي الشاب؟

لدينا مدير كاستينغ ممتاز Meredith Tucker, الذي تكلف بهذا الامر ولقد كان علينا ايجاد ممثل يبدو كانه النسخة الشابة من Steve Buscemi وبالفعل عثرنا على خيار مناسب حيث سيقوم بذلك الشاب Marc Pickering, وكان علي ايضا البحث عن ممثل شاب يقوم بدور العمدة.

لم يعد بامكانكم استخدام ”الممر الخشبي“ الذي تم تصوير اول موسمين به, وقمتم خلال هذا الموسم ببناء واحد جديد من اجل احداث الفلاش باك. لماذا امنظرت حتى هذا الموسم للقيام بذاك؟

اجل لم يعد بامكاننا استخدام ”الممر الخشبي“ Boardwalk الذي استخدمناه في اول موسمين, ولقد استخدمنا بدله الممر الاصلي الموجود في Rockaway بالاضافة الى بعض التاثيرات البصرية طبعا وذلك لانه لم تكن هناك مشاهد مهمة فيه حيث ان احداث الموسمين الثالث والرابع كلها كانت في المنطقة الشمالية من المدينة. وبالتالي توجب علينا بناء واحد جديد بالنسبة لها الموسم خاصة مع مشاهد الفلاش باك حيث ان هناك مشاهد سنة 1884 و1897 ثم 1931 وفي كل فترة كان الممر يبدو بشكل مختلف.

سمعت بعض الناس يتحدثون عن ان نهاية Nucky Johnson معروفة, اذا هل ستكون هي نفس نهاية Nucky Thompson بالمسلسل؟ لاني اتذكر انك غيرت اسم Johnson (الشخصية الحقيقية) الى Thompson فقط لتتهرب من هذا الارتباط.

Nucky Johnson ليس هو Nucky Thompson وهذا كل ما استطيع قوله حاليا, انهما شخصان مختلفان.

-من جهة اخرى يمكنكم الاطلاع على تريلر المسلسل, كما يمكنكم الاطلاع على فيديو تشويقي اصدرته القناة قبل اسبوعين وبعض الصور من الموسم القادم.